العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

دوري كبار اليد ينطلق غداً والعيون شاخصة لمنافسة قوية بين الأهلي وباربار والنجمة

البحرين الأكثر تعاقداً وتعاقدات ثلاثي المقدمة نوعية

تنطلق غداً (الخميس) منافسات دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بإقامة الجولة الأولى من الدور التمهيدي، وسط توقعات معتادة بانحصار المنافسة في حامل اللقب النادي الأهلي والوصيف نادي باربار وحامل لقب الموسم قبل الماضي نادي النجمة، فيما تبدو احتمالات دخول منافس رابع على المراكز الثلاثة الأولى محدودة، ممكنة وليست مستحيلة في الرياضة، وتبقى هذه القراءة مبنية على نوعية اللاعبين المتوافرين في الثلاثي وكذلك البعد التاريخي. وتماشى اتحاد اليد مع رأي أغلبية الأندية، وقرر تغيير نظام الدوري الذي قرره سابقا (نظام الدور التمهيدي ثم مجموعة للأربعة الأوائل وأخرى للبقية) إلى نظام المجموعتين (الأولى سداسية والأخرى خماسية) والمربع الذهبي، وستلعب 8 جولات قبل التوقف يوم (3 ديسمبر/ كانون الأول) لبدء إعداد المنتخب الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم بفرنسا، بمعنى أن الدوري سيتوقف نحو 60 يوماً.

وبعد الدور التمهيدي ستوزع الأندية على مجموعتين، المجموعة الأول من الأول إلى السادس، وستلعب دوريّاً من دور واحد ثم مربعاً ذهبيّاً بطريقة أفضلية الفوز في ثلاث مباريات، وسيكون النهائي من مباراة واحدة.

أما المجموعة الثانية من السابع إلى الحادي عشر، فستلعب دوري من دورين. يذكر أن نادي الاتحاد جمد مشاركة الفريق الأول هذا الموسم. «الوسط الرياضي» يرصد تعاقدات الأندية للموسم الجديد، علما بأن نادي الاتحاد لن يشارك هذا الموسم في هذه الفئة بسبب صعوبات مالية لا تمكنه من التعاقد مع لاعبين لتكملة العدد المتوافر لديه في الوقت الحالي وحصل على موافقة اتحاد اليد.

العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً