العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

رئيس الأمن العام يتفقد مواقع وتجهيزات التمرين المشترك "أمن الخليج العربي1"

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تفقد رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن، مواقع وتجهيزات التمرين الأمني المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "أمن الخليج العربي 1 " والمقرر إجراؤه في مملكة البحرين خلال الشهر الجاري.

وقد اطلع رئيس الأمن العام، رئيس هيئة السيطرة، على واقع المباني والمنشآت الخاصة بالمنطقة الميدانية، بالإضافة إلى التجهيزات التابعة للفريق الإداري والتي تتطلبها ظروف وأهداف التمرين الأمني المشترك، والذي يعتبر الأول من نوعه، معربا عن تطلعه إلى وصول قوات الدول الشقيقة المشاركة في هذه التجربة الأمنية المتقدمة، والتي ستكون في صالح الجميع. 

وأكد رئيس الأمن العام رئيس هيئة السيطرة، على ما يتيحه هذا التمرين من إمكانيات رفيعة المستوى فيما يتعلق بالتدريب وتبادل الخبرات والمعلومات في إطار التعاون والتنسيق الأمني، الذي تفرضه التحديات والمخاطر الأمنية على دول مجلس التعاون، منوها إلى أن من بين أهداف التمرين، التدريب على التعامل مع كافة الأحداث الأمنية، ومنها مكافحة الأعمال الإرهابية.

وشدد رئيس الأمن العام رئيس هيئة السيطرة على ضرورة تكثيف الجهود لتعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك في مجالات التعاون والتنسيق والتخطيط بين الأجهزة الأمنية، وتوحيد المفاهيم لمواجهة كافة أنواع التهديدات والمخاطر.

وقد رافق رئيس الأمن العام رئيس هيئة السيطرة، خلال الجولة التفقدية، أعضاء لجنة الإعداد للتمرين وأعضاء الفرق الميدانية والإدارية والإعلامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً