العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

بالصور... فعاليات المرسم الحسيني للأطفال في جدحفص

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت لجنة موكب عزاء أشبال جدحفص، ليلة أمس الجمعة (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، المرسم الحسيني للأطفال، وسط حضور عدد كبير من أطفال المنطقة.

وأتيحت الفرصة للأطفال المشاركين لإطلاق مواهبهم في الرسم، حيث تناولوا "عاشوراء" كعنوان ليترجموه ببراءة أقلامهم للوحات بسيطة تحاكي تصوراتهم لأحداث واقعة الطف أو ما يعبر به عن إحياء الشعائر الحسينية.

من جهته، قال القائم بأعمال اللجنة الإعلامية محمد عبدالرضا إن "المرسم الحسيني" جاء ضمن فعاليات جدول موكب أشبال جدحفص لهذا العام ويضم حزمة من الأنشطة والبرامج التي تركز على إبراز واقعة الطف ويشمل برنامج هذا العام كذلك "برنامج المواهب الحسينية" و "منبر الشبل الحسيني" الذي يستعرض بدوره الطاقات الناشئة في شتى مجالات المشاركة في إحياء عاشوراء. إضافة لموكب عزاء الأشبال الاعتيادي.

وبيّن أن "إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) يجب أن يرسخ في نفوس الصغار بشكل مناسب وتعليمهم حب المشاركة بفاعليه وتعليمهم المبادئ السامية التي أطلقها الإمام الحسين (ع) والاقتداء به".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:52 ص

      سلام الله على الحسين

    • زائر 1 | 6:53 ص

      الأجمل

      أفضل صورة هي للطفل الذي رسم سفينة النجاة ،، نعم بالفعل من ركب سفينة سيدي ومولاي أبي عبدالله الحسين (ع) نجا ومن تخلف هو الخاسر .

اقرأ ايضاً