العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ

«الأمم المتحدة للإعلام» يطلق مسابقة «الخطابة» بالتزامن مع «يوم السلام»

 سمير الدرابيع
 سمير الدرابيع

الوسط - محرر الشئون المحلية 

19 سبتمبر 2016

قال مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي سمير الدرابيع، إن المركز سيطلق مسابقة للشباب في البحرين في فنون الخطابة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم الدولي للسلام، والذي يصادف تاريخ 21 سبتمبر/ أيلول 2016.

وينظم مركز الأمم المتحدة للإعلام ونادي ليونز العرين والنادي العالمي للإعلام الاجتماعي- فرع الشرق الأوسط، احتفالا بمناسبة اليوم الدولي للسلام سعيا لنشر وترسيخ مفهوم السلام والقيم الإنسانية السامية المرتبطة بها كالتعايش والتسامح والإخاء، وذلك يوم غدٍ (الأربعاء)، في بيت الأمم المتحدة، برعاية وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة.

وأوضح الدرابيع بأن موضوع مسابقة الخطابة سيكون بعنوان «السلام والتنمية المستدامة»، والمستمد من موضوع اليوم الدولي للسلام لهذا العام «أهداف التنمية المستدامة: بناء أحجار أساس من أجل السلام».

وقال: «تؤمن الأمم المتحدة بأن كل هدف من أهداف التنمية المستدامة الـ17 يشكل حجر أساس في الهيكل العالمي للسلام. ولأهمية الأمر، وجب علينا جميعا حشد كافة الوسائل لضمان تنفيذه».

وأضاف «في الـ21 من شهر سبتمبر من كل عام توجه الأمم المتحدة دعوة لكل المتحاربين في العالم لإلقاء السلاح، إذ خصصت الجمعية العامة هذا اليوم لتعزيز المثل العليا للسلام في الأمم والشعوب وفيما بينها».

وشدد الدرابيع على أن اختيار «أهداف التنمية المستدامة: بناء أحجار أساس من أجل السلام» موضوع الاحتفال باليوم الدولي للسلام لهذا العام، يأتي انطلاقا من أن التنمية المستدامة أمر ضروري من أجل تحقيق السلام الدائم، والتأكيد على أن تحقيق كل هدف من هذه الأهداف يشكل إنجاز لبنة أساسية من لبنات السلام.

العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً