العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

شاركونا... هل تؤيد إعدام الكلاب الضالة للقضاء على مشكلة انتشارها؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت فجر أمس الأحد (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) حملة اصطياد الكلاب الضالة عن طريق نصب الأفخاخ لها في جميع محافظات المملكة الأربع. وأوكلت "شئون البلديات" عمليات الاصطياد لشركتي النظافة، أورباسير للمحافظة الشمالية والجنوبية، ومدينة الخليج لمحافظتي العاصمة والمحرق.

وتمكنت الشركتان يوم أمس من اصطياد 3 كلاب فقط (اثنان في قرية بوري وواحد في المحرق) عن طريق الأفخاخ الحديدية، قبل أن تـُنقل للمأوى الذي خصصته إدارة الثروة الحيوانية بمنطقة البديع، على أن تستمر الحملة للأيام القادمة لحين القضاء على المشكلة.

وأكدت مصادر خاصة لـ "الوسط" ان الكلاب الثلاثة أعدمت مباشرة وأعيدت جثثها لسيارتي شركتي النظافة التي نقلتها؛ كي يتم التخلص من هذه الجثث في منطقة عسكر.

شاركونا... هل تؤيد إعدام الكلاب الضالة للقضاء على مشكلة انتشارها؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 236 | 8:12 م

      حرام اعدامها

    • زائر 235 | 2:46 م

      ضد الإعدام والمفروض يدورون على حل مو القتل

    • زائر 234 | 6:06 ص

      "لا شيء يبرر القتل" وكل واحد يأيد هل قرار بتكون ارواحهم ف ذمته، يارب ارحمهم برحمتك..

    • زائر 233 | 4:12 ص

      لم نكن نعاني من الكلاب الضالة طوال حياتنا .. الحل هو عمليةة تخصية الكلاب عند اصحابها .. واللي بالشوارع خل يودونهم البر .. لم يتحول الكلاب للقرى والشوارع الا بعد ان تم اخذ اراضيهم .. بعد عملية بناء صناديق الاسكان ..عفوا قصدي بيوت الاسكان ..صخير تشيل الملايين ..ودوهم ..ولا تتجرأون ع تعذيبهم أو قتلهم

    • زائر 232 | 9:15 ص

      حرام انا ضد الإعدام واذا خايفين يتكاثرون عمليات التخصية في كل العيادات كفاية طول حياتهم متأذين من البشر والبيئة لا ملجأ لا أكل ????????

    • زائر 231 | 7:51 ص

      ضد الاعدام ... ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ... الله خلقهم بروح و من حقهم يعيشون في هذه الارض مثل كل كائن حي .... دول برع المومشبمه صارت تصرفاتهم اسلام بلا مسلمين و احنا للاسف مسلمين بلا اسلام .

    • زائر 230 | 5:10 ص

      لا حرام الإعدام. كفاية المعاناه الي يعيشونها كل يوم . لا اكل عدل و لا مكان عدل يعيشون فيه و الناس يأذونهم كل يوم . مافي رحمة؟ و ترا الكلاب الضالة ما تأذي احد الا اذا الشخص إذاهم. و أوفى من وايد ناس هالجلاب

    • زائر 229 | 5:09 ص

      وقفوا هل مهزلة حرام عليهم يقتلون روح

    • زائر 228 | 5:08 ص

      لا اؤيد قتل الكلاب ويجب عرضها للتبني او تركها

    • زائر 227 | 5:07 ص

      لا اؤيد قتل الكلاب حرام ????

    • زائر 226 | 10:39 ص

      لا ولكن إذا كان مميت لغيره وخاصة البشر عليكم بالقتل الرحين والسريع جداً جداً

    • زائر 225 | 9:33 ص

      انا ضد الإعدام بلا شك

    • زائر 222 | 5:05 ص

      رد على زائر 215: خطرين بالنسبة للي ما يعرفون يتعاملون وياهم،، خطرين بالنسبة للي أفكار وأوهام ومعتقدات معششة في مخوخهم ليما خربت مخوخهم وصارت تتوهم انهم أسود أو نمور،، حيوانات أليفة يالشيخ،، جوف بحرين ستريز وصور وفيديوات الكلاب الضالة اللي يعتنون فيهم وبعدين تعال قول: خطرين!!

    • زائر 221 | 3:26 ص

      اعدام رميا بالرصاص و اذا خلص الرصاص حرق

    • زائر 219 | 5:21 م

      نعم

    • زائر 217 | 2:58 م

      No no no

    • زائر 216 | 2:46 م

      اكثر الناس لا تؤيد - اتمنى من الحكومة ان تسمع صوت الناس المسلمة الرحيمة وليس صوت الوحوش المفترسين!! القتل ليس الحل!!! القتل ينبت الجشع والاجرام في المجتمع ولو هاي الموضوع يخص الحيوانات لكن يولد الكره والاجرام!!!!

    • زائر 223 زائر 216 | 5:37 ص

      حسبى الله ونعم الوكيل ( ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء) اين الرفق بالحيوان ?سمعنه عنه بس ماشفناه وين الاسلام ووين اخلاق المسلمين؟

    • زائر 215 | 1:57 م

      التخلص منهم لأنهم يشكلون خطر على البشر عموما كيف اذا كانو يشكلون خطر خلهم يعدمونهم

    • زائر 214 | 1:09 م

      لا وألف لا لإعدام هذه الكلاب...الرأفة يا احوان بحيوانات لا حول لها ولا قوة...أعدمها ليس الحل الصحيح ....نحن مسلمون فأين الاسلام منا

    • زائر 213 | 1:06 م

      هناك كلاب تحتاج إلى السحق و الاعدام و أما هذه الحيوانات لا نؤيد اعدامها

    • زائر 211 | 12:22 م

      لا
      لا
      لا
      لا
      لا
      لا
      لا
      لا
      لا
      لا
      لا
      اغبى شي ممكن حد يعمله! ليش نعدمهم!! مين احنا عشان نقرر انو ما يعيشو!!
      كل حد حيقتل روح رح يتحاسب عليها...
      في اختراع اسمه ابنو ملاجىء!!! البحرين مليانه أراضي فاضيه!!
      ليش يقتل حيوان ما اذى حد!!!
      الموضوع مستفز و ما بعرف كيف في حد ممكن يوافق على هيك حل

    • زائر 210 | 11:59 ص

      انا ضد الإعدام بدون شك، الجميع لهم الحق العيش.

    • زائر 207 | 10:30 ص

      فی الفریق الفاضل کثیر کلاب الضاله حیاکم شرکه النظافه

    • زائر 205 | 9:59 ص

      خلهم يعدمونهم ولا نتغربل ابهم

    • زائر 204 | 9:55 ص

      قطعاً لا. هذه أرواح خلقها الله... من نحن لكي نسلبها؟ تذكروا حديث الرسول (ص) في المرأة التي دخلت النار بسبب هرة!
      إقتراح: لو تعاون الجميع، ولو بجزء بسيط جداً من المال لبناء مأوى، أليس ذلك أفضل؟ لا شيء يبرر القتل. حسبنا الله ونعم الوكيل.

    • زائر 202 | 9:48 ص

      انا ضد ..مهما كانت اروااح ،أكيد في حلول ثانيه

    • زائر 201 | 9:46 ص

      الاسلام دين السلام واهتم الاسلام بالرفق بالحيوان، وسمعنه قصص ومواقف كثيره تدل عليها. والله سبحانه وتعالى ماخلق اي مخلوق كان على وجه الارض الا لسبب واكيد مو القتل (( الحيوان روح )).
      وبقول البعض بأن الكلاب متوحشه فهي فئة قليلة جدا وماهو السبب؟ التربية. تعذيبكم وضربكم للحيوان، انتم من صنعتم كلاب متوحشه.
      ولكل شخص مؤيد على القتل لاتحزن عندما تسمع من الغرب بأن الاسلام دين ارهاب وقتل لانك انت من شوه صورة الاسلام.

    • زائر 198 | 9:24 ص

      انا اؤيد التخلص منها اما الكيفيه فالدولة تتكفل بها بما تراه من منظورها. و الشرع لسنا أهل افتاء. و لست مع تخصيص ميزانيات و تكاليف لمثل هذه المشكله فكما قال بعض العقلاء بأن المواطن اولى باستحصال التكاليف لما هو فيه من الحال المتردي. لمحبي الكلاب, اعطونا عناوينكم لنصطادها لكم و اسكنوها ببيونكم و تحملوا مسؤولياتها ان قرضت او أكلت احدا من البشر. انا عن نفسي, لو رأيتها بالشراسة التي تقطع بها القطط كما رأيناها بالفيديو, لن اتردد بمواجهتها و قتلها كيفما اتمكن منها. و لكل رأيه و ان اختلفنا لن نزعل.

    • زائر 196 | 9:18 ص

      لا أؤيد قتلها لأنه هذا الشيء حرام شرعا الأفضل هو وضع ملجأ خاص للكلاب وسحبهم من الشوارع حتى لايأذوا الناس وهذا الشيء ممكن أن تعاون الناس مع الجهات المختصة في صيد هذه الكلاب الضالة والتبليغ عن مكان تواجدها

    • زائر 194 | 9:05 ص

      طبعا لا. والله حرام!!!

    • زائر 193 | 9:03 ص

      انا ضد اعدام الكلاب الضاله واللي يقول غير هذا الكلام جاهل وينقصه ثقافة ووعي كبير

    • زائر 191 | 8:51 ص

      ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

    • زائر 206 زائر 191 | 10:06 ص

      هم راحمينا حق نرحمهم

    • زائر 188 | 8:45 ص

      نطالب فرض تأمين صحي على كل صاحب كلب و غرامة مالية في حال تركه في الشارع.
      كما نطالب بفرض غرامة في حال تغوط الكلب في الشارع اذا لم يقم صاحبه بتنظيفه.

    • زائر 184 | 8:43 ص

      رد على زائر ١٥٦ صج انك إنسان اناني وما يعجبك العجب!!!! يعني تفضل انهم يموتون على انه الديرة توفر لهم ملجأ؟! وتعالوا ياللي كلامكم كلها اكاذيب؟' الكلاب الضالة موجدة من عشرات السنين،، ليش في الماضي ما كنتوا تشتكون منهم الا لين فتحية البستكي وربعها طلعوا يهتمون فيهم؟' ليش اول كانت اليفة وبطونها كانت شبعانة وتحولت فجأة لوحوش بس من ٣ سنوات؟' من يوم ما فتحية طلعت تعتني فيهم؟!!!! إنتوا بس تبون تثبتون إنكم إنتوا الصح لا غير

    • زائر 182 | 8:42 ص

      نعم.

    • زائر 181 | 8:41 ص

      الحل عند السيدة فتحية البستكي راحة تفتح مزرعة للكلاب و تخلصكم منها
      فقط قدموا لها الدعم و لو دينار شهريا من كل مواطن و هي ما راح تقصر

    • زائر 179 | 8:39 ص

      اقول لبنت البستكي
      ادا لا سمح الله و عضش كلب منهم راح تحسين بمعاناة الناس

    • زائر 175 | 8:35 ص

      فكرة الاعدام غير صحيحة
      هناك حلول منها تصديرها للدول تتبنى تربية الحيوانات

    • زائر 174 | 8:34 ص

      الحل هو ان نرتقي الي الانسانية فهذه الكلاب أنشرت في الشارع لان أصحابها تخلو عنها .. فتكاثرو و أصبحت اجيال متشردة عاءشةعلي الزبالة المتوفرة، القضاء علي الزباله فهي مساوليه المواطن قبل للحكومه ، جمع الكلاب في مستودع وفرزهم حيث يتم معالجتهم و عقرهم، ان يكون المجتمع لديه رحمه وان نتبرع للحيوانات مثل ما نتبرع من اجل طبع القران الكريم فالرحمة من طبائع المسام .. الحل هو الرحمة .

    • زائر 173 | 8:33 ص

      طبعا بدون شك وبقوة

    • زائر 172 | 8:32 ص

      نطالب بعلاوة تحت بند علاوة حماية من الكلاب الضالة عشان نطلب مرافقة سكيورتي للعيال

    • زائر 170 | 8:28 ص

      الذي يستحق الإعدام هم من أصدر هذا القرار الظالم.

    • زائر 183 زائر 170 | 8:42 ص

      حماية ارواح الناس اهم من وناسة الحيوانات
      في شي مهم و في شي اهم

    • زائر 168 | 8:20 ص

      تذكرون مسلسل الأقدار مرعوب ويه حسينو في الليل وسمع صوت الكلاب وخاف اني نفس الشيء فيافتحية البستكي لقطيهم من الشوارع وربيهم اي يام القلب الحنون

    • زائر 167 | 8:15 ص

      عدموهم الله يغربلهم خلو الناس تخاف تروح المساجد للصلاة في الصبح ما تطلع آله قدامك عشرة وعشرين

    • زائر 171 زائر 167 | 8:32 ص

      ما فائدة صلاتك إذا لم يكن بقلبك رحمة؟

    • زائر 176 زائر 171 | 8:36 ص

      ابو الرحمة
      تعال و خدهم و حطهم في حظيرة عندك احسن و فك الناس من شرهم

    • زائر 189 زائر 171 | 8:48 ص

      ظلم ماذنب هذه الكائنات ان تنتزع من بيئتها ولاتجد من يؤويها وتعدم حسبى الله علي كل من تسبب بالأذى لهذه الكائنات الضعيفه (ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء)

    • زائر 190 زائر 171 | 8:48 ص

      آي عليك يا ابو قلب عطوف على الكلاب.
      خف علينا شوي و رفقا بالناس.

    • زائر 166 | 8:13 ص

      الحل ليس بالقتل إذ توجد حلول كثيرة وكبيرة وعريضة ولو كان كذلك يوجد في هذا العالم وحوش أخس وألعن من الكلاب وحوش على هيئة بشر كل يوم يقتلون الناس ويبطشون بهم ويهجمون عليهم يذبحون أبنائهم هؤلاء أولى باﻻعدام ﻷن وجودهم في الوجود خطر على اﻻنسانية جمعاء إذ ليس لهم لزوم في هذه الحياة سواء كانوا مباشرين للقتل أو داعمين له

    • زائر 177 زائر 166 | 8:37 ص

      خلاص
      تصرف مثل ما تشوف مناسب و فكنا من هالبلوة

    • زائر 178 زائر 166 | 8:38 ص

      ابو الحلول
      تعال جمهعم عندك و يرتاح ضميرك و احنا نفتك

    • زائر 165 | 8:11 ص

      اي كلب يتهجم على بسر او حيوان اؤيد إعدامه ،، اما الغير عدواني لا

    • زائر 162 | 8:08 ص

      الكلب و ما ادراك ما الكلب
      حيوان خطير اذا جاع

    • زائر 185 زائر 162 | 8:43 ص

      احسنت صديقي
      كلام سليم
      لين جاع الكلب ياكل حتى راعيه

    • زائر 161 | 8:07 ص

      الكلب محبوب عند الاجانب كصديق
      يمكن تصديرها لهم و تنحل المشكلة

    • زائر 169 زائر 161 | 8:27 ص

      كلامك هو عين العقل .. مشاركتك رغم قلة كلماتها إلا انها تحمل الكثير من المعاني و الحلول الناجعه .. لذالك لو يتم تصديرها لكوريا أو الصين حتى يتنعموا بأكل لحومها الغضه الطريه… ولد النبيه صالح

    • زائر 160 | 8:06 ص

      لو تعلن الدولة مكافأه لكل راس كلب لابيدت الكلاب في اسبوع، وسيتحول جامعو علب المشروبات الى قاطفي رؤوس كلاب

    • زائر 197 زائر 160 | 9:22 ص

      كما فعلت السلطات الباكستانيه عندما غزت الفئران بيشاور و اضحت المدينه تعج بهم خصصت مكافأه لكل من يأتي بفأر ميت أو حي .. بعد مدة بسيطه قضي على جميع الفئران و أصبحت المدينه خالية منهم… ولد النبيه صالح

    • زائر 156 | 8:01 ص

      نحترم رأي الجميع ولكن، تركها تسرح وتمرح غير مقبول ولكن اي اجراء فيه صرف ميزانية على الكلاب، الانسان اولى به، فعملية ايوائها، واطعامها وعلاجها واخصائها كلها مكلفه فمن يؤيد ذلك عليه توفير هذه الميزانية من جيبه اما الميزانية الحكومية فان المواطن اولى بها وهذا مايلخصه ردود المشاركين، النتيجة اعدامها اجدى وشكرا

    • زائر 212 زائر 156 | 1:04 م

      كلام صحيح ومنطقي لانه ايوائه يحتاج ميزانيه ليست قليله وهذا اهدار للمال العام والمواطنين احق من الكلاب بهذه الاموال

    • زائر 155 | 7:57 ص

      نعم مع الاعدام

    • زائر 154 | 7:53 ص

      مستعد للتطوع، بلا تفكير مع الإعدام

    • زائر 153 | 7:51 ص

      اللي مستأنس على إعدام الكلاب اول شي هذي ارواح مالها ذنب والله عذب اقوام وادخل ناس الامر بسبب حيوان الغلط من اللي جابهم ورماهم والمسؤليه على الدولة تجمعهم وتبيعهم ولاتسفرهم مو كأنه في غابه اللي مايعجبنا نذبحه .. تره هالسالفه كبيره عند الدول ألغربيه وتوصل لحد المقاطعة الاقتصادبه للبلد

    • زائر 158 زائر 153 | 8:04 ص

      اذا وفرت لي رفاهية الدول الغربية بعدين تكلم عن تعاملها مع الكلاب

    • زائر 163 زائر 153 | 8:10 ص

      حسب كلامك فان الفئران والحشرات ايضا ارواح والمفروض مالها ذنب ولا نمسها، كلام غير مقبول، اي شيء يؤذي الانسان من واجبه يزيل هذا الاذى

    • زائر 180 زائر 163 | 8:41 ص

      هل هذا هو الحل الوحيد؟ القتل؟ لو كل واحد منا طلع نص دينار وبنينا لهم ملجأ، مو أحسن؟
      أسهل شيء عندهم القتل... لكن دمهم مابيروح هدر. بيي يوم يتحسفون على كل قطرة دم.

    • زائر 164 زائر 153 | 8:10 ص

      الموضوع ما يحتاج تفلسف ولاشي كل واحد يسوي روحه حامي الحمى ،إذا هجمو على أحد أبنائك أو زوجتك بعد أول شخص بقول عدموهم أنت وباقي الربع

    • زائر 187 زائر 164 | 8:45 ص

      صدقت
      اللي يده في النار غير اللي في البارد

    • زائر 200 زائر 153 | 9:44 ص

      لابوهم لابو الاجابهم خلصونا منهم

    • زائر 152 | 7:49 ص

      نعم لإعدامها
      لست مع التصدير و لست مع التربية
      إيواء مثل هذه الحيوانات المفترسة يشكل خطر على المجتمع،خصوصا و ان من يشرف على ايواء الكلاب قد يضطر لإطلاقها في يوم من الأيام لإنسانيته المزعومة، حيث سيكون مبرره ألا وجود لإمكانية الاستمرار في إيواء الكلاب!!، و هذه الكلاب لها حق البقاء!!، و ليس من حق البشر النطق ببنت شفة عندما تهاجمهم الكلاب!!، هذي هي طريقة تفكير امهات الإنسانية!!، تخيلوا ان آلاف الكلاب تطلق دفعة واحدة في بلد ما، مع تراجع مزري للأوضاع الاقتصادية بما معناه شح في المخلفات و النفايات

    • زائر 148 | 7:37 ص

      نعم مع الإعدام، قتل الكلاب الضالة جائز شرعا، و تزايدها في البلد يشكل خطر على أطفالنا و نساءنا و المواشي و الدجاج، و هناك حوادث اعتداء كثيرة و يوميا من قبل هذه الكلاب

    • زائر 157 زائر 148 | 8:04 ص

      الكلاب الضاله

      كلام زائر 148 صحيح لانها في معظمها متوحشة أما كلب الحراسة على ما أعتقد لا يجوز قتله لأنه غير ضار

    • زائر 146 | 7:30 ص

      لا

    • زائر 149 زائر 146 | 7:38 ص

      اللي ما يؤيد اعدام الكلاب اعطوهم كم كلب يربيهم في بيتهم

    • زائر 195 زائر 149 | 9:09 ص

      حياك عدنه في البيت

    • زائر 135 | 7:13 ص

      وين دور الدولة في الحفاظ على الامان و السلم الاهلي
      يجب على الدولة ايجاد حل فوري لهذه المشكلة المتفاقمة
      المواطنين و خصوصا الاطفال و النساء لا يستطيعون الدفاع عن نفسهم مقابل حيوانات ضارية و فتاكة
      نتمنى من الوزير المختص عمل الحلول المناسبة

    • زائر 144 زائر 135 | 7:28 ص

      نعم

    • زائر 151 زائر 135 | 7:43 ص

      ك

      اعملوا حل للتخلص منها ومن خطورتها على الناس والحلول كثيره.. هي مو ذهاب للقمر !

    • زائر 134 | 7:12 ص

      نعم

    • زائر 133 | 7:10 ص

      لا

    • زائر 132 | 7:09 ص

      حقيقه شيء مفزع كميه التعليقات
      هذا معناه ان الناس فعلا متاذيه
      اين دوله الضرايب ؟؟،
      اين العلاج يابلد
      المواطن يتالم
      هل من مجيب ؟؟؟
      أطفال تتعرض للاذي
      وبالغين ايضا.
      ان هذا شيء مؤسف
      المواطن متضرر
      والحيوان أيضاً لانه لا يجد طعام ياكله فيتوحش
      يا اهل البحرين : أرجوكم ضعوا فضلات الاكل بره
      في الشارع للقط والكلب المسكين
      وضع الفضلات في اكياس الزباله هو سبب توحش
      هذه الارواح
      كلاب وقطط البحرين لاتجد طعام بسبب اكياس القمامه
      فكروا في خلق الله حتي يرضي عنا الحيوان ورب الخلق اجمعين

    • زائر 131 | 7:08 ص

      نعم أويد وبشدة

    • زائر 130 | 7:03 ص

      هناك دول تاكل لحم الكلاب ليش ما نصدر ليها ونكون احنا مسفيدين من الصوبين منها نكون تخلصنه منهم ومنها نكون سوينا دخل الي مملكتنا الغاليه

    • زائر 129 | 7:02 ص

      تخاف تصدرها للصين او البرازيل ونستوردهم ذبائح عن خرفان او غنم .

    • زائر 128 | 7:02 ص

      اقترح يقصبونهم ويوزعونه علينا بدل علاوة اللحم الا ما حصلناها هالشهر

    • زائر 127 | 7:02 ص

      اه
      بتقتل اذا ما حصلت اكل ؟؟؟
      عافيه علي المفكرين.
      لقد اصبحت البيوت ترمي الاكل داخل اكياس القمامه
      ولم يعد مثل سايق الحال اي امكانيه للحيوان ان يحصل علي اكل من البشر كما في السابق.
      وهذه روح تريد ان تاكل
      حتي الانسان اذا وضع في مكان ولم يستطيع الحصول علي مال او شراء اكل : سيقتل الحيوان من اجل بقاءه.
      الحل : تخصيص صناديق لوضع فضلات الطعام بها
      كي ياكلها الطير والحيوان / كلب او قط
      هذه ارواح تتألم من الجوع
      في لبنان ودبي يضعوا صناديق لوضع اكل للحيوانات
      ولم لا
      سنأخذ اجر عليهم

    • زائر 126 | 6:56 ص

      قتلوهم فكونه من شرهم ... شنو اخصيهم و اقعد انطر لي 10 سنين لين يموت و نرتاح احنه الي متغربلين فيهم مانطلع الليل سياراتنه مشمخه و نباح طول الليل و ازعاج شكو اخلي 15 كلب يطارد في الفريج .... قتلوهم و ريحونه

    • زائر 125 | 6:51 ص

      نعم أأكد وبشدة الظاهرة خطيرة على قاطني القرى والمدن

    • زائر 124 | 6:51 ص

      تحية الى الاخت فتحية البستكي

      بحكم حبك للحيوانات الاليفة و الكلاب يجب عليك توفير المأوى و الغذاء و تأمين سلامتهم

      الرجاء عدم ترك كلابك لازعاجنا و تهديدنا

    • زائر 123 | 6:49 ص

      اعداااااااااام

    • زائر 122 | 6:42 ص

      115

      ههههههههه ردك يصلح لعمل مسلسل من 15 حلقه !! وننتظر منك رد آخر بعد صلاة العشاءين لكي تتم دبلجته فورا إلى اللغه المكسيكيه لكي يتم التبادل الفني بيننا وبينهم !! أما عن إعدام الكلاب الصاله لااااااااااااااااااااااااااااااااا أؤيد أبدا وأطلب لك الشفاء العاجل.

    • زائر 121 | 6:40 ص

      الاعدام هو الحل

    • زائر 118 | 6:30 ص

      نعم أؤيد حق تكون عبره حق باقي لجلاب

    • زائر 116 | 6:25 ص

      نعم اؤيد بشدة بوركت الأيادي

    • زائر 115 | 6:24 ص

      عفوا أيها الوسط ذهبت لصلاة الظهرين
      تتمة
      أنازائر 36
      أنني ذهبت للتبضع وقلت ﻻبنتي سوف أجلب من السيارة ورقة فابتعدت عنها مسافة 5 أمتار تقريبا وإذا بها تصرخ بقوة بسبب اندفاع كلبين نحوها كانا نائمين بالقرب من البوابة ولم ألتفت لوجودهما أصلا إذ هما بالهجوم عليها ولكن لم يستطيعا بسبب دخول وخروج الناس من البوابة بسبب الصياح فأسرعت ﻻنقاذها من الوحشان وأعتقد أن الوحشين يعتدون على اﻷشياء الصغيرة، وللأنني مررت بتجربة مخيفة ومرعبة مع ذلك ﻻ أأيد قتل الحيوان إذ ينبغي اصطيادها ووضعها في محيمة أو ارسالها لدول

    • زائر 145 زائر 115 | 7:29 ص

      نعم

    • زائر 114 | 6:23 ص

      نعم أؤيد ... حيث ثقفتموهم!

    • زائر 113 | 6:21 ص

      في كل كبد رطب أجر لا يجوز اعدامهم حرام ..... حرام

    • زائر 112 | 6:17 ص

      اهم شي نفتك منهم عاد كان اعدام والله غيره

    • زائر 111 | 6:16 ص

      ﻻ ولكن نريد حلا
      وين هذول مال حقوق الحيوان خل ياخذونهم له

    • زائر 137 زائر 111 | 7:19 ص

      عدل خل ياخذونهم او يطرحون حلول وافكار للموضوع ما يطلع صوتهم الا اذا صار شي للكلاب

    • زائر 110 | 6:13 ص

      لا وبشدة ليش يعدمونهم حرام ما في حل غير هذا الحل

    • زائر 108 | 6:09 ص

      صيدها دون اعدامها ، فالغاية هي حماية الناس من أذاها المحتمل ، وبصيدها يكون حققنا الهدف
      وعلى الدولة ان تطلع على تجارب الدول في طريقة التعامل مع هذه الحالة

    • زائر 138 زائر 108 | 7:20 ص

      الدول الثانيه نفس الشي اعدام

    • السندي | 6:08 ص

      الله سبحانه وتعالى خلق كل شي من أجل راحة الانسان
      عندما يكون اي مخلوق في غير صالح الانسان فيجب التخلص منه خصوصاً عندما يكون ضار، وهذا الذي يحدث الآن من هذه الكلاب، فندعو للتخلص منها بمثل ما اعلن عنه بشكل رحيم دون تعذيب او ماشابه

    • زائر 106 | 6:08 ص

      الف نعم ، اعدموهم بلا رحمة قبل أن يعدمونا

    • زائر 105 | 6:08 ص

      خلهم يجون سترة

    • زائر 104 | 6:07 ص

      صدروها لبلاد اخرى بدل إعدامها حرام عليكم

    • زائر 139 زائر 104 | 7:22 ص

      وين يصدرونها الي يسمعك صايد بيتبول وهاسكي ورتويلر كل الي في البر جعريه والكل يبي الفكه منهم حتى الا يربون الچلاب

    • زائر 102 | 6:05 ص

      سرايا 2, بوقوة، موجودين بالاعداد!! طبعا نؤيد، يعني خلوا شي الكلاب ماخربوه.. حتى الارض يحفرونها!!

    • زائر 101 | 6:04 ص

      توجد في البحرين محمية العرين يجب وضعها هناك

    • زائر 119 زائر 101 | 6:34 ص

      محمية العرين لاهتمام بالحيوانات المنقرضة و الغريبة و ليس للكلاب الجعيرية!!!

    • زائر 141 زائر 101 | 7:25 ص

      بتنشحن لو توديهم حتى الاسد بيهجمون عليه من كثرهم في ستره خيرات عندنا والكلبه الوحد تجيب ٦ في الولده الوحده وهذين ما يوقفون طول السنه تفريخ انزين اذا ناس مو عاجبنهم هالحل خل الحكومه يصيدونهم ويخصونهم نفس الي نشوفه في قناة ناشينوال جيوغرافيك

    • زائر 100 | 6:04 ص

      نعم أؤيد و بعنف إعدام الكلاب، و مستعد للتطوع

    • زائر 99 | 6:03 ص

      yes نعم

    • زائر 98 | 6:01 ص

      نزع اسنانها و اخصائها

    • زائر 143 زائر 98 | 7:26 ص

      صح انه حل مكلف ويحتاج ميزانيه لان السالفه في عمليات جراحيه لكن هذا الحل للي مو عاجبنهم القتل خل يتبرعون مال حقوق الحيوان

    • زائر 97 | 6:00 ص

      اكيد...نوافق على اعدام الكلاب الضالة، لانها تشكل خطر علينا وعلى اولادنا

    • زائر 96 | 6:00 ص

      نعم نعم للأعدام (أعدموهم) لأن ما أنسى دجاجي المساكين خمسين دجاجة في ليلة وحدة وما شفت إلا جثثهم

    • زائر 95 | 5:59 ص

      نعم. من اجل سلامة الجميع

    • زائر 93 | 5:53 ص

      نؤيد التخلص منها ممكن تصديرها ممكن لحيوانات محمية العرين ..ممكن ممكن أعدامها وهذا آخر حل وتركوا لكم كم أنثى وذكر حتى لا ينقرضون بس في محميات وليس عند أبواب بيوتنا وطرقاتنا مع أطفالنا

    • زائر 90 | 5:46 ص

      لا تنسون سرايا 2 الكلاب مليانه المكان

    • زائر 89 | 5:41 ص

      نعم بكل تأكيد

    • زائر 88 | 5:37 ص

      نعم اؤيد اصطيادها دون قتلها.. مع الاخصاء وحبسها

    • زائر 87 | 5:37 ص

      لا نريد اعدام الكلاب ولكن الاحتفاظ بها في الاماكن المخصصه مثل المحميات

    • زائر 85 | 5:34 ص

      نعم للمتوحش منها

    • زائر 84 | 5:34 ص

      أحببت أن اطرح هذا الموضوع لكونه يهم اهالي القري واهالي قريتنا الدير.فعند ذهابي لمقبرة الدير تحديداً اليوم الخميس 10/09/2016 رأيت بعض قبور من كانوا بالامس بيننا واليوم قد تركوا الدنيا وارتحلوا محفورة!!وبعض شواهد القبور ساقطة والبعض الآخر تعرض للكسر!!! وربما يستغرب احد عندما يعرف أن الفاعل الكلاب الضالة التى بدأت تنتشر ووتتكاثر فى الآونة الأخيرة.ولذلك نطالب التحرك العاجل لمن بيده القرار.

    • زائر 142 زائر 84 | 7:26 ص

      نعم معكم في القرار لمتى يا الاوقاف بتلتفت الى موضوع المقابر وحمايتها من الحيوانات الضالة واصحاب النفس والضمائر الميتة وما يعملونه من سحور وطبوب والناس غافلة
      نرجى نشر هذا الاموضوع بالخط العريض نطالب بتسوير المقابر ووضع ابواب وقفول وجلع فيها حراسة
      والتنويه بفتحها وقت المناسبات والزيارات وعند الدفان فتح بوابة واحدة فقط

    • زائر 150 زائر 84 | 7:40 ص

      صح بكرة و بعد بكرة اجازة بس ترى اليوم الاثنين مو الخميس
      والشهر 10 مو 9

    • زائر 83 | 5:33 ص

      في طريقه لانعاش اقتصاد البحرين التعبان. اصطياد الكلاب وتصديرهم للصين . صفقة قد تجلب ملايين للبحرين

    • زائر 82 | 5:29 ص

      لا، الكلاب تصبح شرسة لقلة الغذاء، فصطيادها وتوفير الغذاء ومن ثم بيعها تعد فكرة مشروع بحد ذاتها.

    • زائر 80 | 5:29 ص

      لا حيوان لايجوز قتله

    • زائر 78 | 5:25 ص

      اما تصديرها الى الدول التي تأكل الكلاب و اما اعدامها. و اللي ما يعجبونه هذوله الحلين خل يفتح بيته للكلاب الجعرية و ينزل الخبر في الوسط خل الناس تصيدهم و توديهم له يرعاهم

    • زائر 75 | 5:17 ص

      انا اوويد اعدامها و خلو البلاد منها
      احسن من ان ياخذونها بعض اصحاب المطاعم و و يبزنسون فيها على الناس ، حسبي الله عليهم

    • زائر 73 | 5:13 ص

      نعم أؤيد وبقوة ومستعد اساعدكم

    • زائر 71 | 5:11 ص

      أكيد لا، اخصوهم و بعد فترة راح يموتون، لا أجد تبرير للقتل.

    • زائر 70 | 5:10 ص

      اقترح يصدرونها الي الصين لان لحم الكلب عندهم حلال ومن اشهى الاطباق طبعا يصدرونها حي

    • زائر 69 | 5:09 ص

      كلا...... انتم سرقتم بيئتها وهذه ردة فعل

    • زائر 120 زائر 69 | 6:37 ص

      يعنيييي ويييييي !!

    • زائر 68 | 5:09 ص

      يا جماعة الخير الاقتصاد نازل ليش ما تشوفون دول ياكلون لحم الكلاب وتبيعونهاوترصدونها ليهم

    • زائر 64 | 5:05 ص

      ليش ما يتم اصطيادها ووضعها في محمية خاصة للكلاب ,هذي روح ومو زين يقتلونهم

    • زائر 63 | 5:02 ص

      السلام عليكم كانا في السنوات الماضيه شرطي من مركز شرطة البديع اسمه حبيب الله يرحمه كانت شغلته في دالك المركز هو قتل الكلاب الضاله والآن الشخص توفى ولَم يضعو شخص غيره أرجو منهم النظر في هدا الموضوع ولكم شكر

    • زائر 62 | 5:01 ص

      بالتأكيد لسنا اول من واجهته هذه المشكلة !
      ماذا قالت تجارب الآخرين؟
      بلحاظ الدين والعادات والتقاليد والامكانات و.... و....

    • زائر 60 | 4:59 ص

      الا نو ايد قتل الكلام حرام و هي جريمة

    • زائر 57 | 4:55 ص

      من اجل مصلحة وسلامة الجميع اؤيد وبقوة ومستعد للتطوع بذلك

    • زائر 56 | 4:54 ص

      كمتضررين نريد حلا لمشاكل الكلاب اما طريقة الحل فليست مسؤليتنا لكن نتمنى التعامل الرحيم معهم.

    • زائر 55 | 4:53 ص

      لا, وبشدة..............................................................الخ

    • زائر 54 | 4:52 ص

      قتل الحيوان يعني انه لايوجد حل لهذه الحيوانات ... والتي يجب ان تكون جزءمن هذا الحياه ... نعم يعدمون لمن يكونوموضع خطر ...ولاكن توجد سبل كثيره بدل القتل يا دلاكولاز

    • زائر 147 زائر 54 | 7:30 ص

      اقتراحك

    • زائر 53 | 4:52 ص

      لا أؤيد إعدامها

    • زائر 52 | 4:50 ص

      إعدام وبس، إلا إبادة و تطهير شامل

    • زائر 51 | 4:48 ص

      نعم
      إعدام

    • زائر 49 | 4:45 ص

      نعم و بقوة

    • زائر 47 | 4:43 ص

      اعدااام

    • زائر 46 | 4:38 ص

      هذه كلاب ضاله وتصبح مفترسه عندما تجوع . اي كائن حي عندما يجوع يبحث عن الاكل وهذه الكلاب الضاله تحتاج من يرعاها ويأكلها. ففي رأيي ان يصطادوها ويصدروها الى البلدان الأخرى بدل من اعدامها

    • زائر 45 | 4:37 ص

      ليش تعدمونها بيعوها او اسون حديقه كلاب امنها الزوار يحبون الجلاب تاخدون مبلغ على دخول الحديقه

    • زائر 44 | 4:34 ص

      لا اعتقد يوجد مبرر وسبب في الاسلام يحللل بقتل اي حيوان الا اذا كان الانسان في موضع الدفاع عن النفس
      الافضل اصطيادها ووضعهم في منطقة معزولة ومغلقة.

    • قلب الاسد زائر 44 | 5:29 ص

      تباهم روح خذهم الديرة ماعندها فلوس حق الاوادم تبي توفر فلوس حق الجلاب

    • زائر 103 زائر 44 | 6:07 ص

      لو مقابلنك انشان قلت لك كلمة حلوة
      يا الحبيب لا تفتي في الدين و انت ما تعرف
      قتل الكلاب الضالة و كلاب الحراش جائز شرعا
      بل قد يصل للاستحباب و الوجوب اذا كان فيه رفع أذى و خطر عن النفس و المؤمنين

    • زائر 41 | 4:32 ص

      الإخصاء و حقن الإناث بمادة تمنع حملهم (إذا كان يوجد شيء كهذا، فأنا لست بطبيب). أعتقد هذا هو الحل الوسط رغم كونه طويل الأجل، لكنه سيخفف من أعدادهم بشكل كبير جداً في السنوات القادمة.

    • زائر 72 زائر 41 | 5:12 ص

      يعني يصير يلبسون الكلب كندوم

    • زائر 40 | 4:32 ص

      يبيعون لحمها لدولة الفلبين و كوريا و الصين - ياكلون جلاب و حشرات و لحم حمير - و اللي عنده فايض في فريجهم يطرش لهم و يستفيد بدل اعدام الكلاب الضالة و الحمير الضالة و الحشرات الضارة

    • زائر 39 | 4:29 ص

      نعم أؤيد قتل الكلاب لانها اصبحت وباء على المجتمع

    • زائر 38 | 4:29 ص

      خل يخصونهم

    • زائر 37 | 4:29 ص

      مايحتاي اعدام صيدوهم وصدروهم الى شرق اسيا وستفدو من فلوسهم اهم ياكلونهم

    • زائر 36 | 4:27 ص

      انسانيتي قبل اسلاميتي ﻻ تؤيد ذلك مطلقا ...
      صحيح أنه توجد في الحياة أشياء متوحشة وضارة أو خطيرة من حيوانات وبشر وأشياء ولكن كل شيء يعمل له ما يناسبه من حلول إذ أن هذا ليس بحل للتخلص من هذه المخلوقات وهذا المقترح و هذا الحل المطروح من قتل النفس هو حل العاجزين والجاهلين والعجولين إذ يجب الرفق بالحيوان من جهة والتفكير بنتيجة ايجابية ترضي جميع اﻷطراف من جهة اخرى.
      والجدير بالذكر أنني ذهبت للتبضع قبل شهر في أسواق الحلي بجدحفص وقلت ﻻبنتي ذات 4 سنين قف هنا عند المدخل الغربي سوف أجلب... التتمه قادمة>>>

    • زائر 61 زائر 36 | 4:59 ص

      وياترى انسانيتك ليش ماخلتك تحس بالناس اللي متاذيه منهم؟
      والله انت انسانيتك للجلاب مو للانسان؟
      جاوب ياابوالانسانيه
      شكلك فاهم الانسانيه غلط
      ترى الانسانيه للانسان مو الحيوان اكو البقر والدجاج يذبحونهم عشان تاكلهم خل عندك انسانيه وصير مثل لهنود اللي ماياكلون لحوم بس الظاهر انسانيتك للجلاب بس

    • زائر 136 زائر 61 | 7:15 ص

      لماذا هذا اﻻستعجال يالطيب.. و كذلك زائر 109
      يبدوا أنك حديث العهد..
      ﻻ تستعجل وﻻ تتحمس على الباطل من القول أو الفعل
      السؤال :
      هل تستطيع أن تصف لنا ما هي اﻻنسانية / أو انسانية اﻻنسان ؟

    • زائر 220 زائر 136 | 5:37 م

      انت اخر من يتكلم عن الانسانيه لانه اللي يفضل لجلاب على الاوادم هذا ماعنده احساس ومفتقد للانسانيه
      اتمنى
      يصير لك موقف مع لجلاب بعدين بتعرف معنى الانسانيه من غير محد يشرح لك والاسلام اذا ماتعرف اصوله واحكامه لاتفتي وتحلل وتحرم على كيفك رجاؤ
      وتعال خذ جلاب الفريج ودهم بيتكم او اسكت

    • زائر 109 زائر 36 | 6:10 ص

      لا تتكلم عن الإسلام و انت ما تعرف احكام الدين
      خلك على انسانيتك يا بو الانسانية و لا تتكلم في الدين
      لأن قتل الكلاب الضالة جائز شرعا
      خصوصا هالكلاب الا تهاجمنا و تهاجم حيواناتنا الأليفة و حضائرنا

    • زائر 35 | 4:26 ص

      ولد البلاد

      الحل الأمثل يكمن في الاستفادة منها لتصدير إلى الصين أو كوريا ونقبض ثمنها ونتخلص منها وبذالك ضربنا عصفورين بحجر واحد

    • زائر 43 زائر 35 | 4:33 ص

      أكو احنا ناكل بعضنا ليس ما ندري نفسنا على أكل الچلاب ونرتاح ونريح الچلاب

    • زائر 50 زائر 35 | 4:45 ص

      صحيح ... ممكن الاتفاق مع شركات بالصين أو غيرها للاستفادة من هذه الكلاب. أفضل من قتلها.

    • زائر 33 | 4:23 ص

      نعم أأيد كما أمر الرسول

    • زائر 79 زائر 33 | 5:26 ص

      اخي ممكن تنورنا بمصدر كلامك : كما أمر الرسول !!

    • زائر 32 | 4:22 ص

      انا اقترح يسون ليهم مكان كبير ويكون في منطقه بعيده عن مناطق السكنيه ويكون ليهم راعيه للكلاب وهاذي روح حرام الي يصير فيهم

    • زائر 31 | 4:21 ص

      اذا كانت خطر علي مجتمعنا نعم تقتل

    • زائر 30 | 4:20 ص

      يصدرونهم للبلدان الي تاكلهم
      الصين وغيرها
      يستفيدون منهم
      كل كلب خمسة دينار

    • زائر 58 زائر 30 | 4:57 ص

      ????مخ تجاري ولله.. نعم اعدامها

    • زائر 29 | 4:19 ص

      الجلاب وشقد وماصادو الا 3 بسس؟ ؟ انا مع ان سهل صيدانهم خوش خوش هي في الولاده الوحدة يجيبون 9 اجلاب وانتون يوم بس 3 صدتون لابالله مانحلت المشكله تبون مساعده قولو بنصيد وياكم وفرو لينا ادوات صيد وبنصيد اكثر من عشره في اليوم

    • زائر 28 | 4:18 ص

      عزيزي هتلر من جماعتك واللة حتي هتلر ما قتل الكلاب قتل البشر او تدري ليش قتل البشر لآنة ألعن مخلوق على الارض مع اعتذاري لك؟!

    • زائر 76 زائر 28 | 5:22 ص

      ابو الشباب اذا تعتبر روحك ( ألعن مخلوق على الارض ) فهذا شأنك بس لا تعمم الوصف على بقية خلق الله
      ملاحظة : انا ضد اعدام الكلاب

    • زائر 27 | 4:18 ص

      نعم اشوة الله يحفظ ابوي جان راح فيها

    • زائر 26 | 4:17 ص

      معالجة الخطأ بالخطأ
      شوفوا حل ثاني غير الإعدام ...
      لا أؤيد الإعدام.

    • زائر 25 | 4:16 ص

      نعم اؤيد اعدامها لكف لاذي عن الناس وايقاف انتشارها الغير طبيعي في ارجاء مملكتنا الحبيبة

    • زائر 24 | 4:16 ص

      اييي اؤؤيد اعدامها وادا يبون احد يعدمها انا مستعد نعيد ايام الصغر ههههه

    • زائر 48 زائر 24 | 4:45 ص

      ما لك حل يا بطل ????????????????

    • زائر 86 زائر 24 | 5:36 ص

      فيها احساب واكتاب

    • زائر 23 | 4:15 ص

      أرجوكم خلصونا من الكلاب الضالة بمنطقة جبلة حبشي أصبحت مصدر رعب وقلق

    • زائر 22 | 4:15 ص

      اؤيد الإعدام بعد ما شفنا فيديو وهك يقطعون في القطوة هذيله مال إعدام

    • زائر 21 | 4:14 ص

      100 أؤيد قتلها .. كلب ولد 16 كلب.. لو انا اقتلهم و ما خلي كلب ضال واحد عايش في الديرة

    • زائر 20 | 4:14 ص

      حرام حرام حرام،، بأي حق قتلت؟! هل شاهدتموني أهجم على الآخرين؟ أين لساني لكي أدافع عن حقي في الحياة وأثبت بأنهم كاذبون؟! وربي خلقني مثلما خلقكم فلا يحق لكم زهق روحي،، هناك خالقي يشاهد ويكتب ولكم منه القصاص في الدنيا وفي الآخرة

    • زائر 19 | 4:12 ص

      احسن حل وافضل حل اتجمعونهم وتعطونهم فتحية البستكي خلها اتربيهم في بيتها ... غير هي اتحب الحيوانات الاليفه

    • زائر 17 | 4:11 ص

      طريقة غبيه وقديمه واصلا اي كلب يوقف لك اصيده وهو يشوف اللي قبله بيجيكم يقول انا هنا
      الديره ضايعة من العقليات اللي تديرها والتفكير البدائي اتمني تطلعون ياوزارة البلديات علي تجربة دبي بهالمشكله

    • زائر 16 | 4:11 ص

      اللي يؤيد اعدامها قاعد ورا شاشة التلفون وعمره ما تعامل ويا الجلاب مثله مثل اللي يقول قتلوا الامريكيين لانهم كفار. ارتقوا.

    • زائر 14 | 4:06 ص

      نعم أؤيد لأن لا يوجد حل آخر للتخلص من الكلاب الضالة

    • زائر 13 | 4:06 ص

      في مدينة زايد موجودين وايد في المزراعةجنب البيوت

    • زائر 66 زائر 13 | 5:06 ص

      في دبي في ميزانيه ليهم من تبرعات محبي الكلاب
      تبرعو انتون اللي تحبون لجلاب وماترضون عليهم بجزء شهريا من رواتبكم وبتتوفر
      ميزانيه لاقتراحك اما بالنسبه لينه احنه مانقبل يتخصص ميزانيه من المال العام حق لجلاب لانه الاوادم الوطنين اولى من لجلاب ساهمو انتو يامحبي الكلاب برواتبكم
      الاودم تعبت تنطر بيوت ودايخه ماديا وهذيله يبون الدوله تصرف على جلاب
      صدق مافيه احساس

    • زائر 12 | 4:05 ص

      لا اله الله
      على اي أساس تعقر
      يجب ان تختن ويقتل العقور منها وليس الكلاب ككل!

    • زائر 11 | 4:04 ص

      كنت اؤيد بس بعد ما شفت الفيديو حسّيت بالذنب

    • زائر 10 | 4:04 ص

      ادا وجدا البديل عن اعدامها يكون افضل

    • زائر 9 | 4:04 ص

      اعدام افضل حل

    • زائر 8 | 4:04 ص

      نعم أؤيد وبقوة
      قرار صحيح جدا
      موفقين

    • زائر 15 زائر 8 | 4:09 ص

      ارحم من في الارض يرحمك من في السماء..

    • زائر 7 | 4:03 ص

      صح انه متغربل ابهم
      و اخاف منهم
      لكن مو اعداام يبي ليهم تلقط من الشوراع بس

    • زائر 6 | 4:03 ص

      ادا كانت تضر الناس نعم يجب ذلك

    • زائر 5 | 4:03 ص

      نعم

    • زائر 4 | 4:03 ص

      فتحية البستكى ما ترضى نعدم الحيوانات الأليفة

    • زائر 3 | 4:02 ص

      اصطيادها ووضعها في محمية العرين لان نبي نضع حياوين فيها صار لها ازيد من ٢٠ سنه مافيها حياوين والارض فاضيه او اعملوا بهم انتاج لدول الاوربية

    • زائر 18 زائر 3 | 4:12 ص

      غلطان الطيب محمية العرين تم تجديدها بشكل كبير جدا وحاليا كمية كبيرة ومختلفة من الحيوانات المفترسة مثل الاسود والنمور والفهود والدببة والحيوانات الاليفة صارت شي حلو الصراحة انصحك انك تزورها

    • زائر 67 زائر 18 | 5:08 ص

      نعم اعلم ذالك ولكن من باب المرح بس اتكلم على الارض الواسعه اخصصون لها ارض منها

    • زائر 2 | 4:01 ص

      الحل

      الحل يكون في الاخصاء وليس القتل

    • زائر 1 | 3:57 ص

      نعم وبشدة. لانها بتعدمنا اذا ما اعدمناها
      تغربلنا غربال في حياتنا نفتح باب البيت چلب في وجهنا نبي ندخل بيوتنا چلاب صوبها
      الجهال نخاف عليهم مو حياة دي

    • زائر 65 زائر 1 | 5:05 ص

      اعارض فكرة الاعدام وبشدة لازم في حل ثاني غير الاعدام والقتل مهما يكون هذي مخلوقات تحتاج تعيش وبتقتل اذا ماحصلت اكل .

    • زائر 77 زائر 1 | 5:25 ص

      نعم

    • زائر 91 زائر 1 | 5:52 ص

      ابو علي

      لا اوايد اعدمها معا اننا متضررين منها
      لكن مادام الحكومة تسمح بحرية الأكل اللحوم حتي الحرام يعني من الممكن توزيعها على بعض الجاليات الاسيوية التي ترغب بأكلاها
      ماذام اللحم غالي في البلد

    • زائر 159 زائر 91 | 8:05 ص

      زائر ٩١ هل كيف ماتبي يعدمونهم بس بتوزع لحمهم للاكل ؟؟؟

اقرأ ايضاً