العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

"منقبة" تقتل عنصرين من "داعش" في الموصل

 

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، أمس الأول الإثنين (26 سبتمبر/ أيلول 2016)، أن اثنين من مسلحي تنظيم "داعش" قتلا بسلاح كاتم للصوت في الساحل الايسر لمدينة الموصل بواسطة امرأة منقبة في حادثة هي الثالثة من نوعها خلال شهر سبتمبر الجاري.

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "منقبة تحمل سلاحاً كاتماً قتلت، اثنين من مسلحي داعش في ساعة مبكرة من صباح اليوم، قرب نقطة مرابطة في محيط حي النعمانية في الساحل الايسر لمدينة الموصل".

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "الحادث هو الثالث من نوعه في مدينة الموصل خلال الشهر الجاري والذي تنفذه امرأة منقبة بسلاح كاتم، في ظاهرة اثارت قلق تنظيم داعش خلال الاسابيع الماضية".

واشار المصدر الى ان "تنظيم داعش مؤمن بأن حوادث المنقبات ليست عبثية"، مشيرا الى أن التنظيم يعتقد انها "عمليات منظمة تستهدف اثارة الاوضاع الداخلية في الموصل، ومن ينفذها رجال مدربين على عمليات الاغتيال بواسطة الاسلحة الكاتمة".

وكان تنظيم "داعش" قد اصدر، مؤخراً، قراراً يقضي بحظر دخول المنقبات الى مراكزه الامنية في الموصل لأي سبب كان، وذلك تحسبا من حصول خروقات بعد تسجيل هجمات قامت بها منقبات في بعض المناطق.

وتعد مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، أولى المدن العراقية التي سقطت في قبضة تنظيم "داعش" بعد حزيران 2014 والتي اصبحت من اهم معاقله، في وقت تواصل القوات الامنية العراقية مدعومة ب‍الحشد الشعبي والعشائري خوض معارك تحرير تلك المدن حيث تمكنت من طرد التنظيم من غالبية الاراضي التي سيطر عليها بعد ذلك التاريخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:07 م

      ضدهم
      الدواعش يخشون من المنقبات هههههههههههههه
      وهم يستخدمون النقاب لمحاولة الهروب من القوات الأمنية هههههههه
      يومكم قرب في الموصل ياخرافة

اقرأ ايضاً