العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو ...الطير المنامي يُغرّد في القمة بثنائية الفنان البرازيلي وقدم غالب

من لقاء البحرين والمنامة
من لقاء البحرين والمنامة

انفرد الطير المنامي بقيادة المدرب خالد تاج بصدارة دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بالفوز المستحق أمس (السبت) على البحرين بهدفين نظيفين جاءا عبر البرازيلي ايفرتون هداف الدوري (41) ورفع رصيده إلى ستة أهداف، والثاني عبر المتألق عيسى غالب (61)، ليرتفع رصيد الفريق إلى عشر نقاط ويبقى البحرين بنقطتين.


وكانت بداية المباراة متكافئة بين الطرفين دون وجود أفضلية لفريق على حساب الآخر، والبحرين الذي كان متراجعاً في انطلاقة مبارياته السابقة كان يتقدم هذه المباراة إلى الأمام كثيراً ولكن من دون وجود تنظيم في الشق الهجومي، وبالتالي لم تصل كرات كثيرة إلى المهاجم مايكون ولم يتم استغلال إمكانيات اللاعب حمد الدخيل.


بينما على الجانب الآخر فإن المنامة اعتمد على السرعة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم وفي ظل تميز واضح للاعبه عيسى غالب بوسط الملعب، والذي أرسل العديد من الكرات الطويلة إلى المهاجم إيفرتون وكذلك إلى عيسى موسى، وكانت الكرة الأولى في الدقيقة 22 حينما خرج الحارس يوسف مأمون لإبعادها وتهيأت لعيسى موسى سددها بجوار المرمى الذي تمت تغطيته بنجاح من الدفاع الأخضر، ولعب غالب كذلك كرة عرضية من اليسار وصلت إلى إيفرتون غمزها برأسه قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن (22).


وفي الدقائق الخمس الأخيرة وصلت كرة إلى عيسى موسى سددها (خلفية) جاورت المرمى، قبل أن يتلقى المدافع السوري لفريق البحرين هادي المصري كرة قصيرة في الدقيقة 42 استطاع أن يلحق بها إيفرتون ويخطفها وينفرد بالمرمى وسجل منها الهدف الأزرق الأول.


وفي الشوط الثاني هدأ اللعب بشكل كبير في الدقائق الأولى، ولم تكن هنالك ردة فعل حقيقية لفريق البحرين على التأخر بالنتيجة، بل على العكس سدد علي حرم كرة بعيدة وصلت إلى الحارس، ثم جاء الهدف الثاني بعد 61 دقيقة عبر المتألق عيسى غالب من كرة ثابتة في الجهة اليمنى لعبها مخادعة في الزاوية الأولى وأبعدها الحارس الخطيب لكن المساعد الأول ياسر تُلفت أشار إلى أنها تجاوزت خط المرمى ليحتج الحارس على ذلك.


ولعب المنامة باطمئنان بعدها؛ كون البحرين لم يتحرك بجدية بحثاً عن التعادل ولم نشاهد له سوى كرتين، الأولى سددها نادر فتحي وصلت إلى الحارس رضا بهرام والثانية أيضاً كرة قوية من خارج المنطقة تألق في إبعادها الحارس لتنتهي المباراة منامية بهدفين من دون رد، أدار اللقاء بنجاح الحكم سيد عدنان محمد.


العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا