العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

عدسة عين عاشوراء تفتتح معرضها العاشورائي الثالث مساء اليوم بالمعامير

تفتتح عدسة عين عاشوراء مساء اليوم الخميس (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) معرضها العاشورائي  للعام الثالث على التوالي في هذا العام بقرية المعامير.

 إلى ذلك، قال مدير مسابقة ومعرض عين عاشوراء حسين المؤمن إن المعرض العاشورائي هذا العام ضم مشاركة واسعة على المستوى المحلي والخليجي، حيث يضم المعرض 59 صورة عاشورائية المضمون، موزعة على محورين  الأول أحادي والثاني ملون.

وذكر المؤمن أن عدد المشاركين في المعرض بلغ 129 مصوراً أغلبهم من مملكة البحرين بمجموع 74 مصوراً، و29 صورة من المملكة العربية السعودية، و25 من العراق، ومشاركة واحدة من سلطنة عمان، وبلغ عدد الصور المرسلة إلى المعرض 577 صورة وتمت الموافقة على 50 صورة من خلال لجنة التحكيم المكونة من المصور عيسى إبراهيم ومحمد الشيخ وحسن ألطيف.

وبين المؤمن أن الفائز في محور الأحادي في المصور كان من نصيب البحريني حسين عياد بالمركز الأول والمركز الثاني كان من نصيب المصور العراقي أحمد الحسيني والمركز الثالث للمصور البحريني محمد العالي، أما في المحور الملون العام فقد فاز بالمركز الأول المصور العراقي محمد البصري والمركز الثاني للبحريني زكريا عمران والمركز الثالث للبحريني عيسى عبدالوهاب.

وأضاف أن اللجنة المنظمة للمعرض تأسف لاستبعاد أكثر من 90 في المئة لأسباب فنية أو غير متوافقة مع الشروط المطروحة.

وختم المؤمن بأن نجاح المعرض الثالث يدفع اللجنة المنظمة إلى التفكير بما هو أكبر في العام المقبل، كما وجه الشكر إلى كل رعاة المعرض، وهم: جمعية المعامير الخيرية ومؤسسة سكوب وشركة باورلاين والمطبعة الشرقية والجاسم ستور على دعمهم المتواصل منذ النسخة الأولى من المعرض وحتى النسخة الثالثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً