العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

«لايف سكور»: تعيش المباراة وكأنك في الصالة

في تطور تكنولوجي فريد لاتحاد السلة

دشن الاتحاد البحريني لكرة السلة مؤخرا خدمة «لايف سكور» لعرض نتائج مباريات دوري زين البحرين لكرة السلة على الهواء مباشرة من خلال خدمة فريدة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة (الفيبا).

هذه الخدمة المجانية، التي لا تكلف اتحاد السلة شيئاً، بحسب وصف الأمين العام للاتحاد عبدالاله عبدالغفار، جاءت بتوصية مباشرة من رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، الذي حرص على تدشين الخدمة منذ أول مباريات دوري زين لكرة السلة.

وقال عبدالغفار: «الخدمة الجديدة فريدة من نوعها، وتمت بتنسيق بين مدرب المنتخبات الكابتن سلمان رمضان ولجنة الإحصاء وهي الآن في المرحلة التجريبية لها وستتطور أكثر في المستقبل».

خدمة «لايف سكور» ليست مختصة فقط بعرض نتائج المباريات مباشرة وأولاً بأول، وإنما هي خدمة متكاملة تتجاوز النتائج بكثير، وتغوص في أعماق اللقاء من خلال إحصاءات متتالية ومباشرة أولاً بأول تشمل كل جوانب المباراة ومسجلي النقاط وسير المباراة ومناطق التسجيل.

خدمة «لايف سكور» هي برنامج عالمي يطبق في دوري المحترفين الأميركي NBA وفي الدوريات العالمية، وحرص اتحاد السلة الجديد على أن يفتتح إدارته الجديدة بمثل هذه الخدمة ومنذ انطلاق الموسم في ظل تفعيل كامل لدور لجنة الإحصاء منذ أول مباراة.

لجنة الإحصاء برئاسة أحمد النجار وأعضاء اللجنة من الشباب المميزين أمثال طارق محمد وأحمد كلداري وكذلك سيد علي الموسوي ومحمود حمزة وبقية الأسماء كلها تعمل بجد واجتهاد لتقديم خدمة متكاملة للجمهور وللاعلاميين.

الخدمة الجديدة لا تتوافر إلا لدى اتحاد السلة، وهي تعطي كل التفاصيل المتعلقة بالمباراة أولا بأول وبأدق التفاصيل حتى أن المتابع يشعر وكأنه يتابع اللقاء من داخل الصالة وليس من خلال شاشة الهاتف.

التحديث الآلي للنظام هو إحدى مميزاته إلى جانب اشتماله على جوانب لا يمكن أن تغطيها العين العادية حتى من داخل الصالة، وهو نظام عالمي معتمد جرى تشغليه في البحرين بشكل مجاني في الوقت الحالي بتنسيق بين اتحاد السلة والاتحاد الدولي.

نظام لجنة الإحصاء اختلف أيضاً ليتواكب مع النظام الالكتروني الجديد، وباتت المعلومة تصل إلى المتلقي بشكل أكثر سهولة وتفصيلاً، وموظفو اللجنة يحدثون بشكل آلي ومستمر على مدار وقت اللقاء في جهود كبيرة من قبل هذا الطاقم الوطني الذي يستحق كل ثناء وتقدير.

النظام الجديد سيريح الكثير من الجماهير وكذلك الفرق واللاعبين والإعلاميين والمدربين؛ لانه يعطي إحصاءات كافية ووافية وبصورة مباشرة يمكن استرجاعها في المستقبل بصورة سهلة.

مثل هذه المبادرة إلى جانب مبادرات أخرى هي ما يطلبه عشاق ومتابعو اللعبة التي يجب أن تواكب المتغيرات العالمية وخصوصا أنه يمثل بامتياز لعبة الإحصاءات والثواني.

العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً