العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات ينظم تدريباً للمارشال الجدد

الصخير - نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات 

15 أكتوبر 2016

يقيم نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات، قبل بداية أي موسم، التدريبات الأساسية للمارشال الجدد الذين تم تسجيلهم للالتحاق بالنادي والفريق استعداداً لموسم 2016 /2017 للبطولات الوطنية ومن ثم سباق البحرين للتحمل 6 ساعات في (نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) على حلبة البحرين الدولية.

شارك في هذه التدريبات والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي قرابة 100 متطوع وتم استعراض أهم المواضيع والأساسيات التي يجب أن يكون المارشال ملمّاً بها قبل تواجده على الحلبة في مختلف القطاعات.

وقال أمين سر النادي جاسم إبراهيم: «يعتمد النادي على برنامج تدريبي معتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات تم تصميمه بخبرات بحرينية خلال استضافة الحلبة العديد من فئات السباقات الوطنية والإقليمية والعالمية منذ أن أنشئت الحلبة في 2004».

ويستعرض هذا البرنامج العديد من المواضيع، أهمها السلامة على الحلبة والأساليب العالمية في التنظيم والإنقاذ، ومعرفة أساسيات التواصل مع السائقين عن طريق الأعلام أو اللوحات الإرشادية المضيئة التي تستخدم في السباقات العالمية.

وذكر أيضاً «بعد التدريبات الأساسية تكون هنالك تدريبات عملية على القطر والانتشال من اجل إخلاء الحلبة من السيارات المتعطلة بأسرع وآمن طريقة، وأيضا تدريبات عملية عن الإطفاء والسلامة؛ لكي يتعامل الفريق مع أي طارئ وخصوصاً أننا نتعامل مع مواد قابلة للاشتعال، وحرارة السيارات، وخصوصا المتعطلة، هي أحد العوامل التي قد تساعد على حصول مثل هذه الاحتمالات».

مثل هذه التدريبات تم استخدامها في تدريب المارشال في مختلف أقطار العالم، سواء في الإمارات العربية المتحدة أو الهند أو أذربيجان الذي كان يعتبر آخر سباق عالمي كان المارشال البحريني فيه قدوة لكل مدارس التنظيم في العالم خلال جائزة أوروبا الكبرى والتي أقيمت في (يونيو/ حزيران الماضي).

وقال أمين السر: «بعد هذه التدريبات سيتم إدخال المتطوعين وإشراكهم في السباقات الوطنية والتي تقام بحسب (الرزنامة) المعتمدة من قبل الاتحاد البحريني للسيارات من أجل اكتساب الخبرة وتطوير القدرات وبناء أساسيات الفريق الواحد وكل هذه المهارات مطلوب توافرها عند المارشال وتعتبر من الأساسيات التي يبنى عليها كل شيء في تنظيم السباقات».

العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً