العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

أندية الليغا تتفوق على نفسها في دوري أبطال أوروبا

رباعي إسبانيا يحققون ثاني أفضل انطلاقة لهم في تاريخ مشاركاتهم في التشامبيونز ليغ

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

نجحت الأندية الإسبانية في فرض سيطرتها على القارة العجوز في الجولتين الافتتاحيتين لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدم تلقيها أي خسارة حتى الآن.

صحيفة "ماركا" الإسبانية تقول أن عدد النقاط الذي جمعته الأندية الأربعة التي تمثل الليغا في التشاميونز ليغ هذا الموسم هو ثاني أفضل رقم لهم في البطولة مُنذ انطلاقها بمسماها الحديث.

ونجح ناديي برشلونة وأتلتيكو مدريد في تحقيق العلامة الكاملة بتحقيق الانتصار في المباراتين، لكن ريال مدريد وأشبيلية خسر كل منهما نقطتين بعدما تعادلا مع ناديي بوروسيا دورتموند الألماني ويوفنتوس الإيطالي على التوالي.

ولعل الموسم الذي نجح فيه رباعي الليغا في جمع رصيد نقاط أكبر من هذا، كان في موسم 2008-09 عندما حققت تلك الأندية سبعة انتصارات وخسارة واحدة فقط خلال الجولتين.

فيما كان آخر موسم نجحت فيه الأندية الإسبانية في تخطي أول جولتين من دور المجموعات من دون أي خسارة، في موسم 2003-04، عندما نجحت في ذلك أندية سيلتا فيغو، ريال سوسيداد وديبورتيفو لاكورونيا جنباً إلى جنب مع ريال مدريد في تحقيق ذلك.

يُذكر أن الأندية الألمانية هي الأكثر معاناة هذا الموسم في البطولة، إذ أنهم لم يحققوا سوى انتصارين فقط، وفي البريميير ليغ سقط نادي توتنهام هوتسبير في فخ الخسارة أمام نادي آي إس موناكو الفرنسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً