العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

عريقات يطالب بالإفراج الفوري عن متضامنات سفينة "الزيتونة"

أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، بشدة، العدوان على سفينة الزيتونة، التي تقل متضامنات من دول عربية وأجنبية، لدى محاولتها كسر الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة.

وطالب عريقات، في تصريحات صحفية، سلطات الاحتلال بإطلاق سراحهن فوراً، داعيا بلدانهن، بما في ذلك اسبانيا والسويد، والنرويج واستراليا وكندا والولايات المتحدة، إلى التدخل الفوري لمنع إسرائيل وردعها عن انتهاك حقوق مواطني هذه الدول، بحسب وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وقال: "إن التضامن مع القضية الفلسطينية من أجل الحرية والاستقلال هو مطلب عالمي لتحقيق العدالة، وقد تبنّاه الملايين في جميع أنحاء العالم، و(أسطول الحرية) ما هو إلا تذكير متواضع بأن الوقت قد حان للتحرك وترجمة البيانات اللفظية إلى إجراءات ملموسة وعملية".

من جهة اخرى ،اعلنت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان وحدة من سلاح البحرية اعترضت، مساء اليوم الاربعاء، سفينة الزيتونة على بعد خمسة وثلاثين ميلا من شواطئ القطاع .

وأضافت ان قرار اعتراض السفينة اتخذ بعد عدم استجابة النساء اللواتي كن على متنها للنداءات بعدم مواصلة الابحار، وجاري اقتياده باتجاه ميناء اشدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً