العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

"الطريق إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي" تكشف عن تجربة النجوم والأفلام استعدادا للدورة الـ13 في ديسمبر

دبي- مهرجان دبي السينمائي الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قبيل انطلاق الدورة الـ13 من "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، واستعدادا لها، سيُعرض الفيلم النيوزلندي الذي حقق نجاحا باهرا "صيد المتوحشين" (هنت فور ذي وايلدر بيبل)، للمخرج النيوزلندي تايكا وايتيتي، بحضور النجم الصاعد جوليان دينيسون،الذي لعب دور البطولة، وذلك ضمن مبادرة "الطريق إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي"، فيسينما فوكس، بمول الإمارات، يوم الأربعاء المُقبل، في 5 أكتوبر/ تشرين الأول. ويُقدم هذا العرض كلٌّ من "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، و"إيه جي"، و"إليكت"، بالتعاون مع شركة "فرنت رو لتوزيع الأفلام"، و"فوكس سينما".

ومن المقرر أن تقدّم مبادرة "الطريق إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي" مجموعةً مختارةً وحصريةً من أفلام السينما المصنّفة من الطراز الأول،تمهيداً للدورة الـ13 من "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، التي تنعقد في الفترة بين 7 و14 ديسمبر/ كانون الأول المُقبل، حيث ستقدم المبادرة تجربة سينمائية رائعة لعشاق السينما، وسيتم دعوة الحضور إلى حفل حصري للشخصيات المهمة، بعد كل عرض.

يشتهر المخرج تايكا وايتيتي بفيلم "ما نفعله في الظل"، الذي سرعان ما أصبح أفضل فيلم على الإطلاق في نيوزيلندا، وصُنّف ضمن أفضل 100 فيلم، وفقاً لموقع "روتن توميتو"، كما يعمل وايتيتي حالياً على الفيلم المرتقب "ثور: راغنارك". وبعد العرض العالمي الأول لفيلم "صيد المتوحشين"، في مهرجان صندانس السينمائي، والحصول على جوائز الجمهور في المهرجانات السينمائية في أدنبره، وفنتازيا، وبوسطن، ومونتكلير، وسان فرانسيسكو، وويسكونسن.

يتحدث فيلم "صيد المتوحشين" عن قصة درامية مبنية على التراث النيوزلندي، حيث توازن القصة بين الفكاهة والعاطفة لريكي؛ الفتى المتمرد الذي يعيش في الجانب الريفي من نيوزلندا، عندما تم تعريفه على أسرته البديلة، وذات يوم تجد العائلة المنقسمة نفسها هدفاً مركزياً وسط البرّية لمطاردة مشهودة.

تعليقاً على عرض الفيلم، وحضور النجم جوليان دينيسون، صرَّحت شيفاني بانديا، المدير الإداري لـ"مهرجان دبي السينمائي الدولي" قائلة: "نحن مسرورون جداً للترحيب بالممثل دينيسونفي دبي، لتقديم فيلم (صيد المتوحشين) للمخرج تايكا وايتيتي. يصوّر الفيلم مغامرة مرحة، مليئة بالدفء والحنان، مع أداء متميز، وسيناريو مثالي، وتصوير سينمائي رائع. ويُعدّ جوليان دينيسون من المواهب الشابة الاستثنائية ذات المستقبل المشرق، ونحن متأكدون من أن برنامج أفلام (الطريق إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي)، سينال إعجاب الجماهير".

وعن شركة "فرونت رو"، قال الشريك الإداري جيانلوكاشقرا: "نحن سعداء جداً للعمل مع (مهرجان دبي السينمائي الدولي)، إلى جانب (سينما فوكس)، لتقديم فيلم (صيد المتوحشين) للجمهور. يستهوي الفيلم شريحة واسعة من هواة السينما من مختلف الأعمار والفئات، سواء العائلات أو المهتمين بالشقّ الفني للأفلام. ونحن نأمل أن هذا النوع من المبادرات سيقدم مجموعة أكثر تنوعاً من الأفلام، ويشجع على التعمق فيها، مما يساعد في تعزيز الثقافة السينمائية".

 وعبّر سفير نيوزلندا لدى دولة الإمارات جيريمي كلارك واتسن،  عن حماسه للتعاون مع "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، ووصول الفيلم إلى الدولة، وقدرته على نقل الثقافة النيوزلندية إلى الجمهور المحلي، وقال: "تُعدّ نيوزلندا من الدول المتطورة والفعّالة في قطاع السينما، وأنا سعيد جداً أننا قادرون على إبراز ذلك من خلال فيلم (صيد المتوحشين) للمخرج تايكا وايتيتي".

لتشجيع عشاق وهواة السينما، سيقوم الممثل الموهوب جوليان دينيسون، الذي يشارك في الفيلم بدور ريكي، بحضور العرض، كما سيُنظَّم حفل ما بعد العرض في فندق كمبينسكي، لكل مشجعي مبادرة "الطريق إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي".

سيبدأ عرض فيلم "صيد المتوحشين" (هنت فور ذي وايلدر بيبل)، في "سينما فوكس"، و"ريل سينما"، ابتداء من 6 أكتوبر المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً