العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

السعودية... التحقيق مع قائدة مدرسة أجبرت المعلمات على تحويل مبالغ لحسابها

وجه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بمنطقة القصيم في السعودية تركي المانع إدارة التفتيش بالمنطقة بالتحقيق في قضية قائدة مدرسة أهلية أجبرت المعلمات على تحويل أربعة آلاف ريال إلى حسابها البنكي، بسبب تمتعهن بالإجازة الصيفية التي استمرت قرابة أربعة أشهر ، وفق ما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الخميس (29 سبتمبر / أيلول 2016).

ويعد ذلك مخالفاً للقرار الملكي رقم (أ 121) والذي نص على تحديد رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين والسعوديات بالمدارس الأهلية بواقع 5600 ريال شهرياً.

ودعا المانع المستثمرين في المدارس الأهلية إلى ضرورة التقيد بالقرار الملكي الذي نص على تحديد رواتب المعلمين، موكداً أنه يجب على المتضررين التقدم بشكوى رسمية والتوجه إلى إدارة التسوية الودية إذا كان العدد أقل من عشر معلمات، أما إن كان عددهن عشر وأكثر عليهن التوجه إلى إدارة التفتيش بمكاتب العمل.

وجاء التوجيه بعد تداول خبر عن تصرفها في الصحف والمواقع الإلكترونية. وقدم المانع شكره لإعلاميي القصيم، ووصفهم بأنهم الأعين التي يرون بها، مؤكداً ضرورة إيصال الملاحظة للجهة المختصة لأن الهدف الرئيسي الوصول إلى الحلول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:54 ص

      ربما استنبطت هذه المديره المستبده فكرتها من الطريقه التي إتبعها زميلنا مشرف النوبه عندما كان يفرض اتاوة على حراس نوبة أخر الليل بالشركه,حيث كان يجبرهم أن يدفع له كل واحدا منهم 500 فلس كل ليلة إن هو اراد النوم مهددا اياه با لويل و الثبور إن رفض دفعها.ولد التبيه صالح

اقرأ ايضاً