العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

وزير «التربية» يلتقي مُلّاك ومديري ومديرات المدارس الخاصة

النعيمي لدى لقائه بمُلّاك ومديري ومديرات المدارس الخاصة
النعيمي لدى لقائه بمُلّاك ومديري ومديرات المدارس الخاصة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

04 أكتوبر 2016

التقى وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى عدداً من مالكي ومديري ومديرات المدارس الخاصة بمملكة البحرين، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون بين مدارسهم والجهات المختصة بالوزارة، بما يحقق الاستفادة اللازمة من الامكانيات المتاحة لدى الوزارة لتحسين أداء المدارس الخاصة باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المنظومة التعليمية التربوية بمملكة البحرين.

كما عرض الوزير عليهم البرامج والمشاريع التربوية والتعليمية التي تنفذها الوزارة وسبل الاستفادة منها، مشيراً إلى أن الوزارة مستعدة لتقديم الدعم والمساندة إلى المدارس الخاصة فيما يتعلق بالتدريب والتمهين، ومتابعة تنفيذ توصيات الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب.

وعلى صعيد آخر، استمع الوزير إلى ملاحظات وتطلعات الملاك والمديرين فيما يخدم العملية التعليمية ويشجع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي إضافة إلى الأمور المتعلقة بمدارسهم بما في ذلك موضوع الشراء المشترك للكتب المدرسية للحصول على أفضل العروض وأفضل الأسعار وكذلك إمكانية استفادة المدارس الخاصة من المنظومة الالكترونية التعليمية وما يتعلق تكنولوجيا المعلومات والاتصال، بحيث تشمل المفاوضات التي تجريها الوزارة حاليا مع القطاع الخاص واحتياجات هذه المدارس.

وأكد الوزير، أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم والمساندة لقطاع التعليم الخاص لتعزيز البنية الأساسية للتعليم وتنويعها في مملكة البحرين، لما فيه مصلحة أبنائنا الطلبة، مؤكداً أهمية التزام جميع المدارس الخاصة بالقانون واللوائح المنظمة لهذا القطاع، وهو أمر أساسي وضروري لتجنب الوقوع في المخالفات التي تسيء لهذا القطاع.

حضر اللقاء وكيل الوزارة المساعد للتعليم الخاص والمستمر عبدالغني الشويخ ومديرة إدارة التعليم الخاص أحلام العامر ومديرة إدارة شئون المنظمات واللجان كفاية العنزور.

العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً