العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

اختبار صعب للأهلي أمام النصر بالدوري الإماراتي

 

يواجه حامل اللقب الأهلي اختبارا في غاية الصعوبة عندما يحل ضيفا على النصر غدا الخميس في قمة مباريات المرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا أيضا العين مع الإمارات، والجمعة الاتحاد كلباء مع الشباب، والوحدة مع الجزيرة، والشارقة مع حتا، والسبت بني ياس مع دبا الفجيرة، والوصل مع الظفرة.

ويتطلع الأهلي إلى البقاء في الصدارة التي اعتلاها بفارق الأهداف بعد فوزه الكبير على الإمارات 4-صفر في المرحلة الأولى قبل الدخول في استراحة الدوري التي تمتد لمدة 20 يوما إفساحا في المجال أمام تحضيرات المنتخب الإماراتي لمباراة تايلاند في 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

ويحتاج الأهلي غدا لان يقدم نفس عرضه الهجومي أمام الإمارات في حال أراد عبور عقبة النصر والثأر منه بعدما كان الأخير هزمه 1-صفر في كأس الرابطة في 2 سبتمبر/ أيلول الحالي.

ويملك الأهلي قوة هجومية كبيرة بعد انضمام الغاني اسامواه جيان إلى صفوفه ليشكل مع الثنائي البرازيلي رودريغو ليما وايفرتون ريبيرو واسماعيل الحمادي واحمد خليل صاحب هدفين في لقاء الإمارات خماسيا مرعبا ليس من السهل إيقافه.

لكن مدرب الأهلي الروماني كوزمين اولاريو حذر لاعبيه من صعوبة المباراة غدا، وقال في مؤتمر صحافي: "النصر فريق لديه فكر كرة قدم والنتائج التي يحققها تتكلم عنه، دائما من المفرح أن تلعب مع أندية من هذا النوع، المباراة ستكون صعبة وقوية ونتمنى أن نتمكن من أن نستخدم أسلحتنا ونتخطى هذا العائق".

من جهته، حقق النصر فوزا مثيرا على مضيفه الظفرة 4-2 في مباراة شهدت احتساب ثلاث ركلات جزاء لصالحه.

وسيفتقد النصر مجددا لخدمات مهاجمه البرازيلي فاندرلي سانتوس لإيقافه 60 يوما من قبل الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، لكن بديله الدولي الإماراتي سالم صالح سجل هدفا وقدم عرضا جيدا في مباراة الظفرة، وسيكون مع المغربي عبد العزيز برادة والبوركيني جوناثان بيترويبا والفرنسي كيمبو ايكوكو نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش.

ويلعب العين مع الإمارات وهو يفكر بمباراته المرتقبة مع ضيفه الجيش القطري في 27 الحالي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ويأمل الكرواتي مدرب العين زلاتكو داليتش تخطي عقبة الإمارات بأقل الأضرار بعدما أصابت فريقه لعنة الإصابات مؤخرا.

وكان حارس المرمى الدولي خالد عيسى آخر المنضمين بعد مباراة الفوز على بني ياس 1-صفر في الجولة الماضية إلى قائمة المصابين في العين التي تضم أيضا المدافعين محمد احمد ومحمد فايز.

وما يصب في مصلحة العين، الوضع الصعب الذي يمر فيه فريق الإمارات بعد خسارتين أمام الشارقة 1-5 في كأس الرابطة والأهلي برباعية نظيفة في الدوري،مما استوجب تحركا سريعا من قبل إدارته التي اتخذت قرارا بالتعاقد مع المدافع العراقي احمد إبراهيم ليكون بديلا للاسترالي زاك اندرسون.

وتتجه الأنظار إلى لقاء دربي ابوظبي بين الوحدة وضيفه الجزيرة، إذ يسعى الأول لتجاوز تعادله المفاجئ مع حيت الصاعد حديثا صفر-صفر، والثاني لتأكيد انه احد المنافسين الأقوياء على لقب هذا الموسم بعد فوزه العريض على الوصل 3-1.

وفي المباريات الأخرى، يحل الشباب ضيفا على الاتحاد كلباء الصاعد حديثا، في حين يستضيف الوصل فريق الظفرة، ويلعب الشارقة مع حتا، وبني ياس مع دبا الفجيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً