العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

"الاونروا" تعاني عجزاً من 70 مليون دولار في غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) اليوم الإثنين (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) عن عجز من 70 مليون دولار في ميزانيتها لهذا العام في مختلف البلدان التي تنشط فيها في الشرق الأوسط.

وقال مدير عمليات "الاونروا" في قطاع غزة، بو شاك في مؤتمر صحافي في مدينة غزة "هناك عجز في ميزانية الأونروا لهذا العام من 70 مليون دولار وعلى رغم ذلك استطعنا أن نبدأ العام الدراسي الجديد في موعده ونقدم الخدمات كما هي وهناك جهود كبيرة لسد هذا العجز".

وأضاف بو شاك "قدمنا للجانب الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية 400 اسم لإعادة بناء منازلهم المدمرة خلال الحرب السابقة في العام 2014، منذ شهور وحتى الان تنتظر موافقة السلطة وإسرائيل".

وأوضح "أن هناك قيودا تفرضها إسرائيل على القطاع الخاص الفلسطيني وعلى تحركات موظفي الاونروا". وبين بو شاك "أن هناك مشاكل كبرى يواجهها قطاع غزة مثل الكهرباء والماء وخط الغاز وهذه تحتاج إلى تحرك عاجل لمواجهة هذه المشاكل وانقاذ اجيال كاملة من الضياع".

واشار إلى أنه "يجب التحرك باتجاه تزويد غزة بالكهرباء التي تأتي لمدة ساعات يوميا والمياه ومحطات التحلية وخط الغاز ورفع الحصار حتى لا نصل إلى ما توقعته الامم المتحدة في العام 2020".

وتقدم "الاونروا" سلسلة من الخدمات التربوية والاغاثية للفلسطينيين في مناطق اللجوء داخل الاراضي الفلسطينية وفي لبنان وسورية والأردن بشكل خاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً