العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

تأهل رادفانسكا وبليسكوفا للبطولة الختامية لمحترفات التنس

رادفانسكا
رادفانسكا

سيكون على دومينيكا سيبولكوفا الانتظار لحجز مقعد في البطولة الختامية لموسم لاعبات التنس المحترفات في سنغافورة بعد خسارتها أمام اليز كورنيه في مباراة قوية بالدور الثاني ببطولة الصين المفتوحة للتنس اليوم الثلثاء.

وكانت سيبولكوفا البالغ عمرها 27 عاما - والتي خسرت نهائي بطولة ووهان يوم الأحد الماضي أمام بترا كفيتوفا - ستضمن التأهل للبطولة الختامية إذا فازت ببطولة الصين المفتوحة ولكنها خسرت أمام كورنيه 6-2 و5-7 و6-2.

وتضمن خسارة اللاعبة السلوفاكية تأهل اجنيشكا رادفانسكا المصنفة الثالثة عالميا والتشيكية كارولينا بليسكوفا إلى البطولة الختامية التي تقام في سنغافورة.

وقالت رادفانسكا حاملة لقب البطولة الختامية "الجميع يسعى للتأهل للبطولة الختامية".

وأضافت "الدفاع عن لقبي لن يكون سهلا.. ولكن هذا ما أسعى لتحقيقه. سيكون أمرا مثيرا وتحديا أن أرى أسماء مختلفة ووجوها جديدة هذا العام".

وتتأهل صاحبات أعلى ثمانية مراكز بحلول 24 أكتوبر تشرين الأول الجاري إلى البطولة الختامية.

وستشارك بليسكوفا وصيفة بطلة أميركا المفتوحة في البطولة الختامية هذا العام للمرة الأولى.

وضمنت انجليكه كيربر المصنفة الأولى عالميا والأمريكية سيرينا وليامز صاحبة 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والرومانية سيمونا هاليب مكانا في البطولة الختامية.

وبسبب الأمطار ألغيت ثلاث مباريات بينها مواجهة بليسكوفا المصنفة السادسة عالميا في الدور الثاني أمام الروسية داريا كاساتكينا.

وبسهولة فازت كفيتوفا على وانغ يافان 6-4 و6-1 لتتقدم إلى الدور الثالث حيث ستواجه الاسبانية جاربين موجوروزا حاملة اللقب.

وتغلبت هاليب المصنفة الخامسة عالميا على الألمانية يانينا فيكماير 6-2 و6-2 في أقل من ساعة للتأهل إلى الدور الثالث إلى جانب كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا بعد تغلبها على الايطالية روبرتا فينشي 6-3 و6-2 والروسية سفيتلانا كوزنتسوفا بفوزها على اليابانية ميساكي دوي 6-1 و7-5.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً