العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

الاتحاد الاوروبي يدرس عقوبات ضد "الجهات الداعمة" للنظام السوري

يدرس قادة دول الاتحاد الاوروبي في قمتهم اليوم الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في بروكسل التي سيبحثون خلالها بشكل خاص في دور روسيا في النزاع السوري، "كل الخيارات بما يشمل عقوبات اضافية" تستهدف "الجهات الداعمة لنظام" الرئيس السوري بشار الأسد، بحسب مسودة اتفاق حصلت عليها وكالة "فرانس برس".

وتطرق نص سابق اعتمده وزراء خارجية الدول الـ 28 الاعضاء مساء الإثنين الماضي خلال اجتماعهم في لوكسمبورغ إلى عقوبات جديدة محتملة ضد "سوريين" يدعمون نظام بشار الاسد. ولم تعد الاشارة الى هذه الجنسية موجودة في مسودة الاتفاق - المؤقتة - ما يعني عمليا عدم استبعاد القمة فرض عقوبات على الروس.

وجاء في مسودة الاتفاق للقمة "الاتحاد الأوروبي يفكر بكل الخيارات بما يشمل إجراءات مقيدة إضافية تستهدف أفرادا وكيانات تدعم النظام، إذا استمرت الفظاعات الحالية".

والاثنين اعتمد وزراء خارجية الدول الـ 28، بيانا يدعو إلى مواصلة جمع أدلة يمكن أن تؤدي إلى إحالة المسئولين عن قصف حلب إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي للرد على أعمال يمكن "أن ترقى إلى جرائم حرب".

ومساء أمس لوح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل بالتهديد بعقوبات ضد روسيا في ختام قمة في برلين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:25 ص

      2

      الشيخ عبدالحميد الزنداني!!!

    • زائر 2 | 6:51 ص

      النظام المجرم وروسيا وايران اصبحوا مكروهين ومشمأزين من جميع دول العالم بسب قتلهم وبلا رحمة الاف النساء والاطفال من الشعب السوري وهذا يدل على بغض الله وغضبه عليهم

    • زائر 1 | 6:31 ص

      ما شاءالله عليكم للحين اتدرسون فرض العقوبات على روسيا و نظام بشار توه الناس ترى للحين السورين معارضين لنظام ما خلصو لين خلصو افرضو عليهم العقوبات

اقرأ ايضاً