العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

جامعة البحرين تعيد تنظيم امتحان الإعفاء من "التمهيدي" بعد غدٍ الأربعاء

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت جامعة البحرين الطلبة المستجدين في الجامعة في الفصل الدراسي الحالي من العام الأكاديمي 2016 - 2017 الذين لم يسبق لهم تقديم امتحان الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، إلى تقديمه بعد غدٍ الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2016).

والبرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية برنامج مكثف يهدف إلى تنمية القدرات اللغوية للطلبة المستجدين في مهارات مختلفة وإعدادهم خلال مدة فصل دراسي واحد.

وقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة عبدالعزيز بوليلة: "إن الاختبار يخص الطلبة لم يؤدوا الاختبار في شهر يوليو/ تموز الماضي، على أن تكون معدلات هؤلاء الطلبة في الثانوية العامة تتراوح بين 80 و89.99 في المئة في المدارس الحكومية، وأقل من 90 في المئة في المدارس الخاصة".

وأوضح بوليلة أن "الطلبة الحاصلين على نسبة 90 في المئة فأكثر في مجموع مقررات اللغة الإنجليزية مُعْفَونَ من تأدية الامتحان أيضاً، لأنهم يتجاوزون البرنامج التمهيدي تلقائيّاً، شأنهم شأن الحاصلين على معدل تراكمي ممتاز في الثانوية أي نسبة 90 في المئة فأكثر".

ولفت بيان لمركز اللغة الإنجليزية إلى أن الاختبار سيعقد في تمام الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم الأربعاء المقبل في مبنى (S20)، مشدداً على أهمية أن يلتزم الطلبة بالحضور قبل الموعد بنصف ساعة، حاملين معهم البطاقة الذكية والرقم الجامعي المكتوب في استمارة التسجيل.

وشدد البيان على أنه لن يسمح بدخول الطلبة الذين قدموا امتحان الإعفاء من البرنامج التمهيدي في شهر يوليو 2016 لإعادة الامتحان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً