العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

لاعبونا يدشون مشاركتهم في بطولة آسيا للبلياردو والسنوكر

الرفاع - اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن لاعبونا مشاركتهم في بطولة آسيا المجمعة للبلياردو والسنوكر المقامة في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية التي تستضيف من 24 سبتمبر الجاري ولغاية 2 اكتوبر المقبل بفوز سهل حققه اللاعب حبيب صباح على حساب اللاعب الكوري الجنوبي بيك مينهو بنتيجة 5 أشواط نظيفة ضمن مسابقة 6 كرات.

وفي ذات المسابقة ضمن دور الـ 32 خسر اللاعب هشام الصقر بصعوبة أمام منافسه الصيني القدير ليو هوتيا، وقدم لاعبنا مستوى كبير لكنه لم يتمكن من تجاوز مهارة منافسه المتمرس على المستوى الآسيوي، وفي دور الـ 16 خسر حبيب صباح بصعوبة أيضا أمام اللاعب كمال كاولا بنتيجة 5 أشواط مقابل 3 ليخرج من المسابقة.

وعلى مستوى لعبة البليارد 9 كرات نجح اللاعب فهد خلف في تحقيق نتيجة الفوز على منافسه محمد الرجيح بنتيجة سهلة قوامها 9 أشواط نظيفة، لكن زميله علي عباس خسر أمام محمد البرجاوي بنتيجة 5 أشواط مقابل 9، وفي الدور الثاني من المسابقة خسر خلف أمام اللاعب الصيني هو جولاغينغ بنتيجة 9 أشواط مقابل 4، وخسر علي عباس أمام اللاعب محمد الحوسني 8 مقابل 9 وكان المباراة ساخنة أذ لجأ الطرفان إلى الشوط الفاصل.

وتحت شعار التعويض سيخوض اللاعب حبيب صباح وهشام الصقر منافسات السنوكر 15 كرة، حيث يلتقي الأول مع الايراني سهيل واحدي والأخير يواجه المنغولي تسوقبيار مياقمر.

وتعليقا على نتائج المشاركة البحرينية، أكد رئيس الوفد المتواجد في الفجير احسان حاجي على أن النتائج لم تظهر بمستوى الطموح حتى الآن في لعبة السنوكر بسبب تنوع الألعاب حيث أن الفارق كبير بين نظام 6 كرات اللعبة الحديثة في عالم السنوكر وبين نظام 15 كرة الذي يعتبر أساس اللعبة.

وقال حاجي أن نتائج لعبة البليارد أيضا تعتبر أفضل من الناحية التنافسية حيث أظهر لاعبونا فهد خلف وعلي عباس مستويات قوية لكن المنافسين أقوياء فهم ينتمون إلى بلدان متطورة في مجال البلياردو، وهو ما ينطبق أيضا على لعبة السنوكر، مشيرا إلى أن المنافسات في الفرق ربما تعطي لاعبينا فرصة للتعويض أو لتقديم مستويات أفضل.

يذكر أن الوفد البحريني المشاركة في بطولة آسيا المجمعة للبلياردو والسنوكر المتواجد في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات يتكون من احسان حاجي رئيس الوفد، مدرب السنوكر مايك راسيل، ومدرب البلياردو فينانكو تانيو واللاعبون حبيب صباح، هشام الصقر، فهد خلف علي عباس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً