العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

الخارجية الأميركية: كيري يتحدث مع ولي ولي عهد السعودية ووزير خارجيتها بشأن هجوم اليمن

قال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية جون كيري تحدث مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي عهد السعودية ووزير خارجيتها عادل الجبير يوم الأحد (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) لتأكيد "القلق العميق" الذي تشعر به الولايات المتحدة إزاء غارة جوية على دار عزاء في اليمن.

ودفعت هذه الغارة التي أُنحي باللوم فيها على نطاق واسع على قوات التحالف التي تقودها السعودية البيت الأبيض يوم السبت إلى إعلان مراجعته لدعم واشنطن للسعودية في حملتها التي بدأت قبل 18 شهرا في اليمن. وأصابت الطائرات المعزين في دار عزاء في العاصمة صنعاء يوم السبت مما أدى إلى سقوط 140 قتيلا وذلك حسب تقدير للأمم المتحدة و82 قتيلا حسب ما قاله الحوثيون.

وقال بيان لتونر إن كيري تحدث مع الأمير محمد بن سلمان والجبير وقال إنه رحب بالتزام الأمير محمد "بإجراء تحقيق شامل وفوري في الهجوم".

وأضاف تونر أن كيري حث الأمير محمد على اتخاذ "خطوات عاجلة لضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:16 ص

      اوقفوا الحرب

    • زائر 2 | 10:38 م

      ^^^

      مع الأسف لا ينفع أسف هنا وأسف هناك ،، يجب أن يكون الضغط من المجتمع الدولي أكثر صرامة وصراحة ضدهم ، ماذا ينفع الشعب اليمني كل هذه التأسفات ؟! لكن أجمل ما قاله الشعب اليمني هو أنهم توكلوا على الله سبحانه وتعالى لا على ذي وذاك مثل الآخرين.

اقرأ ايضاً