العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

الأمم المتحدة: روسيا تتعهد بتمديد الهدنة في حلب حتى مساء السبت

دي ميستورا: هناك ما بين 6000 و7000 مقاتل في شرق حلب

التفاصيل لاحقاً ...

1422 2:22 م

الاتحاد الأوروبي يدين الدور الروسي في سورية ويبحث فرض عقوبات

بروكسل – رويترز

يبحث زعماء الاتحاد الأوروبي في قمة تعقد في بروكسل اليوم الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مسودة بيان يدين الهجمات التي تشنها القوات السورية والطيران الروسي على حلب ويهدد بفرض المزيد من العقوبات على أفراد وكيانات حال استمرارها.

وجاء في مسودة البيان الختامي للقمة التي اطلعت عليها رويترز "المجلس الأوروبي يدين بشدة الهجمات التي يشنها النظام السوري وحلفاؤه وخاصة روسيا على المدنيين في حلب".

وأضافت المسودة "المسئولون عن انتهاكات القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان يجب أن يحاسبوا. الاتحاد الأوروبي يبحث كل الخيارات بما في ذلك إجراءات تفرض على أفراد وكيانات تدعم النظام حال استمرار الفظائع التي تحدث حاليا".

وقال الجيش السوري اليوم (الخميس) إن وقفا لإطلاق النار من جانب واحد تدعمه روسيا دخل حيز التنفيذ للسماح للسكان بمغادرة شرق حلب المحاصر وهي خطوة رفضها مقاتلو المعارضة الذين يقولون إنهم يعدون لهجوم مضاد لكسر الحصار.

854 8:54 ص

روسيا تتعهد بتمديد الهدنة في حلب حتى مساء السبت

جنيف - أ ف ب

تعهدت روسيا بتمديد الهدنة في الاحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب حتى مساء السبت، وفق ما أكد مكتب تنسيق الشئون الانسانية التابع للأمم المتحدة لوكالة "فرانس برس"، وذلك بعد أن قدمت دمشق تعهداً مماثلاً.

وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشئون الإنسانية ينس لايركي في بيان "لقد أبلغت روسيا الأمم المتحدة بأنها ستلتزم بهدنة مدتها 11 ساعة في اليوم، على مدى ثلاثة ايام، بدءا من اليوم الخميس"، وذلك بعدما أعلن الجيش السوري أمس (الأربعاء) ان الهدنة الانسانية في الاحياء الشرقية في مدينة حلب ستطبق على مدى ثلاثة أيام لكن لثماني ساعات يوميا فقط.

700 7:00 ص

الامم المتحدة تأمل في اجلاء اوائل الجرحى من شرق حلب الجمعةالامم المتحدة تأمل في إجلاء الدفعة الاولى من الجرحى من شرق حلب الجمعة

جنيف - أ ف ب

اعلن مستشار المبعوث الأممي إلى سورية يان ايغلاند الذي يرأس مجموعة العمل بشأن المساعدة الانسانية في سورية اليوم الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، إن الأمم المتحدة تأمل في أن تتمكن من إجلاء الدفعة الاولى من الجرحى من الاحياء المتمردة المحاصرة في شرق حلب، ابتداء من الجمعة.

وقال ايغلاند في ندوة صحافية عقدها في جنيف "نأمل في ان تحصل أولى عمليات الاجلاء الطبية غدا"، موضحا ان الامم المتحدة حصلت على موافقة روسيا والنظام السوري ومجموعات المعارضة المسلحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً