العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

اتحاد السلة في وارد تنظيم جديد للمسابقات

16 أكتوبر الانطلاق... وأقل عدد من التأجيلات

الشيخ عيسى بن علي
الشيخ عيسى بن علي

أعلن الاتحاد البحريني لكرة السلة بشكل رسمي يوم أمس أن موعد 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري هو موعد انطلاق مسابقات دوري زين البحرين لكرة السلة، مؤكدا في بيانه المنشور اليوم في الصحف المحلية، أن على الأندية الاستعداد والتهيؤ لانطلاق المسابقات في هذا التاريخ.

اللغة الجديدة في بيانات اتحاد السلة من خلال التحديد المسبق لموعد الانطلاق حتى قبل اعلان شكل المسابقات بانتظار إقرار الشكل الجديد في اجتماع مجلس الإدارة المقبل، يبين أن الاتحاد الجديد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة مصمم على السير بشكل مختلف في المسابقات، من خلال الالتزام بالأوقات مع أقل عدد من التأجيلات أو التغييرات، وعلى الأندية أن تأخذ استعداداتها في هذا الجانب.

شكل المسابقات أيضا من المنتظر أن يحظى بالحيز الأكبر من النقاش في الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد، إذ إن هناك توجها للبقاء على الشكل الحالي القائم على السداسي والخماسي، في حين أن التوجه الأكبر هو نحو التغيير والأرجح أن يكون من خلال الدوري من دور واحد.

تثبيت موعد الانطلاق في 16 أكتوبر يؤكد أن اتحاد السلة الجديد جاد في حسم الأمور منذ الاجتماع الأول والاتفاق على شكل مسابقتي الدوري والكأس.

أندية الخماسي ستضغط بقوة من أجل إقامة دوري من دور واحد يتيح لها فرصة التعبير عن نفسها والتطور ومقارعة الفرق الكبيرة، كما أن هناك مجموعة من فرق السداسي تؤيد هي الأخرى نظام الدوري من دور واحد.

التغيير هو المرجح في الاجتماع التي سيعقد نهاية الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن يحضره سمو الشيخ عيسى بن علي.

كما من المرجح أن يصدر اتحاد السلة رزنامة الموسم كاملة متضمنة موعد قفل باب تسجيل اللاعب المحترف الذي كان محل لغط في السنوات الأخيرة من خلال عملية التمديد التي تتطاله أكثر من مرة.

المشكلة الأخرى التي كانت تواجه الاتحاد أيضا كثرة التغيير والتأجيل للمباريات والمسابقات، وهو ما يجب أن يتلافاه الاتحاد الجديد من خلال التنظيم المسبق والالتزام بالمواعيد.

مسابقات الفئات العمرية هي الأخرى من المنتظر أن يطالها الكثير من التطوير لضمان لعب الفرق أكبر قدر من المباريات.

العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:56 م

      التغيير افضل

      تغيير المسايقة افضل من الموجود حاليا وثانيا اقامة المبارة النهائة من 7 مباريات مبالغ فيه نرجو تقليل النهائي الی 3 مباريات فقط وبالتوفيق

    • زائر 2 زائر 1 | 1:17 ص

      مدناوي : عودة المسابقه او استبدالها ينم عن عدم رضاء الانديه بالشكل السابق .. شكرا لمن ساهم فى التغير انشاء الله يكون للافضل .

اقرأ ايضاً