العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

اعتقال عشرات الفلسطينيين في القدس غداة هجوم بالرصاص

اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية عشرات الفلسطينيين في القدس المحتلة غداة هجوم بالرصاص نفذه فلسطيني، أمس الأول (الأحد)، أدى إلى مقتل شرطي وامرأة إسرائيليين، ما يثير المخاوف من اندلاع موجة جديدة من العنف مع اقتراب الأعياد اليهودية الكبرى.

وقام فلسطيني من القدس يبلغ من العمر 39 عاماً بقتل شرطي إسرائيلي ومتقاعدة في الستين من العمر في القدس المحتلة بعدما أطلق النار من سيارته مستخدماً على ما يبدو بندقية من طراز «أم 16»، قبل أن تقتله الشرطة الإسرائيلية.

ومنذ الهجوم، اعتقل عشرات الفلسطينيين، بالإضافة إلى أقارب منفذ الهجوم الذين كانوا يريدون المشاركة بعد ظهر أمس الأول في مراسم لتكريمه. وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان لإذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتقال 31 فلسطينياً كانوا يريدون المشاركة بعد ظهر الأحد في مراسم لتكريم منفذ الهجوم. كما تم اعتقال أفراد من عائلته.

وأكدت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري أنه تم اعتقال 15 فلسطينياً آخرين بتهمة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الأمن في أحياء مختلفة من القدس المحتلة. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعتقل 16 فلسطينياً غيرهم الليلة قبل الماضية في الضفة الغربية المحتلة. وأعلن الجيش أيضاً إغلاق ورشة لتصنيع الأسلحة في الضفة.

وقامت القوات الإسرائيلية بعملية مسح لمنزل منفذ الهجوم مصباح أبوصبيح تمهيداً لهدمه. وأصيب جندي بجروح طفيفة جراء انفجار قنبلة يدوية الصنع خلال مواجهات أثناء العملية.

العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً