العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ

لقاء بين وزير الخارجية المصري ونظيره التركي بفنزويلا

مولود جاويش أوغلو  - سامح شكري
مولود جاويش أوغلو - سامح شكري

التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، على هامش قمة عدم الانحياز بفنزويلا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» مساء أمس السبت (17 سبتمبر/ أيلول 2016)، إن اللقاء بين شكري ونظيره التركي، عكس رغبة في تجاوز الخلافات مع مصر.

على صعيد آخرن، قتل ثلاثة جنود أتراك أمس (السبت) في اشتباكات مع مسلحين من حزب العمال الكردستاني المحظور في بلدة جنوب شرق تركيا بالقرب من الحدود مع العراق، بحسب الإعلام الرسمي.

واندلعت الاشتباكات في قرية أغاجديبي في محافظة هكاري عندما ردت قوات الأمن على نيران أطلقها «أعضاء من المجموعة الانفصالية الإرهابية» بحسب ما أوردت وكالة «الأناضول» للأنباء نقلاً عن مكتب حاكم المحافظة.

وقالت الوكالة إن أربعة جنود آخرين أصيبوا بجروح مضيفة أن العملية للقضاء على مسلحي حزب العمال الكردستاني من المنطقة مستمرة.

من جانب آخر، أوقفت الشرطة التركية 25 جهادياً بينهم قيادي كبير في «تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)» اشتبه في تحضيرهم لاعتداء في إسطنبول، وفق ما أفادت صحيفة «خبر-تورك» أمس (السبت).

وبين الموقوفين السوري علي العقال وهو مسئول عمليات التنظيم المتطرف في تركيا الذي أوقف في عملية دهم للشرطة في العاصمة التركية.

وأوقف 24 آخرون (سوريون وعراقيون) في عملية أخرى للشرطة في إقليم كوجوجيميجي بإسطنبول، بحسب الصحيفة.

وأوضح المصدر أن تسعة منهم يشتبه بصلتهم المباشرة بالعقال الذي كان من المقرر أن يرسل إليهم متفجرات وذخائر لتنفيذ اعتداء في إسطنبول.

أما الـ 15 الباقون فتهمتهم تتمثل في السعي لاجتياز الحدود التركية للانضمام إلى مسلحين إرهابيين.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة التركية ألقت القبض على «خلية نائمة» وضبطت العديد من الوثائق والمعدات المعلوماتية التابعة للتنظيم المتطرف.

العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً