العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

« تمكين»: تطلق مبادرة «فن البحرين عبر الحدود» في مارس 2017

المؤتمر الصحافي لإعلان إطلاق المبادرة العالمية «فن البحرين عبر الحدود»
المؤتمر الصحافي لإعلان إطلاق المبادرة العالمية «فن البحرين عبر الحدود»

أعلنت «تمكين» إطلاق المبادرة العالمية «فن البحرين عبر الحدود» ما بين (22 و26 مارس/ آذار 2017)، تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وأكدت الرئيس التنفيذي للعمليات في «تمكين» أمل الكوهجي أن استراتيجية تمكين للعام 2015 - 2017 تهدف إلى التركيز على الأفراد والمؤسسات من خلال تعزيز جودة المخرجات لتحقيق أفضل النتائج.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الثلثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2016) بفندق فورسيزن، إذ لفتت الكوهجي إلى أن تركيز «تمكين» يصب في ضمان كفاءة الخدمات والجودة للقطاعات المختلفة من خلال توفير الدعم المالي والخدمات الاستشارية والتدريبية، وذلك من أجل تنمية الأفراد والشركات؛ لكي يصبحوا المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي في المجتمع.

وذكرت الكوهجي أن مبادرة «فن البحرين عبر الحدود» تأتي ضمن استراتيجية «تمكين» شاملة لوضع منهجية تتسم بالشمولية والقابلية للتنفيذ والتأثير، وذلك من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن القطاع الفني في البحرين ينمو بشكل معتدل، مبينة أنه من أجل تطوير أداء وإثراء هذا القطاع تم تدشين مبادرة «فن البحرين عبر الحدود»، آملة الارتقاء بالقطاع الفني بمستويات جديدة، مع الهام رواد الأعمال وتطوير مهارات الفنانين المحليين، مع تطوير القطاع التعليمي في البحرين.

وقالت: «نتطلع من خلال هذا المعرض الذي سيقام في (مارس 2017) إلى أن يكون المنصة المثالية لرواد الأعمال والفنانين الناشئين والصالات الفنية الجديدة في البحرين، وذلك لاستعراض مواهبهم أمام جمهور عالمي، كما نتمنى الاستفادة من تجارب الفنانين العالميين فضلا عن منحهم الموارد اللازمة لتوسيع معارفهم وفرصة ظهورهم عالميّاً مع تعزيز مكانة البحرين كمركز للفن الإقليمي».

من جهتها، قالت ممثلة عن شركة «آرت سيليكت» كانيكا سابروال: «هذه المبادرة سيكون لها أثر إيجابي واضح في مملكة البحرين، إذ ستساعد الفنانين على دخول هذا القطاع والوصول الى جمهور أوسع».

وأضافت «يمر القطاع الفني في الشرق الأوسط بمرحلة تحولية على رغم التباطؤ الاقتصادي، إلا أننا شهدنا حركات ايجابية بفضل وفرة المواهب في المنطقة، وستعمل المبادرة على تنشيط الساحة الفنية المحلية وتشجيع الاستثمار فيها واحتضان الأجيال المقبلة».

وسيضم المعرض مشاركين من البحرين بالإضافة إلى فنانين على المستوى الإقليمي والعالمي وسيكون عدد المشاركين من البحرين 30 فناناً، سيتم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم عالمية، أما في قاعة «غاليري آرينا» والتي خصصت من ضمن قاعات المعرض فسيشارك فيها 35 صالة فنية من البحرين والعالم مع وجود جناح آخر للفنانين العالميين ومكتبة وقسم للتصميم وبيع البضائع الفنية.

وتهدف المبادرة إلى تبني وتطوير مواهب الفنانين البحرينيين المتميزين مع تسليط الضوء على إبداعاتهم وترويجها عالميّاً، مع منح الفنانين فرصة التعلم وتبادل الأفكار بين جميع الفنانين على مستوى جميع الدول المشاركة في المعرض.

العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً