العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ

ربا العمري السابعة عالمياً في مسابقة رمي القرص

الرفاع – الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت بعثة مملكة البحرين المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بمدينة ريودي جانيرو بالبرازيل مشاركتها المشرفة والناجحة في هذه الدورة التي أقيمت في الفترة من 7 استمرت حتى 18 من شهر سبتمبر الجاري.
وكانت آخر المشاركات البحرينية لمنتخب ألعاب القوى لرياضة ذوي الاعاقة عبر البطلة البحرينية ربا العمري التي شاركت في مسابقة رمي القرص وحل بالمركز السابع، مقدمة مستوى فني متميز ضمن مجموعة تعد الأقوى في العالم في هذه المسابقة وهذه الفئة والمركز السابع ضمن الترتيب العام لجميع اللاعبات، حيث تحتل البطلة البحرينية ربا العمري المركز الرابع عالمياً ضمن ترتيب ICP، وتعتبر من أقوى اللاعبات على المستوى الدولي.
البعثة البحرينية أعربت عن سعادتها الغامرة لهذه المشاركة الناجحة والمشرفة عبر النجمتين المتألقتين فاطمة عبدالرزاق التي أحرزت  الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة لفئة F53، والظهور المميز لربا العمري في مسابقة رمي القرص.
ووعدت البعثة البحرينية وبعثة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة بأن المشاركة القادمة التي ستقام بالعاصمة اليابانية طوكيو العام 2020 ستكون أفضل بإذن الله، حيث وضع مجلس ادارة الاتحاد بقيادة ورئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة من أجل تأهيل أكبر عدد ممكن من اللاعبين واللاعبات وتهيئة أفضل البرامج والأنشطة التدريبية للمنافسة بقوة في أكبر عدد من المسابقات الرياضية للدورة البارالمبية القادمة.
وستشارك البعثة البحرينية في حفل الختام الذي سيقام مساء اليوم على ملعب الماركانا الشهير بريودي جانيرو.
وحظيت الدورة الحالية بمشاركة أكثر من 4500 لاعبة ولاعبة مثلوا 170 دولة وتنافسوا في 32 لعبة رياضية ووزعت 526 ميدالية، وهذه الدورة تعتبر هي أول دورة بارالمبية تقام في أمريكا الجنوبية.
 
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً