العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ

كيربر المصنفة الأولى الجديدة تتطلع للثأر ضد بليسكوفا في نهائي بطولة أميركا للتنس

 تملك انجليكه كيربر - التي حققت حلما باستكمال تقدمها إلى المركز الأول في التصنيف العالمي لتنس السيدات - فرصة أخرى لإشباع رغبة أخرى وهي الثأر في نهائي بطولة أميركا المفتوحة اليوم السبت.

وتسعى اللاعبة الألمانية البالغ عمرها 28 عاما للفوز بثاني ألقابها في البطولات الأربع الكبرى هذا العام عندما تواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة العاشرة التي تأمل أن يساعدها إرسالها القوي على إحراز لقبها الأول في المواجهة التي ستقام باستاد ارثر آش.

والشهر الماضي حرمت بليسكوفا الألمانية كيربر من اعتلاء قمة التصنيف العالمي عندما هزمتها في نهائي بطولة سينسناتي وأثناء توزيع الجوائز قالت اللاعبة التشيكية "ربما في المرة المقبلة" في مواساة فاترة لكيربر.

وجاءت "المرة المقبلة" سريعا مع وجود لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى على المحك.

وقالت كيربر الفائزة ببطولة استراليا المفتوحة والحاصلة على فضية فردي السيدات في اولمبياد ريو دي جانيرو "أتذكر نهائي سينسناتي. كنت مرهقة للغاية لأنني ذهبت هناك بعد ريو مباشرة وخضت العديد من المباريات الصعبة هناك".

وأضافت "(هنا) استطيع الاستعداد للنهائي ضد بليسكوفا. أعلم كيف تلعب. أعلم قوة إرسالها. اعتقد أنني سأنزل أرض الملعب وأحاول استغلال فرصي أمامها والثأر".

ومهدت بليسكوفا الطريق أمام صعود كيربر لقمة التصنيف العالمي عندما يصدر رسميا بعد غد الاثنين بفوزها على سيرينا وليامز في الدور قبل النهائي.

ولم تخسر كيربر أي مجموعة في فلاشينج ميدوز هذا العام لكنها لم تواجه لاعبة تملك ضربات إرسال قوية مثل بليسكوفا التي تتصدر قائمة الإرسال الساحق في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات في آخر موسمين وأيضا في آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

 

أوقات أصعب

وواجهت بليسكوفا التي لم تتجاوز من قبل الدور الثالث في إحدى البطولات الأربع الكبرى أوقاتا أصعب بمواجهة الشقيقتين وليامز إذ فازت أولا في ثلاث مجموعات على فينوس الشقيقة الكبرى في الدور الرابع.

وقالت اللاعبة التشيكية البالغ عمرها 24 عاما إنها بذلك إضافة لثقتها المتزايدة وقوة إرسالها يمكنها الفوز بالبطولة.

وأضافت "في سينسناتي كنت أعرف أن انجليكه... شعرت بنوع من الضغط. كنت في طريقي للفوز ونجحت في ذلك وهو ما منحني ثقة كبيرة".

وتابعت: "إذا آمنت بنفسك يمكنك الفوز على أي لاعبة".

وكرست كيربر - وهي لاعبة تدافع بشكل رائع - نفسها لكي تصبح أقوى وأكثر هجوما في المباريات هذا العام وجنت الثمار منذ البداية عندما نالت لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى بالفوز في ملبورن على سيرينا.

وخسرت أيضا في نهائي ويمبلدون أمام سيرينا كما أنها تتصدر قائمة اللاعبات الأكثر تحقيقا للفوز هذا العام في بطولات المحترفات.

وقالت كيربر: "اعتقد أنني ألعب بطريقة رائعة هذا العام. هذا هو النهائي الثالث لي العام الحالي بالبطولات الأربع الكبرى لذا أحاول الاستمتاع بالأمر".

والآن تركز كيربر - التي تغلبت في الدور الرابع على بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين ثم في دور الثمانية على روبرتا فينشي وصيفة بطلة أميركا المفتوحة العام الماضي قبل أن تخرج كارولين وزنياكي المصنفة الأولى سابقا من الدور قبل النهائي - على الفوز بلقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى.

واحتفلت اللاعبة الألمانية بالسباحة في نهر يارو في ملبورن بعد الفوز بلقبها الكبير الأول لكنها ليس لديها خطة إذا أضافت لقب أميركا المفتوحة.

وقالت عند سؤالها عما إذا كانت ستسبح مرة أخرى إذا فازت "لا. اعتقد أنها كانت مرة واحدة وكانت كافية. لنرى ماذا سنفعل إذا فزت".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً