العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ

الأهلي يسعى للثأر من المنامة بكأس السوبر

في تكرار لنهائي دوري الموسم الماضي

من لقاء الأهلي والمنامة الموسم الماضي
من لقاء الأهلي والمنامة الموسم الماضي

تقام اليوم (الأحد) المباراة النهائية الأولى على كأس السوبر لكرة السلة بين المنامة بطل الدوري والكأس والأهلي ثاني الدوري، وذلك عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويقام نهائي كأس السوبر من 3 مباريات ويتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

وكان الأهلي تأهل لنهائي كأس السوبر بعد فوزه في مباراة الدور التمهيدي على فريق الحالة.

ويعتبر نهائي كأس السوبر تكراراً لنهائي دوري الموسم الماضي بين الفريقين، والذي انتهى بفوز المنامة 4 /1 في سلسلة المباريات النهائية.

ويسعى الأهلي إلى الثأر من المنامة من خلال كأس السوبر والذي يشكل الانطلاقة الحقيقية للموسم إذ يتطلع الأهلي إلى إثبات قدراته في منافسة المنامة على ألقاب هذا الموسم.

الأهلي يبدو في وضع جيد مع مدربه الوطني عقيل ميلاد ومساعده الشاب أيمن حمزة إلى جانب تواجد المحترف الخبير الأميركي لورنس وود والذي يعاني من ضعف اللياقة البدنية.

وسيحتاج الأهلي كثيرا إلى أداء قوي من محترفه اليوم إذا ما أراد الفوز.

يعوِّل الأهلي على تشكيلته المحلية القوية المكونة من حسين شاكر وهشام سرحان وكاظم ماجد وصباح حسين إلى جانب امتلاكه عدداً من الأوراق أبرزها علي عقيل وعلي جعفر إلى جانب العائد حسن العربي وعبدالمحسن علي وعمران عبدالرضا وجاسم أبل وبقية اللاعبين.

على الجانب الآخر، فإن المنامة سيسجل ظهوره الأول هذا الموسم بعد أن شارك في البطولة التنشيطية بفريقي الناشئين والشباب.

والمنامة خضع لاعبوه للإعداد في صفوف المنتخب الوطني بتواجد 7 من نجومه مع المنتخب في معسكر صربيا وفي البطولة الخليجية ولم ينقص إلا لاعبان هما محمد حسين «كمبس» وحسن نوروز اللذان لم ينضما إلى صفوف المنتخب.

ويقود المنامة المدرب الصربي ميودراج بيرسيتيش الذي يخوض تجربته الأولى، إذ سيعول على تشكيلته المحلية القوية بتواجد أحمد عزيز ومحمد كويد ويونس كويد ومحمد أمير ومحمد نجف ومحمد حسين وحسن نوروز ومحمد قربان وبقية اللاعبين.

ومن المنتظر أن تسجل المباراة الظهور الأول لمحترف الفريق الأميركي إندودي إيبي الذي لم يقدم المستويات المنتظرة منه في التدريبات والمباريات الودية وستكون كأس السوبر الاختبار الحقيقي له.

العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً