العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

وزير المواصلات: للمهندس دور فعال في وضع اللبنات الأولى للنهضة العمرانية في البحرين

في احتفال يوم المهندس البحريني أمس...

وزير المواصلات والاتصالات يرعى حفل جمعية المهندسين بيوم المهندس البحريني
وزير المواصلات والاتصالات يرعى حفل جمعية المهندسين بيوم المهندس البحريني

تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، احتفلت جمعية المهندسين البحرينية للسنة الثالثة على التوالي بيوم المهندس البحريني صباح أمس الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، وذلك بمقر الجمعية في الجفير.

وألقى وزير المواصلات والاتصالات كلمة بالمناسبة جاء فيها: «عندما تلقيت الدعوة من جمعية المهندسين البحرينية إلى رعاية حفل يوم المهندس البحريني الذي تدشنه الجمعية للعام الثالث على التوالي لم نتردد في قبول الدعوة، ولاسيما أننا على يقين تام بدور المهندس البحريني وخاصة الرعيل الأول منهم، في وضع لبنات التنمية والنهضة العمرانية في مملكة البحرين والمساهمة الفعالة في تشييد البنية التحتية لكثير من المشاريع التي أسهمت في تطور المملكة وانعاش الاقتصاد الوطني».

وأكد أن بصمات المهندس والمهندسات البحرينيين، وتحت مظلة جمعية المهندسين البحرينية واضحة في جميع القطاعات الهندسية في مملكة البحرين، سواء كانت في القطاع العام أو القطاع الخاص، وفي الكثير من القضايا البيئية والمدنية وغيرها.

وتفضل وزير المواصلات والاتصالات بتكريم نخبة بلغت 16 مهندساً ومهندسة من أعضاء جمعية المهندسين البحرينية.

من جانبه، قال رئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود الهرمي: «يتزامن احتفال جمعية المهندسين البحرينية مع مجمل المناسبات الإقليمية والعالمية، إذ تحتفل الأمم المتحدة في شهر (أكتوبر/ تشرين الأول) من كل عام «اكتوبر الحضري» (Urban October)، حيث صادف الاثنين (الأول من أكتوبر) يوم الموئل العالمي (World Habitat Day)، كما يصادف نهاية هذا الشهر (31st October) يوم المدن العالمي (World Cities Day)، مشيراً إلى أن الجمعية، وفي هذا الصدد، تؤكد دعم الجهود كافة الهادفة إلى إبراز التقدم الحضاري في مجال التنمية الحضرية المستدامة، والتي تقوم بها مملكة البحرين، مستلهمين من التوجيهات السامية للقيادة الرشيدة، ونستذكر رسالة رئيس الوزراء الموقر سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الموجهة إلى العالم بمناسبة يوم الموئل العالمي، التي أكد فيها سموه أهمية تنفيذ مختلف المبادرات لتحقيق التنمية المستدامة، وتأكيد سموه المضي في تنفيذ البرامج الإسكانية في مختلف مناطق المملكة».

وأضاف «نحتفل اليوم بيوم المهندس البحريني للسنة الثالثة على التوالي في مقر الجمعية... الذي نفتخر به.... كصرح يأتلف بين جدرانه أعضاء وعضوات الجمعية في خلايا اجتماعية ومهنية ذائبة العمل طوال العام، مقتفين أثر إخواننا المؤسسين ... مواصلين العمل الدؤوب... الذي بدأ منذ أربعة وأربعين عاماً، وتحديداً في (1 يوليو/ تموز 1972).

في ذلك التاريخ بدأت الانطلاقة وعلى الأصعدة المحلية والخليجية والعربية كافة، وصولا للعالمية من خلال تنظيم العديد من الأنشطة المتنوعة كالمعارض والمؤتمرات والورش التدريبية والأنشطة المهنية المختلفة، غير غافلين عن الفعاليات الترفيهية والاجتماعية والرياضية.

وقال الهرمي: «لذلك أرى لزاما علينا جميعاً أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير والاحترام إلى إخواني وأخواتي من الرؤساء وأعضاء مجالس الإدارات السابقين... وأخص منهم الرعيل الأول ... الذين بذلوا جهوداً مضنية طوال السنوات السابقة؛ كي يضعوا اللبنات الأولى للعمل الهندسي التطوعي والذي نستقي ثماره الآن عبر هذا المقر الذي يجمعنا ويحتضننا كعائلة واحدة».

وتقدم الهرمي بالشكر الجزيل إلى جميع شركاء الجمعية من وزارات ومؤسسات حكومية ومؤسسات القطاع الخاص لما قدموه من أشكال الدعم كافة والمساندة للجمعية في مختلف الظروف، وإلى جميع الهيئات والمؤسسات المهنية التي ترتبط بها الجمعية بعلاقات متجذرة، كما تقدم بالشكر إلى جميع المتطوعين من المهندسين والمهندسات، ولا سيما طلبة كلية الهندسة الذين هم عماد المستقبل، وأخيرا إلى موظفي وموظفات الجمعية.

العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:05 م

      المتقاعد والاقتصاد

      الوزير مطالب بان يوفر جميع ما يلزم من حق طلب الاستقالة وان هناك حقوق هذا الموظف فترة عملة في الوزارة وهل هذا الموظف من الاكفا او من الذين قدمو خذمات فوق وظيفتهم هذا ما ينبغ علي الوزير ان يتحري لا ان يتخد قرار قرارمنع جميع الميزات عن اي موظف قدمة استقالتة ١٢ وزير يقومونباعطاء اي موظف قدم استقالتة ويعطونة درجة وثلاث رتب هذا في حال خدم ٢٦ سنة نحن يا وزير خدمنا ٣٥ سنة وعاصرنا خمسة وزراء قبلكلم يحرم اي موظف من ميزات التقاعد ارجع الي ٢٠١٥ كم موظف قدم استقالتة ولماذا قدم الاستقالة hg

اقرأ ايضاً