العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

"الخليجي التجاري" ينظم ورشة "الحوكمة الإدارية" لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية

نظم المصرف الخليجي التجاري، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، وبالتعاون مع مجموعة "جي أف أتش" المالية ورشة عمل بشأن أساليب ومهارات الحوكمة الإدارية وذلك لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بالمؤسستين، وقد أقيمت الفعالية التي استمرت ليوم واحد بالمقر الرئيسي للمصرف الخليجي التجاري بمرفأ البحرين المالي.

ولقد تطرقت ورشة العمل والتي قدمها مدربوا مركز "يورومني لحلول التعلم" الرائد في التدريب المالي والحوكمة إلى العديد من المحاور التي تتعلق بالحوكمة الإدارية والمهارات الأساسية لأعضاء مجلس الإدارة وإدارة المخاطر، وأدوار ومسئوليات الإدارات وأعضاء مجالس الإدارة في هذا الشأن. كما تناولت بعض التطبيقات كأمثلة لإلقاء الضوء على أهمية التكوين القوي لمجالس الإدارات من أجل الرقابة والمساءلة الفعالة، وناقشت الورشة أيضا المسائل المتعلقة بالملكية، واستراتيجيات حوكمة حملة الأسهم، مع التركيز على أهمية تطوير الشراكات الطويلة المدى كوسيلة أساسية للنمو المؤسسي المستدام والناجح.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري أحمد خليل المطوع قائلاً: "يأتي تنظيم هذه الورشة تماشياً مع سياسة عمل مجلس الإدارة حيث نهتم بتعزيز الرقابة والحوكمة الإدارية على جميع الأصعدة من خلال التدريب المستمر وتطوير آليات وسياسات العمل، وذلك لضمان تحقيق أهدافنا المرحلية وخططنا الإستراتيجية وبما يحقق مصالح مساهمينا الكرام".

وأضاف المطوع "تبنى المصرف منذ تأسيسه العديد من المبادرات والإجراءات الخاصة بحوكمة الشركات من خلال وضع إطار شامل معتمد من قبل مصرف البحرين المركزي، إلى جانب وضع العديد من السياسات الداخلية التي تنظم عمل مجلس الإدارة كسياسة تعارض المصالح وسياسة الإفصاح".

ومن جانبه علق الرئيس التنفيذي للمصرف، خليل إسماعيل المير، قائلاً: "إن عملية التدريب والتطوير جزء رئيسي من نموذج عملنا حيث ينفذ المصرف سنوياً سلسلة من البرامج التدريبية لجميع موظفي المصرف وذلك لضمان توفير الكوادر المؤهلة التي تعمل على تقديم أعلى مستويات الأداء والإنجاز والذي بلا شك ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة لزبائننا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً