العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ

«الأخضر» السعودي يسير بخطوات ثابتة نحو مونديال روسيا

يسير المنتخب السعودي لكرة القدم بخطوات ثابتة للعودة إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب طويل عنها، إذ صعد إلى صدارة المجموعة الثانية من الدور الحاسم لتصفيات مونديال 2018 في روسيا.

وقال تقرير، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أمس (الأربعاء)، إن المنتخب السعودي قدم مستوى جيداً مقروناً بالنتائج الإيجابية التي أقنع فيها الجميع، فبعد الغياب عن الحضور المونديالي في آخر نسختين بجنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014، عاد المنتخب الملقب بـ «الأخضر» لكسب ثقة جماهيره منذ انطلاق التصفيات، واستعاد ثقافة الفوز التي تمكنه من تحقيق أماني عشاقه المتمثلة في التأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

وقطع المنتخب السعودي خطوة مهمة في طريقه نحو نهائيات روسيا عقب فوزه الكبير على ضيفه الإماراتي بثلاثية نظيفة سجلت في آخر 17 دقيقة من عمر المباراة التي أقيمت أمس الأول (الثلثاء) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية للتصفيات.

وتربع الأخضر بعد هذه الجولة على صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخب أستراليا، صاحب المركز الثاني، الذي تعادل مع مضيفه منتخب اليابان 1/1 في مدينة ملبورن الاسترالية أمس الأول، فيما صعد المنتخب الياباني إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وحل منتخب الإمارات رابعاً برصيد 6 نقاط، وجاء منتخب العراق في المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط، فيما تذيل منتخب تايلند ترتيب المجموعة بلا نقاط.

ويأمل المنتخب السعودي، الذي يحل ضيفاً على نظيره الياباني في مدينة سايتاما منتصف الشهر المقبل، في إنهاء مرحلة الذهاب بشكل مثالي والاقتراب أكثر من تحقيق الحلم وتكرار سيناريو أربعة نهائيات لكأس العالم في الولايات المتحدة 1994 حين بلغ الدور الثاني، وفرنسا 1998، وكوريا الجنوبية واليابان 2002 وألمانيا 2006 حين كان الممثل الوحيد لعرب آسيا فيها.

ونجحت تجربة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك مع المنتخب السعودي حتى الآن، وهو صاحب خبرة كافية في التعامل مع مباريات كأس العالم، ويكفي أنه قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لمونديال جنوب إفريقيا قبل أن يخسر بصعوبة أمام اسبانيا بهدف وحيد.

ولعب المنتخب السعودي بقيادة فان مارفيك 12 مباراة خالية من الهزائم طوال فترة إشرافه عليه التي بلغت أكثر من 400 يوم، قاد خلالها الأخضر في 11 مباراة في تصفيات مشتركة لكأس الأمم الآسيوية التي تقام في الإمارات العام 2019 وكأس العالم الحالية وواحدة ودية أمام لاوس وحقق خلالها الفوز بتسع مباريات، مقابل ثلاثة تعادلات.

العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:41 ص

      في النهاية ما يصح الا الصحيح الاول و الثاني ستكون استراليا و اليابان اما السعودية فستنتهي في المركز الثالث و ستدخل الملحق هذا توقعي لان امامها مباريات صعبة مع اليابان مرتين و مع استراليا في استراليا و مع الامارات في الامارات

    • زائر 1 | 12:36 ص

      انا في قراءاتي لهذه الجموعة ان اليابان و استراليا سوف يحصدون المركزين الاول و الثاني اما المركز الثالث سيكون بين السعودية و الامارات و صحيح ان السعودية متصدرة الآن لكن لتصور ان اليابان و استراليا في المباريات المقبلة سيقلبون الوضع

اقرأ ايضاً