العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو ... المنامة بـ «القاضية» اجتاز المالكية... وواصل الصدارة برأس «برازيلية»

فرحة منامية كبيرة بالفوز على المالكية - تصوير : عقيل الفردان
فرحة منامية كبيرة بالفوز على المالكية - تصوير : عقيل الفردان

تمسك الطير المنامة بصدارة دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بفوزه الثمين للغاية على المالكية بهدف دون مقابل، جاء برأسية المهاجم البرازيلي ايفرتون هداف الدوري بخمسة أهداف، وذلك في الدقيقة 92 (الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني). وأقيمت المباراة على استاد النادي الأهلي وسط حضور جماهيري جيد جداً هو الأكبر في دورينا حتى الآن. بينما على استاد البحرين الوطني حقق الرفاع الشرقي نتيجة لافتة، حينما تغلب على جاره الرفاع بهدفين دون رد جاءا في الشوط الثاني عبر سامي الحسيني (47)، والسوداني أحمد الباشا (93)، وجاء ذلك رغم أن الشرقي لعب ناقصاً مدافعه المطرود عباس عياد منذ الدقيقة 65.


وبذلك أصبح الترتيب العام بعد مباراتي أمس كالتالي: المنامة 7 نقاط من 3 مباريات، الرفاع الشرقي 4 من 3، الأهلي 4 من 2، الحالة والحد والبحرين 2 من 2، الرفاع 2 من 3، المحرق نقطة من مباراة، المالكية والنجمة نقطة من مباراتين.


المنامة والمالكية


بدأ المالكية هذه المباراة بأفضلية في الدقائق العشر الأولى بالرغم من الظروف التي عانى منها الفريق؛ نظراً لغياب أكثر من 3 لاعبين مثل الحارس عبدالكريم الفردان والقائد علاوي وعيسى البري، ونجح الفريق في الوصول لمنطقة جزاء المنامة في أكثر من مناسبة، وفي إحداها لعب أحمد يوسف كرة رأسية لم تجد طريق الشباك، وبعد ذلك بدأ المنامة يسيطر على مجريات الأمور بفضل تحركات ثلاثي عمق الوسط علي حرم ومحمد عيسى وعيسى غالب، ولكن ليس بالفعالية المطلوبة؛ بسبب الضغط من لاعبي خط وسط المالكية، وبالتالي لم تصل كرات كثيرة للمهاجم ايفرتون الذي اضطر للعودة بعض الأحيان، وهذا الوضع أيضاً ينطبق على مهاجم المالكية حسين حسن، الذي ظل أسيراً للرقابة الدفاعية ولم يجد الدعم من لاعبي الوسط وخصوصاً سيدمحمد عباس ورضا السيدعيسى (رضاوي) اللذين توقعنا منهما أدواراً هجومية أكثر.


وأبرز ماشاهدناه من المحاولات المنامية في الشوط الأول كانت الكرة التي سددها ايفرتون من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة، فيما أبعد الحارس علي حميد ببراعة كرة عيسى موسى الثابتة، فيما طالب المالكية بركلة جزاء بعد مرور 24 دقيقة، حينما لامست الكرة يد مدافع المنامة محمد عادل وهو في وضع غير طبيعي، إذ قفز ويداه مفتوحتان، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، ويبدو أنه لم يتخذ القرار الصحيح في اللعبة، وضاعت فرصة خطيرة للفريق بالوقت بدل الضائع حينما اصطدمت كرة سيدهاشم عدنان الرأسية في زميله أحمد يوسف وتغير اتجاهها، وهي كانت في طريقها ناحية المرمى المنامي، لينتهي الشوط سلبياً.


ومع بداية الشوط الثاني اتضحت أفضلية المنامة وخطورته بشكل أكبر، وبدأ يحاصر لاعبي المالكية الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة فقط، وتأثر فارس الغربية بالتبديلات الاضطرارية، فيما وقف حارسه الشاب علي حميد بوجه الكرة التي سددها ايفرتون (52)، ودخل عباس الساري في اليمين بدلاً من علي حبيب، وشكل البديل خطورة مستمرة ولعب كرة عرضية عند الدقيقة 68 أبعدها الحارس ووصلت لغالب لعبها ساقطة للجهة الأخرى قابلها عيسى موسى برأسه لكنها اتجهت للخارج، وخطف رضاوي كرة من الدفاع المنامي وسددها في الشباك الجانبية لمرمى الحارس أشرف وحيد. وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع المُقدر بست دقائق جراء السقوط المتتالي للاعبي المالكية، لعب عيسى غالب كرة عرضية من اليسار وصلت لإيفرتون المتمركز بلا رقابة وضعها برأسه في الشباك الملكاوية لينتهي اللقاء الذي أداره الحكم أسامة ادريس بهدف دون رد، وطُرد المنامي علي حبيب من على مقاعد البدلاء أثناء الهدف هو يحمل بطاقة صفراء، فيما طالب الملكاويون بطرد عباس الساري بعد اشتراكه مع سيدعدنان واللعب متوقف وعليه بطاقة كذلك.


العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:59 ص

      مبروك للمنامة أداء فني راقي ومستوى جماعي مميز يعطيكم العافية يا لاعبين ومدربين وبالتوفيق في القادم بإذن الله

    • زائر 1 | 3:01 ص

      الف مبرووك للمنامة وحظا اوفر للمالكية .. لقد حضرت المباراة وكانت الافضلية للمنامة بالنسبة للمالكية كان واضحا على اللاعبين تضيع الوقت لكسب التعادل ولكن جاء الهدف في الوقت البدل الضايع ....

شاهد أيضا