العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

قتلى وجرحى إثر غارتين استهدفتا صالة عزاء بصنعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سقط قتلى وجرحى يمنيون، اليوم السبت (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، في غارتين جويتين على صالة عزاء جنوبي العاصمة صنعاء.

وقال مصدر أمني وشهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عشرات من القتلى والجرحى، لم يعرف عددهم بشكل دقيق على الفور، سقطوا في غارتين استهدفتا القاعة الكبرى في حي الخمسين شمالي صنعاء.

وأوضحت المصادر أن "سيارات إسعاف قامت بنقل الجرحى إلى عدد من المستشفيات بالعاصمة صنعاء، في حين أن عدداً من الجثث باتت متفحمة جراء القصف الجوي".

وبينت المصادر أن العزاء في الصالة نظمه اللواء جلال الرويشان، وزير الداخلية الموالي للحوثيين في العاصمة صنعاء، دون معرفة المزيد من التفاصيل.

1528 3:28 م

وزير خارجية حكومة هادي يدين استهداف القاعة الكبرى في صنعاء

دان عبد الملك المخلافي وزير خارجية حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم السبت (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) استهداف القاعة الكبرى في صنعاء. وذلك وفق ما ذكرت قناة "الميادين".

1347 1:47 م

مصادر بالتحالف: لم تحدث أي عمليات جوية للتحالف في موقع هجوم صنعاء

دبي - رويترز

قالت مصادر بالتحالف الذي تقوده السعودية إن التحالف لم ينفذ أي عمليات جوية في موقع هجوم في صنعاء اليوم السبت (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بعد أن قالت السلطات في العاصمة اليمنية إن ضربة جوية للتحالف على دار عزاء قتلت 82 شخصا على الاقل.

وقال أحد المصادر مشيرا إلى ما وصفه بتأكيد من قيادة العمليات الجوية للتحالف "مثل هذه العملية لم تحدث على الاطلاق على ذلك الهدف".

واضاف المصدر قائلاً "التحالف على علم بمثل هذه التقارير وعلى يقين بأن من الممكن النظر في أسباب أخرى للقصف. التحالف تفادى في السابق مثل هذه التجمعات والتي لم تكن قط موضع استهداف".

1301 1:01 م

أكثر من مئة قتيل في الغارات الجوية على صنعاء

صنعاء - أ ف ب

قتل اكثر من مئة شخص اليوم السبت (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في غارات جوية، وأصابت حشدا كان يحضر مجلس عزاء في صنعاء، في حصيلة جديدة لوزارة الصحة التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة تميم الشامي لقناة المسيرة التابعة للحوثيين ان "الحصيلة كبيرة جدا: اكثر من مئة شهيد واكثر من 520 جريحا".

واضاف ان الحصيلة مرشحة للارتفاع لافتا الى وجود "اشلاء متفحمة" في مكان الهجوم اضافة الى "عدد كبير من المفقودين".

وفي وقت سابق، تحدث مسئول كبير في وزارة الصحة عن 82 قتيلاً و534 جريحاً.

1233 12:33 م

أكثر من 450 قتيلاً وجريحاً إثر غارة على قاعة عزاء في  صنعاء

صنعاء - رويترز

قال مسئول كبير في وزارة الصحة التي يديرها الحوثيون اليوم السبت (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إن أكثر من 450 شخصا أصيبوا أو قتلوا في غارة جوية على قاعة عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء.

ولم يقدم وكيل وزارة الصحة عبد السلام المداني عدداً محدداً للقتلى أو الجرحى. ونشرت الوكالة صوراً لجثث متفحمة ومشوهة.

1202 12:02 م

أنباء عن مقتل أمين عاصمة صنعاء الموالي للحوثيين في غارات استهدفت قاعة عزاء

صنعاء - د ب أ

قالت مصادر يمنية مطلعة، اليوم السبت (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، إن عبد القادر هلال، أمين العاصمة صنعاء الموالي للحوثيين قتل في غارات شنتها مقاتلات على قاعة عزاء جنوبي العاصمة.

وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن وزير داخلية الحوثيين اللواء جلال الرويشان، نجا من الغارات، في حين أشارت إلى مقتل قيادات حوثية أخرى لم تسمها.

وقالت مصادر طبية لـ (د.ب.أ)، إن عدد ضحايا الغارات يفوق 140 قتيلاً وجريحاً، في حين ما تزال عملية الإنقاذ مستمرة حتى الآن.

ووجهت مستشفيات العاصمة صنعاء نداء استغاثة لليمنيين، للتبرع بالدم، لإنقاذ الضحايا.

وذكر شهود عيان، أن أربع غارات جوية قصفت القاعة الكبرى بشارع الخمسين والتي تتسع لنحو 800 شخص، خلال عزاء نظمه اللواء جلال الرويشان، مشيرة إلى أن إحدى الغارات استهدفت المسعفين.

وبحسب المصادر، فقد حضر العزاء اللواء الرويشان وقيادات موالية للحوثيين والرئيس السابق، علي عبدالله صالح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 37 | 2:04 ص

      التحالف ينكر انه لم يستهدفهم اذاً من الذين استهدف هؤلاء الابرياء ؟؟؟؟

    • زائر 35 | 1:24 ص

      شفنا المقطع وشفنا اثار الدمار وكل ذلك فبركة اين صور الطيران وهو يحلق فوق السماء .. اي قصف يترك السقف متماسك .. ارحموا عقول المتابعين

    • زائر 38 زائر 35 | 3:00 ص

      أنت شخص عديم الرحمة..
      حتى لو أتوا لك بمقطع يوثق القصف،وحتى لو أعلن التحالف مسئوليته فالنتيجة واحدة،سوف تبررون القتل الجماعي بحجة أن هناك قيادات تابعة لصالح وللحوثي،وأما قتل آلاف الحضور فهذه "أضرار جانبية".

    • زائر 41 زائر 38 | 2:24 م

      انت شخص ماشاء الله تنقط رحمة تعرف ماذا يجرى لاطفال سوريا والشعب السوري اكيد انسانيتك فقط مع ........ وما يعملونه في سوريا

    • زائر 33 | 11:08 م

      هذه المجزره تكشف عن مدى وحشية هذا العالم المتوحش الظالم على هذا البلد الفقير الذي يعاني من الجوع والفقر وقلة الموارد ، صبرا يا أهل اليمن فالله معكم ولن ينساكم والفرج قريب انشاء الله . وبشر الصابرين .

    • زائر 20 | 3:54 م

      على درب الحسين شهداء

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 22 زائر 20 | 5:28 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً