العدد 5119 - الأحد 11 سبتمبر 2016م الموافق 09 ذي الحجة 1437هـ

فينغر قد يلعب بالمهاجم جيرو أساسيا أمام سان جيرمان

 يقول المدرب ارسين فينغر إن أرسنال سينتظر حتى اللحظة الأخيرة قبل إعلان ما إذا كان المهاجم اوليفييه جيرو سيلعب أساسيا أمام مضيفه باريس سان جيرمان عندما يبدأ الفريق الانجليزي حملته 19 على التوالي في دوري أبطال أوروبا اليوم الثلثاء.

وخاض جيرو مباراتين فقط كبديل مع أرسنال هذا الموسم وينتظر على أحر من الجمر اللعب في العاصمة الفرنسية التي شهدت ظهوره الأخير مع منتخب فرنسا في نهائي بطولة أوروبا 2016 عندما خسر أمام البرتغال.

ولعب جيرو (29 عاما) دورا مهما يوم السبت بعد نزوله بديلا ليساعد سانتي كازورلا على تسجيل هدف في الوقت القاتل من ركلة جزاء ويمنح فريقه الفوز 2-1 على ساوثامبتون في الدوري الممتاز.

ويبدو أن جيرو سيقود خط هجوم أرسنال على الأرجح في باريس لكن فينغر الذي قاد الفريق الانجليزي في كل مواسمه بدوري الأبطال بدا حذرا إزاء الكشف عن تشكيلته.

وأبلغ مؤتمرا صحافيا أمس الاثنين "لم أقرر الأمر بعد".

وتابع "اللاعبون أنفسهم لا يعلمون التشكيلة. أمامي 24 ساعة. هل هو جاهز للعب أساسيا؟ اعتقد انه يقترب من ذلك".

وأضاف فينغر أن لوران كوسيلني في طريقه للمشاركة أساسيا رغم تعرضه لركلة في الوجه يوم السبت.

وقال فينغر "لقد تعافي جيدا". ويتوقع أن يشرك المدرب الثنائي المؤلف من كوسيلني اللاعب الدولي الفرنسي البالغ من العمر 31 عاما مع الوافد الجديد شكودران مصطفي لاعب منتخب ألمانيا في قلب الدفاع.

وسيسعى ارسنال للظهور بشكل أفضل من العام الماضي عندما خسر أول مباراتين. لكن فينجر رفض الضغوط التي تطالبه بالفوز على اخطر منافسيه في المجموعة غدا.

وقال "أنها مباراة مهمة لكن لا يوجد أي دلالة رمزية في ضرورة الفوز بها. نرغب في اللعب جيدا والانتصار. في العام الماضي كنا في المركز الثاني لان بايرن كان متقدما علينا. بايرن كان أكثر استقرارا في المستوى".

 

خط الوسط القوي

ويعلم فينغر جيدا أن الفوز بصدارة المجموعة الأولى والحصول على قرعة أفضل في الأدوار التالية هو أفضل سبيل لتحسين سجل ارسنال في الخروج من دور الستة عشر في المواسم الستة الأخيرة.

وقال: "اعتقد أن قوة باريس سان جيرمان تكمن في خط الوسط. سنفوز أو نخسر المباراة بسبب هذا الأمر. طريقة اللعب التي سننتهجها أفضل ألف مرة من أي حديث لي الآن... اعتدنا على هذه المباريات القوية في دوري الأبطال".

ويمكن للفريق الفرنسي الاعتماد على ماركو فيراتي وتياغو موتا وبليز ماتودي في خط الوسط بينما يملك ارسنال لاعبين مثل جرانيت تشاكا وسانتي كازورلا ومسعود اوزيل.

ويدخل باريس سان جيرمان بطولة هذا العام وهو في فترة انتقالية بعدما قام بتغيير مدربه لوران بلان وعين اوناي ايمري بدلا منه نظرا لخبرته الكبيرة في المسابقات الأوروبية مع اشبيلية.

ورحل زلاتان ابراهيموفيتش - الذي ساعدت أهدافه في السابق باريس سان جيرمان على بلوغ دور الثمانية في دوري الأبطال أربع مرات متتالية - عن النادي الفرنسي أيضا مع المدافع البرازيلي ديفيد لويز.

وفي غيابهما بدأ بطل فرنسا حملة الدفاع عن اللقب بشكل مخيب وخسر أمام موناكو وتعادل 1-1 أمام سانت ايتيين الأسبوع الماضي ليحتل المركز السابع بعد أربع مباريات.

وسيعود تياغو سيلفا على الأرجح إلى دفاع باريس سان جيرمان بينما سيأمل الفريق صاحب الضيافة في أن يتألق انخيل دي ماريا.

وتحوم شكوك حول مشاركة خافيير باستوري ومكسويل ولايفين كورزاوا بسبب الإصابة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً