العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

زيدان: برشلونة فريق مختلف بغياب ميسي

 اعتبر نجم الوسط الدولي الفرنسي السابق ومدرب ريال مدريد الاسباني لكرة القدم حاليا أن غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي سيؤثر كثيرا على الغريم الأزلي برشلونة الذي سيفتقد خدمات أفضل لاعب في العالم لمدة ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

وقال زيدان عشية لقاء لاس بالماس، مفاجأة الموسم حتى الآن، في المرحلة السادسة من الدوري المحلي: "ميسي هو ميسي. الجميع يعلم ما بإمكانه أن يقدم لهذا الفريق. من البديهي أن يكون برشلونة فريقا مختلفا بغيابه".

وسيغيب ميسي عن الملاعب نحو 3 أسابيع بسبب إصابته بتمزق في الفخذ في المباراة ضد اتلتيكو مدريد (1-1) الأربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري.

وتوقف صاحب الكرة الذهبية 5 مرات والذي عانى مؤخرا من ألام متكررة في الحالبين، عن الركض في بداية الشوط الثاني وأشار للمدرب لويس انريكي بأنه لن يستطيع إكمال المباراة، فجلس على أرضية الملعب قبل أن يخرج تاركا مكانه للدولي التركي اردا توران (60)، وبعدها بدقيقة واحدة نجح مواطنه انخل كوريا في إدراك التعادل للضيوف.

وعانى ميسي (29 عاما) منذ بداية سبتمبر/ أيلول الجاري من آلام في العضلات العليا لفخذه الأيسر وبسبب هذه الإصابة اضطر إلى إعلان انسحابه من مباراة منتخب بلاده ضد فنزويلا (2-2) ضمن التصفيات الأميركية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، وعاد على عجل إلى برشلونة.

وسيغيب ميسي عن مباراة السبت ضد سبورتينغ خيخون في الدوري وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا ثم سلتا فيغو في نهاية الأسبوع المقبل في الدوري المحلي أيضا.

ومن المرجح أن تكون عودة ميسي ضد ديبورتيفو لا كورونيا في 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فيما يبدو من الصعب مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات المونديال مطلع الشهر المقبل ضد البيرو والبارغواي.

لكن الإصابات لا تلقي بثقلها على برشلونة وحسب بل أن زيدان الذي اكتفى فريقه الأربعاء بالتعادل مع فياريال (1-1) بعد سلسلة من 4 انتصارات متتالية في الدوري وآخر في دوري الأبطال، يعاني من غياب البرازيليين مارسيلو وكاسيميرو.

ولن يكون بإمكان زيدان الاعتماد على الثنائي البرازيلي في مباراة السبت ضد لاس بالماس أو في اللقاء الناري ضد بوروسيا دورتموند الألماني الثلثاء في دوري أبطال أوروبا على ملعب الأخير "سيغنال ايدونا بارك"، أو لقاء الأحد المقبل ضد الضيف ايبار في الدوري.

ومن المتوقع أن يغيب مارسيلو أسبوعين بسبب الإصابة التي تعرض لها الأربعاء خلال الشوط الأول من مباراة فياريال، وقد أكد النادي الملكي الجمعة انه يعاني من شد عضلي في ربلة ساقه اليمنى.

من جانبه، سيغيب كاسيميرو لمدة ثلاثة أسابيع بسبب شق في عظمة ساقه اليسرى تعرض له الأحد الماضي ضد اسبانيول (2-صفر) في الدوري، وإصابته تشكل ضربة قوية لوسط ملعب ريال لأنه أصبح من الركائز الأساسية في الفريق منذ وصول زيدان في يناير/ كانون الثاني الماضي وذلك لأنه حقق التوازن الدفاعي الذي يفتقد إليه ريال في الوسط في ظل الميل الهجومي للألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

وأكد زيدان انه "لا يوجد أي لاعب بإمكانه اللعب مثل كاسي (كاسيميرو). آمل بان لا تكون الإصابات قاسية وبان يعود الاثنان إلى الفريق في اقرب وقت ممكن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:29 ص

      والله داهيه هالمدرب

    • زائر 1 | 5:01 م

      أكيد برشلونة غير بدون ميسي والدليل العام الماضي أعطاكم ثلاثة / صفر بدون ميسي ويوم دخل بديل صارت أربعة. أقول روح نام أحسن لك.

    • زائر 3 زائر 1 | 11:11 م

      احترم نفسك و انت تخاطب لاعب القرن زين الدين زيدان

    • زائر 2 | 5:01 م

      والعام الماضي دليل 4/ صفر بدون ميسي . أقول روح نام

اقرأ ايضاً