العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

ميرزا يبحث مع استشاري مشروع "الأفنيوز" إمكانية تفعيل استخدامات الطاقة المتجددة

المنامة - مكتب وزير شئون الكهرباء والماء  

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا، بمكتبه رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد صلاح الدين للاستشارات الهندسية محمد صلاح الدين، يرافقه الممثل عن مطوري مشروع مجمع "الأفنيوز" المزمع إقامته في مملكة البحرين، ناقد عبدالسلام، بحضور عدد من المسئولين وأعضاء فريق وحدة الطاقة المستدامة.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالحضور وجرت مناقشة أعمال وحدة الطاقة المستدامة وخطتها في التنسيق مع المكاتب الاستشارية والمطورين للنظر في إمكانية إدخال استخدامات الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية كجزء من أنظمة توليد الطاقة الكهربائية لمشروع المجمع التجاري الجديد "أفنيوز" الذي هو قيد الإنشاء حالياً في البلاد والمشاريع الأخرى المزمع تنفيذها أيضاً في المستقبل القريب.

وقال الوزير ميرزا إن الحكومة تسعى من خلال وحدة الطاقة المستدامة إلى تعزيز وتشجيع المستثمرين بتفعيل استخدامات الطاقة المتجددة في مشاريعهم.

من جانبه، أبدى الاستشاري والمطور لمشروع أفنيوز محمد صلاح الدين اهتمامه البالغ لمساندة وحدة الطاقة المستدامة في مشاريعها واستعداده لتهيئة إحدى المنشآت في المشروع التي سيتم تطبيق استخدامات الطاقة الشمسية فيها لتوليد الكهرباء، وفي هذا الصدد قام الوزير بالتوجيه لعقد اجتماعات ثنائية مكثفة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه في القريب العاجل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:34 ص

      والله خطوة موفقة احنا نشجع الحكومة و المستثمر بادخال مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء نقطة في غاية الاهمية

اقرأ ايضاً