العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ

أميركا تحيي ذكرى مرور 15 عاما على اعتداءات 11 سبتمبر

تحيي الولايات المتحدة اليوم الأحد (11 سبتمبر/أيلول 2016) ذكرى مرور 15 عاما على اعتداءات 11 سبتمبر/ ايلول 2001 التي شكلت صدمة كبيرة ما زالت ماثلة في اذهان الاميركيين.

ففي نيويورك، ستتلى اسماء قتلى الاعتداءات التي نفذها 19 متطرفا بطائرات مدنية وتبناها تنظيم القاعدة، صباح (الاحد) في موقع برجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا في الاعتداءات وبالقرب من "برج الحرية" الجديد.

وسيحضر هذه المراسم المرشحان للرئاسة الاميركية الديموقراطية هيلاري كلينتون التي كانت تشغل مقعد نيويورك في مجلس الشيوخ، وقطب العقارات الجمهوري دونالد ترامب.

وسيقف الاميركيون دقيقة صمت ست مرات للتذكير بوقائع الاعتداءات، اي اصطدامي الطائرتين بالبرجين التوأمين وانهيارهما الواحد تلو الآخر وسقوط الطائرتين الاخريين في البنتاغون، مقر وزارة الدفاع الاميركية بالقرب من واشنطن وفي شانكسفيل في بنسلفانيا.

وستقرع اجراس اماكن العبادة في نيويورك عند الساعة 8,46 (12,46 ت غ) ساعة اصطدام الطائرة الاولى التابعة لشركة الطيران "اميريكان ايرلاينز" في الرحلة 11، بأحد البرجين.

من جهته، سيقف الرئيس باراك اوباما دقيقة صمت في الساعة 8,46 في البيت الابيض في مراسم مغلقة. وبعد ذلك سيتوجه الى البنتاغون للمشاركة في مراسم تأبين بمرافقة وزير الدفاع اشتون كارتر.

وسقط حوالى ثلاثة آلاف قتيل في هذه الاعتداءات، بينما ما زال نحو 75 الف شخص من اضطرابات صحية نفسية او جسدية مرتبطة بالهجمات، استنشق كثيرين منهم جزيئات مسببة للسرطان خلال محاولتهم انقاذ اشخاص.

وكانت هذه الاعتداءات تشكل اول هجوم على ارض الولايات المتحدة التي ردت بإطلاق "حرب عالمية ضد الارهاب" ما زالت مستمرة الى اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:32 ص

      مع استنكارنا لهذا العمل الخسيس والمخالف للشريعه الاسلاميه .. يجب ان لا ننسي بأن اميركا مارست في شتى بقاع الارض الكثير من اعمال الاباده سواء مباشره او عن طريق طرف أخر وما دعمها لأسرائيل الا مثال بسيط

    • زائر 5 | 2:09 ص

      الوقت يمر
      معقولة مرت 15 سنة
      ولا حسينا فيها

    • زائر 1 | 1:07 ص

      11 سبتمبر

      العمل الجبان الذي قام به هؤلاء المجرمين القذرين أتباع الفكر الإرهابي لم ولن تنساه البشريه جمعاء، أكثر من 3000 من الأبرياء قتلوا بسبب هذا الفكر اللقيط .. #لعن_الله_الشجرة_الملعونه_وأذنابها

اقرأ ايضاً