العدد 5119 - الأحد 11 سبتمبر 2016م الموافق 09 ذي الحجة 1437هـ

فريق البحرين يحسن من موقفه العام في أولمبياد الشطرنج العالمي

أستطاع فريق البحرين من تحقيق فوزين متتاليين ضمن جولات اولمبياد الشطرنج المقام حاليا في باكو عاصمة أذربيجان إذ فاز في الجولة الثامنة على فريق جزر ساو تومي وبرينسبل بنتيجة 3-1 ثم واصل فوزه في الجولة التاسعة على فريق رأس الرجاء الصالح بنتيجة 3.5 نقطة مقابل نصف نقطة.

وبهذه النتائج تحسن موقف الفريق ضمن الترتيب العام للفرق المشاركة وأصبح لديه ثمان نقاط ويلتقي في الجولة العاشرة مع فريق ماريتوس إذ لديه أفضلية كبيرة إذا ما أستطاع فريقنا تكرار المحافظة على التركيز فقد شهدت الجولة التاسعة من لقاء فريقنا مع ساحل العاج استغلال لاعبينا لعدة أخطاء تكتيكية أرتكبها لاعبي الفريق المنافس ما أدى لتحويل مباراة اللاعب مصعب شاكر إلى فوز بعد إن كان قاب قوسين من الخسارة، وكذلك زميله هاشم درويش الذي أستطاع مجاراة خصمه على الرغم من تفوقه بعدد البيادق وبالتالي انتهى اللقاء بالتعادل.

وكان الأخوين ماهر وحسين عياد قد استطاعا من حسم لقائهما على الطاولة الأولى والثانية ليحصدا نقطتي اللقاء وبالتالي فوز الفريق بنتيجة 3.5 مقابل نصف نقطة لساحل العاج.

ومن المتوقع أن تشهد الجولتين الأخيرتين منافسات قوية خصوصا لدى فرق المتصدرين إذ يقبع الفريق الأميركي على أعلى سّلم الفرق المتنافسة مع فرق أوكرانيا وجورجيا وجمهورية التشيك. كما وأن الفريق الروسي هو الآخر ينتظر نتيجة لقائه مع الفريق الهندي ليبقى ضمن المتنافسين على إحدى الميداليات الملونة. كما وأن الفرص متاحة للفرق الأخرى للفوز بإحدى الجوائز العينية إذ يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى خمس مجموعات  بحسب متوسط تصنيف الفريق وبنهاية الجولة الأخيرة للاولمبياد يتم تكريم الفرق الأوائل على تلك المجموعات وبحسب متوسط تصانيف لاعبي فريقنا فانه يقع ضمن المجموعة الخامسة ولازال بإمكانه تحقيق مركز متقدم في هذه المجموعة.

كما ويتم تتويج الفائزين أصحاب أفضل النتائج الفردية على الطاولات الخمس للفرق المشاركة وبحسب أداء اللاعب مقابل خصومه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً