العدد 5152 - الجمعة 14 أكتوبر 2016م الموافق 13 محرم 1438هـ

«الفيفا» يختار البحرين لاستضافة اجتماع الكونغرس 2017

سلمان بن إبراهيم
سلمان بن إبراهيم

أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماع كونغرس الفيفا المقبل يوم 11 مايو/ أيار 2017 في العاصمة البحرينية (المنامة)، بحسب ما أعلنت المنظمة الكروية أمس (الجمعة) في زيوريخ.

وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها عاصمة خليجية كونغرس الفيفا بعد الدوحة العام 2003. وبارك رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قرار «الفيفا»، مؤكداً أن القرار يجسد مكانة المملكة على خارطة الرياضة العالمية.


«الفيفا» يختار البحرين لاستضافة اجتماع الكونغرس 2017

المنامة - أ ف ب

اقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماع كونغرس الفيفا المقبل يوم 11 مايو/ أيار العام 2017 في العاصمة البحرينية المنامة، حسب ما أعلنت المنظمة الكروية أمس (الجمعة) في زيوريخ.

وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها عاصمة خليجية كونغرس الفيفا بعد الدوحة العام 2003.

وبارك رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قرار «الفيفا»، مؤكداً أن القرار يجسد مكانة المملكة على خارطة الرياضة العالمية ويعبر عن الثقة الدولية الرفيعة بقدرة البحرين على تهيئة الأرضية المناسبة لاحتضان الفعاليات الرياضية الهامة على مختلف الأصعدة.

وقال سلمان بن إبراهيم في تصريح صحافي بمناسبة إعلان مجلس الاتحاد الدولي إقامة اجتماع جمعيته العمومية في مملكة البحرين إن إجماع أعضاء مجلس الفيفا على هذا القرار، كان واضحاً خلال الاجتماع الأخير في زيوريخ، وهو ما يعطي دلالة واضحة على ثقتهم الكبيرة بإمكانات المملكة، وقدرتها الفذة على إنجاح هذا الحدث المتميز، ونحن سعداء للغاية بهذا القرار الذي سيحول المملكة إلى محط أنظار العالم، وسيمنحها مكاسب متعددة تعزز موقعها على الصعيد الدولي.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن مملكة البحرين تمتلك خبرات كبيرة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى وهو الأمر الذي يؤهلها لتنظيم حدث عالمي كبير بحجم كونغرس الاتحاد الدولي، مبيناً أن العديد من التجارب السابقة في هذا الإطار جسدت بوضوح مدى ما تتمتع به البحرين من إمكانات متميزة وكفاءات بشرية قادرة على إدارة العملية التنظيمية للأحداث الرياضية بكفاءة عالية.

وأشار سلمان بن ابراهيم إلى أن إقامة (كونغرس) الاتحاد الدولي في مملكة البحرين يعزز مكتسبات القارة الآسيوية ويؤكد ريادتها على الساحة الدولية، ملفتاً إلى أن آسيا ستكون في العام 2017 عاصمة لكرة القدم الدولية نظراً لإستضافتها جملة أحداث كروية عالمية على غرار كأس العالم للناشئين تحت (17 عاماً) في الهند، وكأس العالم للشباب (تحت 20 عاماً) في كوريا الجنوبية، وبطولة كأس العالم للأندية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى كونغرس الاتحاد الدولي في البحرين.

وأوضح سلمان بن ابراهيم أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيحرص على تقديم مختلف أشكال المساندة الممكنة للاتحاد البحريني لكرة القدم من أجل توفير مختلف أسباب النجاح لتنظيم الحدث العالمي الكبير، وذلك انطلاقاً من دور الاتحاد القاري في مساعدة الاتحادات الوطنية الآسيوية في تصديها لاستضافة وتنظيم مختلف الأحداث والفعاليات الكروية وفق أفضل المعايير والمواصفات الدولية.

العدد 5152 - الجمعة 14 أكتوبر 2016م الموافق 13 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً