العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ

رومينيجه يرفض عرض إنفانتينو بضمه إلى لجنة أصحاب المصالح بالفيفا

قال كارل هاينز رومينيجه اليوم الجمعة إنه لن ينضم إلى لجنة "أصحاب المصالح" الجديدة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، مرجعا السبب في ذلك إلى عبء العمل الثقيل في رئاسة نادي بايرن ميونيخ الألماني ورئاسة رابطة الأندية الأوروبية (ايكا).

وتلقى رومينيجه (61 عاما)، الذي كان ضمن لجنة كرة القدم للأندية بالفيفا والتي جرى حلها، عرضا من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا لتولي منصب نائب رئيس لجنة أصحاب المصالح.

وقال رومينيجه "أشعر بالفخر بتلقي عرض للعمل ضمن هذه اللجنة المهمة لعالم كرة القدم. ولكنني منشغل للغاية بعملي في رئاسة بايرن ميونيخ وكذلك ايكا. طلبت من رئيس الفيفا منح المنصب لشخص آخر".

وكان رومينيجه قد رحب بقرار تشكيل لجنة أصحاب المصالح ووصفها بأنها "خطوة جدية وصحيحة مرحب بها من قبل ايكا. وهي مؤشرا واضحا للمزيد من الديمقراطية والشفافية بالفيفا".

وستتعامل اللجنة مع كل جوانب اللعبة بما في ذلك القضايا الهيكلية والتقنية وكذلك العلاقات بين الأندية واللاعبين والروابط والاتحادات الأعضاء والاتحادات القارية والفيفا.

وتجدر الإشارة إلى أن تعيين أعضاء اللجان التسع بالفيفا لن يتم خلال الاجتماعات الحالية لمجلس الفيفا، والتي تختتم في وقت لاحق اليوم الجمعة، نظرا لعدم الانتهاء من التدقيق في استيفاء المرشحين للمعايير المطلوبة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً