العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

غوارديولا يتحدى برشلونة في عقر داره

يواجه المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي الإسباني بيب غوارديولا اختبارا صعبا وحقيقيا لمسيرته وجهوده مع الفريق عندما يحل ضيفا مع لاعبيه على فريقه السابق برشلونة الإسباني بعد غد الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وحقق غوارديولا طفرة واضحة في مستوى مانشستر سيتي منذ أن تولى مسئولية الفريق قبل بداية الموسم الجاري وقدم الفريق انطلاقة رائعة في بداية الموسم، لكن مباراته أمام برشلونة بعد غد ستكون اختبارا صعبا ومختلفا لغوارديولا وللفريق.

ويتصدر برشلونة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد أربع نقاط مقابل نقطة واحدة لسلتيك الاسكتلندي فيما يقبع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر مباراتيه السابقتين في المجموعة علما بأنه سيحل ضيفا على سلتيك في المباراة الثانية بالمجموعة بعد غد الأربعاء.

وتستحوذ المباراة بين برشلونة ومانشستر على الاهتمام الأكبر من بين جميع المباريات التي تقام في هذه الجولة نظرا لكون برشلونة هو الفريق الأسبق لغوارديولا والذي حقق من خلاله البصمة الأبرز في مسيرته التدريبية إضافة لأن المواجهة بينهما ستكون حاسمة على صدارة المجموعة علما بأنهما سيلتقيان إيابا بعدها بأسبوعين فقط.

وقال المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي: "ستكون مباراة رائعة أمام فريق يقوده صديق قديم".

وسبق لغوارديولا أن فاز مع برشلونة كلاعب بلقب الدوري الأسباني ست مرات وبلقب كأس أوروبا مرة واحدة قبل أن يقوده كمدرب للفوز بألقاب 14 بطولة متنوعة منها لقبين في دوري الأبطال.

وهذه هي المرة الثانية التي يعود فيها غوارديولا إلى برشلونة لمواجهة فريقه الأسبق إذ سبق له أن قاد فريقه السابق بايرن ميونيخ للمواجهة مع برشلونة في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال موسم 2014-2015 وخسر بايرن صفر-3.

ويحل مانشستر سيتي، الذي بلغ المربع الذهبي للبطولة في الموسم الماضي، ضيفا على برشلونة بعد تعادله 1-1 مع إيفرتون في لدوري الإنجليزي فيما سحق برشلونة فريق ديبورتيفو لاكورونا برباعية نظيفة في الدوري الأسباني إذ شهدت المباراة عودة المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف برشلونة بعد غياب لمدة شهر بسبب الإصابة.

وسجل ميسي هدف برشلونة الرابع في هذه المباراة وذلك بعد ثلاث دقائق من نزوله في منتصف الشوط الثاني.

وقال الأرجنتيني الآخر سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، في تصريحات للصحف البريطانية: "نريد جميعا الفوز (بلقب دوري الأبطال)... في الماضي، لم نكن على ما يرام. ولكننا كنا مختلفين في الموسم الماضي، وعلينا أن نرتقي بمستوى أدائنا ونبذل قصارى جهدنا من أجل جماهيرنا هذا العام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً