العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

بالفيديو... زاليا سيروان تفوز بلقب ملكة جمال كردستان 2016

احتفل العراق مساء أمس الخميس الأول (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، بمسابقة انتخاب ملكة جمال كردستان لعام 2016، وذلك ضمن حفل أُقيم في قاعة بابل في منطقة عنكاوا من محافظة أربيل، حيث شارك في لجنة التحكيم نادر صعب وزوجته الإعلامية أنابيلا هلال والفنانة المصرية رانيا يوسف.

70 فتاة و12 حكماً

وهذا الحدث هو ثالث مسابقة لملكة جمال كردستان بعد عام 2012، حيث تقدّمت أكثر من 70 فتاة كردية للاشتراك بمسابقة هذا العام 2016، اختيرت منهن 11 فتاة فقط ليتنافسن على اللقب. أما لجنة تحكيم فتألّفت من 12 عضواً، ستة منهم كانوا من خارج العراق والباقي من إقليم كردستان، وانضمّ الدكتور نادر صعب وزوجته الإعلامية أنابيلا هلال الى أعضاء لجنة التحكيم. والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي ينضم فيها نادر صعب الى لجنة الحكم بمسابقة ملكة جمال كردستان بل هي المرة الثالثة على التوالي، وفق تقرير لموقع "نواعم".

 

 

مرور المشتركات

قال نادر صعب إن قرار انتخاب ملكة جمال أي بلد بالإجمال لا يجب ان يكون مبنياً فقط على الجمال الخارجي بل على ثقافة المشتركات ومهاراتهن ومواهبهن، أي استناداً إلى المعايير الدولية، أما سؤال الدكتور صعب لإحدى المشتركات وتدعى "سيما" قائلاً "من المعروف أن الجمال يضيف من ثقة النفس واحترام الذات عند معظم الفتيات والسيدات،  غير أن الكثيرات لا يشعرن بهذه الثقة بسبب إعاقة أو بشاعة صغيرة في أجسامهن، وبما أننا حالياً في عصر متطور وعصر التكنولوجيا حيث أصبحت الجراحة التجميلية متوفرة وسهلة وليست خطرة، فهل توافقين على أن تخضع بعض النساء لعمليات تجميل ليشعرن بثقة واحترام النفس؟".

الفائزة باللقب

وبعد أسئلة الحكام فازت المشتركة "ژالیا سیروان" بلقب ملكة جمال كردستان لعام 2016، وبالإضافة إلى اللقب فازت بالجوائز المتوقع أن تحصل عليها ملكة جمال كردستان وهي عبارة عن سيارة خاصة وراتب شهري لمدة عام، مع توفير مسكن لها في أربيل ومصروف شخصي يكفي مصاريفها التجميلية لمدة عام كامل.

إطلالة أنابيلا هلال

وبدعوة خاصة من القيّمين على مسابقة ملكة جمال كردستان 2016، توجّهت الإعلامية أنابيلا هلال صباح الخميس الى كردستان لتتألّق بين لجنة تحكيم المسابقة الى جانب زوجها الدكتور صعب، حيث خطفت أنابيلا أنظار الحضور برشاقتها وإطلالتها حيث تألّقت بفستان زهري اللون من توقيع المصمم اللبناني أنطوان القارح.

أما الدكتور نادر صعب فهو يكثّف زياراته لأربيل حيث يعمل على تنشيط السياحة والثقافة ما بين لبنان وكردستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا