العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ

برشلونة وريال مدريد يسعيان للعودة إلى طريق الفوز في الدوري الإسباني

برشلونة يسعى إلى العودة للانتصارات
برشلونة يسعى إلى العودة للانتصارات

يبحث برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين ووصيفه ريال مدريد عن وضح حد لنتائجهما المتذبذبة في الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما يستقبل الأول ديبورتيفو لاكورونيا، ويحل الثاني على ريال بيتيس السبت في المرحلة الثامنة.

وبعد بداية مقبولة لبرشلونة حقق فيها 3 انتصارات في 4 مباريات، وسحق ريال بيتيس 6-2 وسلتيك الاسكتلندي 7-صفر (في دوري أبطال أوروبا) وسبورتنيغ خيخون 5-صفر، تراجع أخيرا في ظل غياب نجمه المصاب الأرجنتيني ليونيل ميسي فخسر أمام ألافيس 1-2 وسلتا فيغو 3-4.

ونتيجة لهذا التذبذب في النتائج؛ تراجع رجال المدرب لويس انريكي إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة في 7 مباريات، بفارق نقطتين عن اتلتيكو مدريد المتصدر.

في المقابل، حقق ريال مدريد بداية رائعة فاز خلالها في 4 مباريات على التوالي، بيد أن رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تعادلوا 3 مرات أمام فياريال (1-1) ولاس بالماس (2-2) وايبار (1-1)، ما رفع مستوى الانتقاد ضد النجم السابق.

وتنفس برشلونة الصعداء بعد عودة ميسي افضل لاعب في العالم 5 مرات، الى تمارين الفريق الكاتالوني الأربعاء بعد غياب 3 اسابيع اثر إصابة عضلية بفخذه، ولو أن عودته إلى المباريات لن تكون في مباراة لاكورونيا الثالث عشر في الترتيب.

وبعد اطلاقه مشروعا لتحديث ملعب سانتياغو برنابيو بتمويل من صندوق الاستثمار في إمارة ابوظبي، يزور ريال مدريد الاندلس لملاقاة ريال بيتيس الخامس عشر قبل استقبال ليخيا وارسو البولندي الثلثاء المقبل في دوري ابطال أوروبا.

واشارت تقارير اسبانية إلى أن نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 عاما) سيمدد عقده مع فريق العاصمة حتى 2021، لتتقلص آمال عودته إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد الانجليزي.

وذكرت صحيفة «سبورت» الى ان رونالدو سينال 23 مليون يورو سنويا، ليصبح اللاعب الثاني الاكثر دخلا بعد ميسي.

صحيح أن ريال مدريد لم يخسر بعد على غرار جاره اتلتيكو، إلا أن الأخير يتصدر بفارق الاهداف معوضا تعادليه المبكرين مطلع الموسم، وهو يستقبل غرناطة متذيل الترتيب وأحد فريقين مع اوساسونا لم يحققا اي فوز في 7 مباريات.

وحقق اتلتيكو مدريد انطلاقة كاملة في دوري الابطال على غرار برشلونة، بفوزين على ارض ايندهوفن الهولندي 1-صفر وضيفه بايرن ميونيخ الالماني 1-صفر، وهو يحل على روستوف الروسي الاربعاء المقبل في الجولة الثالثة.

ويبحث اشبيلية عن الحفاظ على مركزه الثالث عندما يحل على ليغانيس الحادي عشر، فيما يستقبل فياريال الخامس سلتا فيغو العاشر.

ويلعب الجمعة في الافتتاح لاس بالماس مع اسبانيول، والاحد الافيس مع ملقة، واتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وسبورتينغ خيخون مع فالنسيا، والاثنين ايبار مع اوساسونا في الختام.

العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً