العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

بلدية المحرق تبدأ إزالة المنشآت المخالفة على ساحل الغوص

شارك في الحملة 43 موظفاً و14 آلية

بدأت بلدية المحرق اليوم الإثنين (26 سبتمبر/ أيلول 2016) حملة لإزالة المنشآت المخالفة (الكبائن) الواقعة على ساحل الغوص والممتدة حتى قاعدة خفر السواحل.

 وقالت البلدية، في بيان صحافي، إن عدد المنشآت المخالفة المراد إزالتها يبلغ 140 كبينة، حيث قام فريق تم تشكيله لهذا الغرض مكون من 43 موظفاً وعاملاً من قسمي النظافة والرقابة والتفتيش بإدارة الخدمات الفنية بتنفيذ حملة الإزالة.

 وأفادت البلدية أن عدد الآليات التي عملت في حملة الإزالة بلغ (14) آلية ثقيلة منها (10) آليات لنقل المخلفات، منوهة إلى أن البلدية وضعت خطة لإزالة تلك المنشآت المخالفة وفق جدول زمني يتضمن إزالة المخالفات على مراحل محددة تتم من خلالها الإزالة وعملية تنظيف الموقع.

ونوهت البلدية إلى أن أصحاب المنشآت المخالفة أبدوا تجاوباً إيجابيّاً في إزالة ممتلكاتهم الشخصية ما أسهم في تسهيل عمليات الإزالة في الموقع المذكور، مشيرة إلى أن عملية الإزالة جاءت بالتعاون والتنسيق مع مديرية أمن محافظة المحرق والإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة الكهرباء والماء وعدد من الجهات ذات العلاقة.

وأكدت بلدية المحرق أن حملة إزالة المخالفات تأتي تنفيذاً لقانون رقم (20) للعام 2006 بشأن حماية الشواطئ والسواحل والمنافذ البحرية، والذي يحظر في المادة رقم (1) التصرف في الشواطئ والسواحل والمنافذ البحرية المخصصة للنفع العام والمطلة عليها المدن والقرى الساحلية وغيرها بأي تصرف من شأنه نقل الملكية أو ترتيب أي حق عيني آخر عليها لأي شخص طبيعي أو اعتباري خاص، إلا في الحالات التي تقتضيها المصلحة العامة ويصدر بها مرسوم، كما جاء في المادة (4) من نفس القانون أن لا يجوز التعدي على الشواطئ والسواحل والمنافذ البحرية المشار إليها في هذا القانون وفي حال حصول التعدي على ذلك تتم عملية الإزالة عن الطريق الإداري بالقوة الجبرية على نفقة المخالف بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة.

 وفي ختام البيان الصحافي، شددت بلدية المحرق على أهمية الحفاظ على السواحل وفق القوانين والتشريعات المعمول بها، داعية الجمهور الكريم إلى الإبلاغ عن المخالفات الإنشائية الواقعة على السواحل العامة عبر الهاتف رقم 17350043، أو عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي للبلدية أو عن طريق النظام الوطني الموحد لتلقي الشكاوى والاقتراحات (تواصل) 80008001.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:59 ص

      نتمنى ازالة الأنابيب الصفراء من الفرجان والطرقات العامة وعدم السماح بحجز مواقف السيارات .

    • زائر 4 | 3:39 م

      الشكر والتقدير لسعادة المحافظ وبلدية المحرق ونرجو ازالة الكبائن من الفرجان ومن على الأرصفة .

    • زائر 3 | 2:11 م

      ياليت يطورون المنطقة ويسوونها مرسى مرتب لقوارب الصيد مثلا ويخلون عليها كافيهات وممشى

    • زائر 2 | 1:59 م

      الفأل لساحل المعامير

    • زائر 1 | 9:26 ص

      محرقي : اشكر سعادة المحافظ وبلدية المحرق على هذا الانجاز العظيم ، الف مبروك لاهالي المحرق واملنا كبير في سعادة المحافظ وبلدية المحرق بازالة الكبائن الموجودة بفرجان المحرق وعلى الارصفة في القريب العاجل !

اقرأ ايضاً