العدد 5120 - الإثنين 12 سبتمبر 2016م الموافق 10 ذي الحجة 1437هـ

«الأشغال»: مخرج جديد من البسيتين إلى جسرالشيخ عيسى بن سلمان

وزير الأشغال وشئوون البلديات لدى زيارته الميدانية لمشروع رصف الطرق الترابية في البسيتين
وزير الأشغال وشئوون البلديات لدى زيارته الميدانية لمشروع رصف الطرق الترابية في البسيتين

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، أمس (الاثنين) بزيارة ميدانية لمشروع رصف الطرق الترابية للمجمعين 226 و228 بمنطقة البسيتين وذلك للاطلاع عن كثب على المشروع، وقد رافقه خلال الزيارة كل من مدير عام بلدية المحرق بالإنابة الشيخ محمد بن أحمد الخليفة، وكيل شئون الاشغال بالإنابة إبراهيم الحواج، الوكيل المساعد لشئون الطرق هدى فخرو، مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف، مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق سيد بدر علوي ، عضو مجلس النواب علي بوفرسن، رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان ، عضو مجلس المحرق البلدي يوسف الريس، عادل الدوسري من إدارة العمليات المرورية وعدد من المهندسين والمعنيين.

وفي بداية الزيارة تمت الإشارة إلى أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ مخرج من منطقة البسيتين بمحافظة المحرق إلى جسر الشيخ عيسى بن سلمان، وذلك من خلال ربط شارع 9 مباشرة بالجسر المذكور ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع رصف الطرق الترابية في مجمعي 226 و228 بالبسيتين والذي سيساهم في تخفيف الازدحامات المرورية، وتأمين انسيابية للحركة المرورية بالمنطقة وتخفيفاً لمعاناة المواطنين والمقيمين في الخروج من منطقة البسيتين باتجاه المنامة وتقليل زمن الرحلة.

وأشار الوزير إلى أن الإعمار في منطقة البسيتين يشهد تطوراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة لذا فأن هذا المخرج جاء ليواكب الزيادة المضطردة في عدد المركبات وزيادة حركة المرور في المنطقة.

وقال إن المشروع هو جزء من المرحلة الثانية من مشروع رصف الطرق الترابية في مجمع 226 و228 بالبسيتين الذي انتهت الوزارة من تنفيذه، مشيراً إلى أن المشروع يخدم 582 وحدة سكنية، حيث تبلغ أطوال الطرق فيه نحو 11 كيلومتر لتصل نسبة الطرق المرصوفة بمجمع 228 بالبسيتين من خلال هذا المشروع المنفذ إلى 100%.

وأوضح أن أعمال المشروع تضمنت إزالة مواد الدفن غير الصالحة، والقيام بأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، وحماية الخدمات الموجودة وكذلك وضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة، وأعمال ترفيع أغطية الصرف الصحى لمنسوب ارتفاع الطريق، وأيضاً الرصف بطبقتين من الاسفلت، كما اشتمل المشروع على تحديث شبكة الإنارة وتركيب العلامات المرورية.

وقالت الوزارة إن المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة سيد كاظم الدرازي بقيمة إجمالية تبلغ 2,334,876 ديناراً (مليونان وثلاثمئة وأربع وثلاثين ألف وثمانمئة وستة وسبعون ديناراً).

وتأتي المشاريع ضمن برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالنهوض بالبنى التحتية لجميع مناطق المملكة وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وخلق شبكة طرق متكاملة في المملكة.

وأكد الوزير خلال الجولة الميدانية على تطوير التواصل والتعاون مع المجالس البلدية باعتبارها شريكاً أساسياً في اتخاذ القرار في مجال العمل البلدي وأن الوزارة في ضوء توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حريصة على دعم المجالس البلدية في تنفيذ مهامها المنوط بها وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح عملها ومنها مجال التنمية العمرانية.

من جانبه أشاد عضوالدائرة الاولى بمجلس المحرق البلدي يوسف محمد الريس ، بوزير الأشغال لتلبيته الدعوة لزيارة البسيتين، منوهاً بمشروع ربط شارع 9 بجسر الشيخ عيسى بن سلمان مما سيسهم في تخفيف الضغط المروري الحاصل الذي يشهده شارع الغوص حالياً، معرباً عن الأمل في الاسراع في إنتهاء المشروع مع بدء العام الدراسي.

وأهاب الريس بالوزارة أن تبادر إلى تثبيت إشارة ضوئية عند موقع التقاطع على طريق 2826 (مدخل بيوت الساية) نظراً لكثرة الحوادث هناك.

العدد 5120 - الإثنين 12 سبتمبر 2016م الموافق 10 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:51 ص

      متى سترصف شوارع سماهيج.والدير فالاهالي ينتظرون الترصيف منذ الانتهاء من اعمال المجاري في 2005! مرت 11 سنة ولازال الاهالي يعانون

    • زائر 3 | 2:38 ص

      يا سعادة وزير الأشغال حول جزءا من اهتمامك المفرط بمناطق الحد والبسيتين والرفاع إرضاء للبعض وتفضل عندنا في منطقة المالكية مجمع 1038 حيث لا شوارع ولا مجاري وكأننا نعيش في القرن التاسع عشر

    • زائر 6 زائر 3 | 7:24 ص

      في عتقادي بان وزارة الاشغال موقصره في تنفيذ المشاريع وبخصوص مجمع ١٠٣٨ صدد تم مأخرا استبدال خطوط الماء وجاري العمل علي الشوارع

    • زائر 2 | 12:31 ص

      فقط للتوضح لسعادة الوزير والنائب بوفرسن والعضو البلدي الريس/ المنطقة القريبة من الجسر ليست البسيتين
      بل الساية والساية معروفة منذ القدم عند أهل المحرق وقد تم انشاء الإسكان ومستشفى الملك فيها وهذه المنطقة
      في الأصل كانت وسط البحر قبل أن يتم دفنها وهناك جزيرة صغيرة لازالت موجودة تسمى بالساية ويمكنكم الرجوع
      إلى السجل ولوحات العناوين الزرقاء المعلقة على جدران البيوت ستشاهدون الأسم مسجل عليها ولإثبات صحة
      كلامي أرجو ممن يسكن هذه المنطقة يرسل للوسط صورة من وثيقة رسمية واللوحة وكل عام وأنتم بخير

    • زائر 1 | 12:02 ص

      ما فهمنا شئ كان بالإمكان وضح خريطة توضيحية

    • زائر 5 زائر 1 | 6:39 ص

      متى ياسعادة الوزير رصف شوارع الزلاق الجديدة

اقرأ ايضاً