العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ

شاركونا..هل الطابور الصباحي في المدارس يُعد "حاجة ضرورية"؟

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

اشتكى عددٌ كبيرٌ من أولياء الأمور خلال الفترة الماضية من تأثر أبنائهم أثناء الطابور الصباحي في المدارس، خصوصاً في موسم الصيف الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، فيما طالب بعضهم بإلغاء الطابور، إذا لم تتوافر في موقع الطابور مظلة تقيهم من أشعة الشمس وأمطار الشتاء.

فهل الطابور الصباحي في المدارس يُعد حاجةً ضروريةً؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 134 | 6:25 م

      حرارة الجو و خصوصا في سبتمبر الجو حار و الشمس حارقة و خصوصا المدارس التي لا تحمل مظلات للطابور ، و هناك طلاب تذهب مشيا للمدرسة و من الأنسب هو ان يرتاح في ظلال و تكييف لأنه اتى مشيا ليس ليقف في طابور بكتبه الثقيلة

    • زائر 133 | 11:21 ص

      لست معارضاً للطابور .. المظلات فقط هي التي تشجع على وجود الطابور .. يعني حتى لو طوّلوا في الإذاعة المدرسية ما في مشكلة ,, بس لما تكون الشمس على الطلاب فشيء طبيعي الكل بيتذمر .. وياما طالبناهم في المدرسة بتوفير المظلات والإجابة دائماً لا توجد ميزانية ,, وهددني المدير حزتها إن إذا اعترضت بيفصلني لمدة ثلاثة أيام هههههههههه

    • زائر 132 | 2:52 ص

      ليس له أهمية كثر تعرض ابنائنا لحرارة الشمس
      واقتراح ثاني خله الوزارة تقلل وقت الدوام لان خروج الطلاب في دوام الحكومة والزحمة في كل الشوارع لازم أكون هناك تفكير لمصلحة الجميع

    • زائر 131 | 1:54 ص

      ضرورية ففي الطابور تبرز بعض مواهب التلميذات والطابور يعلم النظام واحترام القوانين

    • زائر 130 | 11:04 م

      ﻻ يعد حاجة ضرورية
      كل اﻷشياء يقدرون يسوونه في الصف يعني نقول السﻻم الملكي في الصف و القرآن أول ماندش المدرسة في شريط يحطونه بس
      التكريمات في الفسحة و يعلنون اﻻسم فقط

    • زائر 129 | 7:34 م

      كنت احب الطابور في فصل الشتاء بس في الصيف كنت اتضايق لان حر وشمس وكله هرار الطابور لا يقدم ولا ياخر بشي يا تسونه بمكان مسقف او تلغونه

    • زائر 128 | 6:53 م

      الطابور محدد له كوقت 10 دقايق لو يتم الالتزام بهذا ما فيه مشكلة ولكن بعض الإدارات تطوف الحصة الاولى وهم طابور
      وخاصة مدارس البنات

    • زائر 125 | 5:38 م

      نوقف في الشمس وحر ويطولون حتى قمنا نحمل مضلات
      يعني اذا كان جدا ضروري يسونه في الصالة الرياضية مكان مظلل ومكيف

    • زائر 124 | 4:06 م

      نظام عسكري! مثلما تكونوا يولى عليكم! انا صراحه انضريت ولا استفدت من هالطابور! يضيق الخلق من الصبح ناس اترز وكهها لينا وتستعرض لينا مهاراتها الكلامية! اغلب الناس متفقة ما تبي طابور الا الشواذ ! المظلة وتعديلها ياخذ وقت ولا بتستوي وتعرفون هالشي! بدل هالطحنة! الغوا الطابور قبل لا يموت احد فيه ويتحط دمة في رقبتكم يا الي راضيين بالطابور!

    • زائر 123 | 3:10 م

      لا ليس من الضروريات بل بالعكس يستهلك طاقة الطلاب بسبب الحر الشديد والبيئة الغير مهيأة وبدل ما يبدأ الطالب يومه الدراسي بنشاط يدخل صفه ميت من الحر

    • زائر 118 | 12:47 م

      الطابور بدعة! يعني مايصير دراسة من غير طابور؟ مضيعة وقت الطلاب والمعلمين

    • زائر 115 | 12:04 م

      الطابور الصباحي ضروري بس (حبذا لو كان المكان مظلل )حالنا حال الدور الخليجيه لانه درجت حرارة جونا تذبح يعني لو ؤخلون الجهال في الصاله الرياضيه او مكان مظلل احسن

    • زائر 114 | 11:36 ص

      الطابور الصباحي من وجهي نظري شي مهم بس في عز الصيف يقدرون انهم يكنسلونه لان وايد حررر ورطوبة ومعظم المدارس مو حاطين مظلات للطلبة

    • زائر 117 زائر 114 | 12:14 م

      ما يقدرون يكنسلونه لأن جميع الفعاليات يتم تصويرها بالهواتف النقالة للتوثيق المعلمات تصور ..
      المشرفات الممرضة أخصائية مصادر التعلم كل حركة يصورونها ..

    • زائر 121 زائر 117 | 2:13 م

      يعني الغرض شو ...
      يعني شوفوني شكثر إشتغلت !!!

    • زائر 112 | 10:56 ص

      الطابور الصباحي من وجهة نظري ضرورة لا يمكن بمكان الاستغناء عنها ... حيث يؤدي الى تحفيز الغدد وتطوير العقل وتغذيته حيث ان ضوء الشمس يحوي على فيتامين د
      الطابور مدته لا تتجاوز الخمس دقائق فلا اجد ضرا او ضررا من وجوده !

    • زائر 122 زائر 112 | 2:20 م

      شسالفة فيتامين (د) ؟؟!!
      يا أخي تقدر تاخذ الفيتامين طول اليوم .. حبكت على طابور الصباح ؟؟!!

    • زائر 107 | 9:04 ص

      لا مو مهم، الطالب يجي الصبح توه متسبح و عقب الطابور تصير ريحته صنان، ترى يا جماعة جونا حار و الرطوبة على طول الف

    • زائر 108 زائر 107 | 9:30 ص

      هناك مديرات تمنع وضع الشنط صباحا في الصفوف و يكون الطابور مع الشنط التي تزن ٥ كيلو او اكثر ثانيا هناك المشي الصباحي حول المدرسة و الذي يخصص له يوم الخميس لكي تكتسب الطالبة اللياقة البدنية ..

    • زائر 106 | 9:02 ص

      ويش هلحچي؟؟
      إذا ألغوا طابور الصباح!!!؟. المدير و المديرة ...ويش شغلتهم؟؟؟؟! و من إللي بعلمكم الإنضباط غيرهم؟؟؟!

    • زائر 109 زائر 106 | 10:17 ص

      لا ... مو المدير ولا المديرة ..
      بارك الله في المعلمين والمشرفين هم القوة الفاعلة في المدرسة .. المدير دوره تشريفي فقط لا غير ..

    • زائر 105 | 8:58 ص

      الطابور الصباحي واجب والتزام
      له اهميه في تعليم الطلاب حب الوطن من خلال النشيد الوطني
      حاتم محمد علي الملكاوي

    • زائر 103 | 8:48 ص

      جميع الطلبة لو يسألونهم لقالوا ما يبون طابور , كم واحد ووحده أغمي عليهم بسبب الوقوف ف الحر وهم يكرهون أكل وجبة الفطور من الصبح , حبذا لو كان الدوام من 8 الي وحده وربع بس حتى العائلة ما تتشتت وتتجمع ع وجبة الغداء أهم من الطابور وهراره .

    • زائر 102 | 8:21 ص

      نعم فالطابور الصباحي مهم جدا لضبط حالات الغياب والتأخير والاعداد الجيد والتهيئة الضرورية عبر العديد من الأنشطة المتنوعة وبغير الطابور الصباحي تضيع معالم المدرسة وتفقد العملية التعليمية ماهيتها كما وأؤكد على ضرورة توفير مظلات في الساحة تقي الطلاب حرارة الصيف والمرونة في تحديد وقت الطابور من قبل مديري المدارس . أ.‘. اخصائي تربوي

    • زائر 113 زائر 102 | 10:59 ص

      لا .. ما بتضيع معالم المدرسة ..
      كلنا نعرف المدرسة ولا بنضيع فيها .. كل مدرسة مكتوب عليها إسمها .. ليش تضيع ؟؟ تقدر تتفقد الحضور والغياب منذ الحصة الأولى .. المسألة مو صعبة ولا تحتاج طابور صباحي ..

    • زائر 126 زائر 102 | 5:41 م

      انته ههههههههههه

    • زائر 101 | 8:13 ص

      نعم. الطابور الصباحي تعتبر حصة اولى، وهو تهيئة للطلاب باليوم الدراسي، وايصال قوانين المدرسة وغيرها، بشرط التنوع في فعاليات الطابور، ولكن معظم مدارس البحرين تتم فعاليات الطابور في الشمس الحارقة والفعاليات المملة للطلاب.

    • زائر 98 | 7:57 ص

      مع بالغ احترامي الطابور الصباحي هو تقليد من العصور الوسطى السحيقة.
      الدول الغربية لا يوجد بها شئ اسمه طابور الصباح.

    • زائر 92 | 7:44 ص

      اكيد مهم وجدا مهم استمراره وطول عمرنا وقفنا في الطابور ولا اثر على الدراسة ولا شفنا واحد اغمي عليه بسبب الطابور وحتى لو صار مايعني نلغي الطابور بسبب واحد اغمي عليه.

    • زائر 97 زائر 92 | 7:54 ص

      إنت مال أول ...
      والأول تحول .. يعني كل شي قاعد يتغير .. ومخوخكم لازم تتغير وتواكب العصر الحديث ..

    • زائر 110 زائر 97 | 10:44 ص

      اوكي بابا يا مال الحين يالمتطور لا تنسى تشتري اثنين فايل ازرق وثلاة احمر وواحد اصفر عشان المعلمة ماتزعل

    • زائر 99 زائر 92 | 8:08 ص

      اتحفني ليش وجوده مهم؟؟؟ اذا مهم ليش الجامعات ما فيها طابور؟

    • زائر 111 زائر 99 | 10:48 ص

      المشكلة ان هذا الموضوع فوق مستوى تفكيرك وتعويد الطلبة على النظام فوق مستوى تفكيرك لانك تبي تداوم في مدرستك او جامعتك في الوقت اللي يعجبك وتطلع وقت اللي يعجبك.

    • زائر 80 | 7:16 ص

      ليش ما يتم تركيب سماعات في السقف مثل المدارس الأجنبية يقوم فيه المدير بنشر اهم الأمور و القوانين اللي يبي يطبقها ، او حتى الإعلانات اللي يبونها تنتشر ، وإذا من ناحية الإذاعة وغيره خل يخصصون وقت الفسحة فرصة للي يبون يطورون التمثيل و الإذاعة وغيره واللي يبي يتابع يقدر يروح ويشوف بدل ما يكون الشي اجباري

    • زائر 79 | 7:12 ص

      من وجهة نظري الطابور مفيد جداً ولا يمكن الاستغناء عنه ، وهو فرصة من أجل تطبيق القوانين ومعرفة مدى التزام الطلبة و الهيئة التعليمية بالنظام ، وفرصة من أجل تنمية مهارات وقدرات الطلبة من خلال إبرازهم ، وايضاً فكرة لتشجيع الطلبة والطالبات المتفوقين و الطلبة والطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة و الحصول على الكم الهائل من المعلومات و المعرفة
      ولكن المشكلة تكمن في الجو العام للطابور من ناحية الطقس الذي اصبح لا يُطاق . فحبذا لو يتم تحويل الطابور الى صالة مكيفة بها مسرح مميز ، او حتى وضعه في الصالة الرياضية

    • زائر 81 زائر 79 | 7:22 ص

      من يعلم من النظام

    • زائر 78 | 7:03 ص

      انا عندي اقتراح بدل الطابور الصباحي خلوا الطلبه يداومون متأخرين جوف شلون بييون المدرسه اتشاط ماشاءالله جنهم حصن .

    • زائر 77 | 7:00 ص

      فكرة الطابور صح و تعليمية و تربوية لكن كالعادة التطبيق خطأ و الطلبة ما يستفيدون منه شي و يزيدهم نفور من المدرسة

    • زائر 76 | 6:59 ص

      لا يعد من ملزما الدراسه بل يكون مثلا للطلبة وهو سبب نفور الطلبه من المدرسة

    • زائر 75 | 6:58 ص

      لا داعي للطابور مالم تكن هناك مستجدات معينة تريد الادراة ايصالها الى الطلبة .. ارحموا اولادنا

    • زائر 74 | 6:57 ص

      ما له داعي و لا شي بس الطلبة ينصهرون في الحر

    • زائر 73 | 6:50 ص

      نعم ضرورة وضرورة ملحة.
      يعلم الطالب النظام والانضباط.
      يعزز القيم الدينية والوطنية.
      فرصة لتنمية مهارات الخطابة والقيادة لدى الطلبة.

    • زائر 96 زائر 73 | 7:50 ص

      يعني هالتعزيز والتعليم ...
      ما بيصير إلا في طابور الصباح ؟؟!! اليوم الدراسي وش طوله عندكم إستغلوه عدل مو جايين تبغون تعلمون وتعززون في ربع ساعة ومن صباح الله خير بعد .. عجبي !!!

    • زائر 72 | 6:50 ص

      برأيي تتم برامج الطابور في استيديو داخل المدرسة وتنقل الى الصفوف عبر السبورة الذكية .. تخيلو لو استطعنا نقل برامج مدرسة اخرى كفقرة رائعة الى مدرسة اخرى الا يحفز ذلك باقي المدارس و التلاميذ.

    • زائر 71 | 6:47 ص

      ما ليه داعي

    • زائر 70 | 6:44 ص

      هذا نظام عسكري يطبق في المدارس والكليات العسكرية

    • زائر 100 زائر 70 | 8:12 ص

      صحيح كلامك يالحبيب ..
      نظام عسكري ولم أكتشف أنه كذلك إﻻ في السنوات المتأخرة!!!!

    • زائر 104 زائر 70 | 8:54 ص

      كونه يتشابه مع النظام العسكري لا يعني انه سيء.
      الانظمة العسكرية فيها محاضرات كذلك هل نلغي المحاضرات لانها موجودة في النظام العسكري.

    • زائر 69 | 6:39 ص

      الطابور بدعة سيئة ليس له أهمية بل له تأثيرات سلبية على الطلاب خاصة وأن أغلب أيامنا حر ورطوبة أو غبار ...

    • زائر 68 | 6:32 ص

      لا والف لا

    • زائر 67 | 6:32 ص

      انا شخصيا ماشوف استفدت شي من الطابور الصباحي ايام الدراسة ولا %1 مع احترامي للرأي الاخر

    • زائر 95 زائر 67 | 7:47 ص

      إي والله ..
      خليتني أنتبه .. صح أنا بعد ولا شي إستفدته ..

    • زائر 127 زائر 95 | 6:48 م

      الغو احسن خاصه المصابين بسكلر وسكري وامراض مزمنه وخاصه الاطفال لصغار مايقدرون يقوفون مده طوليه لا في فصل الصيف ولاشتاء لايموت احد في طابور تالي تندمون

    • زائر 66 | 6:32 ص

      لا ما إليه داعي مجرد مضيعة وقت

    • زائر 64 | 6:23 ص

      كنت اكره المدرسة والدراسة بسبب الطابور ذبحونا كله طحنه من الصبح وأشياء ماليها داعي، كفاية ورانا يوم دراسي طويل، صج يعني حسو فينا تطوروا شوي الله يرحم والديكم، أنا لو كنت وزير التربية كنت لغيته.

    • زائر 63 | 6:19 ص

      طالبة مدرسة

      كطالبة مدرسة جرّبَت الحالتين .. مرات كان في طابور ومرات انلغى الطابور .. أجوف الطابور شي جميل وممتع ومفيد والأيام اللي مرت بدون طابور كلش ما كانت حليوة مثل أيام الطابور .. بس الشي اللي المفروض يتعدل هو تظليل الساحة عن الشمس وعدم الإطالة والأخذ من وقت الحصة الأولى .. يعني باختصار للي يطالبون بإلغاءه بسبب الحر والشمس المفروض تتصحح هذي المشكلة وما ينلغى الطابور مو العكس !!!

    • زائر 62 | 6:15 ص

      الطابور أمر مهم بالنسبة الي و لكن يجب تضليل موقع الطابور او يكون في الصالة مع تكييف موقع الطابور

    • زائر 61 | 6:05 ص

      لا والف لااااا

    • زائر 60 | 6:04 ص

      ليس كل يوم ولا في اي جو

    • زائر 59 | 6:03 ص

      معظم الأحيان يكون الجو حارا او الشمس حارة ويتم إيقاف الطلاب وتسود حالة الملل ويتعب الطلاب ويزيد التعرق ومعظم فقرات الطابور ممللة فلا داعي للطابور وإرهاق الطلاب

    • زائر 58 | 5:50 ص

      اقترااااااااااااح...... يرجى من وزارة التربية إلغاء الطابور الصباحي لأن الهدف منه حصر الطلاب واعلام الطلاب بأمور الدراسة المدرسة يعني باختصار الموضوع اعلامي...يوجد وسائل بديلة... بدل هالمهزلة!!!!

    • زائر 57 | 5:47 ص

      فاچه وما ليه معنى

    • زائر 94 زائر 57 | 7:45 ص

      ههههههه ..
      فاچه ...

    • زائر 56 | 5:41 ص

      تعب وحر يا ليت يسوونه في الصالة بعد

    • زائر 55 | 5:41 ص

      أقترح أن يقتصر الطابور على السلام الملكي ومن ثم التوجه للصفوف وأي توجيهات أخرى توجه بوسائل التواصل الاجتماعي الحديثة خصوصا الواتس أب عبر هواتف الطلبة أنفسهم وهواتف أولياء الأمور

    • زائر 53 | 5:33 ص

      أنا أرى أن الطابور مرحلة جيدة للي يجون شوي المدرسة متأخرين بأسباب خارجة عن ارادتهم حيث يستطيع الطالب اﻻلتحاق بصفوف الطابور حتى لو تأخر عنهم قليلا إﻻ أنه أفضل من أن يلتحق بهم وهم داخل الصف مع ذلك يتهم عند شروعه دخول بوابة المدرسة بأنه متأخر في ظل وجود الطابور أمام عينيه وأنه في تلك الساعة عليه تأخير وتسجيل وترهيب وتنذير وتخويف وعقاب!! علاوة كونها سجن خانق ممل وكثرة المناهج هذه اﻷيام المكثفة والمضغوطة من ويش ما بيكره المدرسة والمدرسين.
      مع خالص تحياتي

    • زائر 52 | 5:32 ص

      المدارس غير مؤهلة لبقاء الطلاب في الشمس ياما طلاب اغمى عليهم ولا احد سوى شب

    • زائر 51 | 5:31 ص

      في الأساس نعم. لكن إن كانت الصلاة لا فائدة منها فما الحال والوضوء؟! ناهيك أن بيئة الطابور في معظم المدارس غير محفزة للطلاب والمعلمين وحتى الإدارة، فأنظمة الصوت ليست جيدة وغير واضحة (غير مصممة لهذا الغرض أصلا) والجو غير مريح (إن كانت هناك شمس فمدة الطابور خمس دقائق حسب تعميم وزاري، وإن كانت هناك قطرة مطر فيلغى) والمواد المطروحة فيه أصبحت لا تهم الطالب الضامن للنجاح.

    • زائر 50 | 5:30 ص

      الطابور شي مهم يعلم الطالب النظام و الانضباط واحترام الوقت ويجب ان لا يزيد عن 10 الى 15 دقيقة فقط
      وبعض الاحيان الطابور يستفيد منه الطالب اكتساب معلومات عامة من اذاعة المدرسة وتكريم بعض الطلاب المجتهدين في الطابور

    • زائر 93 زائر 50 | 7:44 ص

      إنزين ..
      بس مو كل يوم عاد ..

    • زائر 48 | 5:25 ص

      لا

    • زائر 47 | 5:21 ص

      اكيد لا بالنسبة لي انا كليوم اروح الطابور لا افهم ولا استفيد شيء فقط سماع القرآن و في هذه الاجواء احيانا يغمى على بعض الطلبة مثل زميلي اغمي عليه في الطابور و سقط على الارض من حرارة الشمس و في الشتاء نمرض من شده البرد و نصاب بالزكام

    • زائر 46 | 5:20 ص

      الطابور لا فائدة منه، مدرستنا لا يوجد بها مظلات،والشمس تحرقنا ونصبب عرق ولا نسمع الاذاعة بسبب الحر والوقوف لمدة طويلة اكثر من 10 دقايق تحت لهيب الشمس الحارقة

    • زائر 44 | 5:18 ص

      لا ما ليه داعي الطابور وهو احد أسباب نفور الأطفال من الدراسه ..

    • زائر 65 زائر 44 | 6:25 ص

      هناك فعاليات الألوان في الطابور يعني يوم اللون الأصفر الفواكه كلها صفراء مع الملابس و الأشياء أو اليوم الأخضر أو الأحمر أو البنفسجي أو البرتقالي ...كل صف يعد طاولة و هناك فائزين

    • زائر 42 | 5:10 ص

      لا يعد حاجة ضرورية خلال الصيف ولا في حال البرد الشديد ..يمكن الاستغناء عنه

    • زائر 91 زائر 42 | 7:43 ص

      ههههه ..
      عجبني التعليق .. رحم الله من زار وخفف ..

    • زائر 41 | 5:07 ص

      ليس له داعي على الاطلاق خصوصا في هاذي الاجواء ..اطفالنا يكرهون المدرسة بسبب الطابور الصباحي فيمكن تلاوة القران والنشيد الوطني في الصف من غير اي تعقيدات

    • زائر 39 | 5:00 ص

      اقامة الطابور في هذه الاجواء و بهذه الكيفيفة يعتبر خطيئة كبرئ في حق ابنائنا الطلبة ، و في حق الهيئة التعليمية و الادارية .
      وايضاً هناك امر اخر و هو وقت بدأ الدوام ( السابعة صباحاً ) وكيف يتزاحم موظفين الدولة في الشوارع للوصول لاعمالهم ، والسؤال لماذالا يؤخر دوام الطلبة ل ٧:٣٠ و بقيت موظفي الدولة ل ٧ ؟؟؟؟؟
      بعدها راح تخف الزحمة قليلاً في شوارعنا الا غالبيتها لم تتطور من ٤٠ سنة و شارع البديع مثالاً علئ ذلك .

    • زائر 90 زائر 39 | 7:43 ص

      يا ليت المسؤولين ..
      ياخذون بهذا الإقتراح فعلا" .. ما في فرق في التوقيت بين وصول المعلم والطالب والكل تشوفه في ربكة .. خلوا فرق في التوقيت بيننا وبين الطلاب .. الدنيا ما بتطير ..

    • زائر 32 | 4:50 ص

      الطابور أول النظام ولابد للمتعلم أن ينضبط ، ثمة أمور مدرسية موجهة لكل المتعلمين في المدرسة ، وتوجيهها في غير الطابور صعب جدا ، وثمة أنشطة منشطة ومحفزة جماعية لا فردية وأنسب لها أن تقام في مجمع مدرسي عام . نعم ثمة معوقات كثيرة تجعل الطابور وكأنه بعبع متربص بصحة المتعلم وبنشاط المعلم وحماسه ، والدعوة إلى كنسلة الطابور بجمارته ليست من الحكمة بل هي زيادة في الطين بلة ، والأولى هي تطوير الطابور بما يتناسب والوظيفة المرجوة منه ، أقصد المكان والزمان والمحتوى والإذاعة المصاحبة ، والأنشطة الصباحية .

    • زائر 89 زائر 32 | 7:38 ص

      آمنا بالله ..
      لا تلغونه .. بس مو كل يوم يا جماعة .. ملينا ..

    • زائر 29 | 4:44 ص

      ماله ضرورة .. متعب بالنسبة للمعلم والتلميذ .. يرجى اقتصاره على النظام والاصطفاف لدخول الصفوف وقراءة سورة قصيرة او آية من القرآن الكريم
      ودعاء

    • زائر 88 زائر 29 | 7:37 ص

      مدارس البنات ما يقدرون يختصرون ..
      يحبون الهذرة من صباح الله خير ..

    • زائر 28 | 4:38 ص

      لا.
      الطابور مضيعة للوقت وليس له فائده
      و غلب الطلبه يكرهون المدرسه بسبب الطابور
      و إذا كان هناك في أي تعليمات يمكن للمشرف أو المدرس يوصلها للطلبه.

    • زائر 87 زائر 28 | 7:36 ص

      عدل إللي تقوله ..

    • زائر 27 | 4:31 ص

      الطابور الصباحي هو بداية يوم جديد وعلى الطالب يكون مستعد ، ويعتبر كتصخين للطالب للدخول بجو اليوم الدراسي .. بس بالاجواء الحاره ممكن تقليل الوقت او تضليل مكان الطابور .

    • زائر 30 زائر 27 | 4:47 ص

      أي تسخين الله يهداك ...
      الطابور حق الخياس من صباح الله خير .. وفعاليات ما لها مزية ... وتطويل وسندارة في الميكرفون من الصبح .. صدق ملل ..

    • زائر 26 | 4:31 ص

      لا وخصوصا المرحلة الثانوية لايحتاجون

    • زائر 24 | 4:13 ص

      نعم

    • زائر 25 زائر 24 | 4:22 ص

      لا مو كل يوم صراحه في هذي الاجواء اي طابور تتكلمون عنه

    • زائر 23 | 4:09 ص

      بصراحة ماله داعي ابدا

    • زائر 31 زائر 23 | 4:49 ص

      أتفق وياك ..
      تقليد بالي عفا عليه الزمن .. أكو قاعدين تحاولون تتطورون وتمددون في الدوام .. لما تجون صوب الطابور تسوون روحكم مغمضين وكأنه الكتاب المقدس ..

    • زائر 22 | 4:05 ص

      اذا كان الجو معتدل ولايؤذى الطلاب للمكوث فيه نعم اما والحال كما تعلمون فينبغى مراعاة ذالك على ايامنا اتذكر ان المدير والمدرسين يقفون فى الظل ونحن نقف فى لهيب الشمس وبعض الايام هناك كلمات وفعاليات المحضوض هو من يغيب وفى بعض الايام سقط احد التلاميذ من الشمس والمدير مواصل فى كلمته تمنيت ان يكون ابنه بيننا.

    • زائر 20 | 3:58 ص

      عفوا بس هاي قصر نظر !!! في احد ايخلي الأطفال في هاي الرطوبة والحر !!! ولأي سبب ؟

    • زائر 34 زائر 20 | 4:51 ص

      الحل بسيط ...
      الطالب يتوجه بعد قرع الجرس الصباحي مباشرة لصفه ... وعندما تأتي معلمة الحصة الأولى يقف الجميع لأداء السلام الملكي .. وبس ..
      ليش عوار الراس ؟؟!!

    • زائر 19 | 3:55 ص

      الطابور الصباحي لو كان مثلا يومين او ثلاثه بالكثير ..في الأسبوع ويقتصر على السلام الملكي والقرآن ..هذا معقول ومقبول ..لكن بعض المعلمات الله يهداهم كل يوم وما جودت المكرفون في هالحر الموت وبلا فايده تذكر ..

    • زائر 33 زائر 19 | 4:51 ص

      المفروض يكون قصير وبنفس الوقت مافي تطويل وحلاته بالشتاء اما عن الاذاعه هذي فرض على المدرسين مو من المدرسات

    • زائر 38 زائر 19 | 4:59 ص

      إي والله ..
      كل وحدة تقول عندها إستعراض !! مللونا .. وإحنا غصبا" عنا نوقف ونضبط الطلاب إللي هم أساسا" طفشانين .. الله يصبرنا ..

    • زائر 18 | 3:54 ص

      ما يفتح رابط التصويت لكن الطابور الصباحي عديم الفايدة كثير الضرر خصوصا في البحرين مع حرارة الجو والرطوبة فضلا عن الشمس حتى أولادنا تتغير ألوانهم أيام المدرسة

    • زائر 16 | 3:54 ص

      الطابور ليس مهم ولكنه نشاط يعكس روح الانضباط الصباحي و أما بالنسبة للشمس الصباحية صحية بما تحتويه من فيتامين D فهو مفيد للنمو والصحه العامة وشكراً

    • زائر 35 زائر 16 | 4:53 ص

      خل الشمس وفيتامين (د) حقك !!
      إنت شايف الشمس عندنا لو عندك قصر نظر ؟؟!!

    • زائر 43 زائر 16 | 5:16 ص

      عجبتني فيتامين د، لو جذيه كل الناس ما عندهم نقص لان الشمس حارقتنا، لكن يجب تعريض الظهر مباشرة للجسم لانه اهم جزء يقوم بامتصام الفيتامين

    • زائر 15 | 3:46 ص

      لا حاجة ولا شي كل عشان تحية هالعلم يقدرون يسونه مرتين في الاسبوع ويسوون فعالياتهم عشان الطلاب لا يملون التكرار بشكل يومي و في المناسبات بشكل اضراري وبس

    • زائر 14 | 3:44 ص

      لاحياة لمن تنادي، هي جايه على الطابور
      شوف الدوام يتوجه الطالب من الساعة٦ صباحا ولايرجع الا فوق٣ ظهرا

    • زائر 13 | 3:44 ص

      الطلاب و حتى المعلمين ما يسمعون ما يقال في الطابور….. عديم الجدوى بامتياز بس الوزارة ما تتفهم للاسف… قرارات فوقية

    • زائر 36 زائر 13 | 4:55 ص

      لأنها أسطوانة مشروخة ..
      يعني كل يوم نفس الهرار والبربرة .. والواحد للحين ما صحصح من النوم جايين توجعون راسه من صباح الله خير ؟؟!! شوية إحساس ..

    • زائر 11 | 3:42 ص

      الجواب لا…… انا معلم نعاني المر خصوصا هذي الايام الحارة و الادارات ما ترحم و الوزارة ما ترحم…. على الاقل في الصيف يلغى. و الشتاء يوم واحد…. والله ما يخلص الطابور الا حالتنا حالة من العرق…. و… .اوف

    • زائر 37 زائر 11 | 4:57 ص

      يعني حتى لو نتسبح كل يوم !!
      حرارة الشمس من صوب والرطوبة القاتلة من صوب ثاني .. بعد أي طابور تبغون في هالأجواء ؟؟!

    • زائر 10 | 3:34 ص

      حاجه غير ضروريه ولا تمت للضروره بصله

    • sabahalfardan | 3:31 ص

      الطابور يؤثر كثيرا على الحصة الاولى نصها يطير على كلمات و مسرحيات طويلة مدتها و تكريم الطالبات و المعلمات و لتوزيع الشهادات و الاحتفال ب يوم المراة او يوم الشجرة او يوم الكتاب او عيد الام او عيد العمال او عيد المعلم ..

    • زائر 86 sabahalfardan | 7:34 ص

      إي والله ..
      هذا عقاب حق معلمي الحصة الأولى .. فمن جهة هو مجبر على الوقوف طوال وقت الطابور مهما طال .. ومن جهة ثانية تضيع الحصة الأولى على برامج غير هادفة ويمكن إلغاؤها أو توزيعها لأيام أخرى ..

    • زائر 8 | 3:30 ص

      الطابور الصباحي من اهم النظام وتنشيط الجسم لدي الطلاب ولكن هناك شروط الحماية من أشعة الشمس وبعض الطلاب لديهم أمراض مزمنة يجب مراعاتها قبل اتخاذ القرار ونتمنى الي جميع الطلبة سنة دراسية جديده

    • زائر 7 | 3:28 ص

      لم يعد للطابور الصباحي اي أهمية خصوصاً مع الأجواء الصيفية المحرقة التي تستهلك طاقة الطالب النفسية والجسدية فلو تضاف هذه الدقائق للحصص الدراسية لكان أجدى وانفع

    • زائر 85 زائر 7 | 7:31 ص

      من يفهم عاد ؟؟!!
      نأذن في خرابة ..

    • زائر 6 | 3:27 ص

      اكيد لا انا عيالي نقلتهم من مدرسة خاصة إلى حكومة كرهوا المدرسة والسبب الطابور ناهيكم عن الحر والكلام الفاضي الي يقولونه مثل كلمة الصباح واشياء ثانية مامنها فايدة والطفل واقف فالشمس لا في مظلات وله شي اقترح ان يخلون النشيد الوطني بس فالصفوف وخلاص عقدو اليهال

    • زائر 84 زائر 6 | 7:30 ص

      صح كلامك ..
      خلوا السلام الملكي في الصفوف ..

    • زائر 5 | 3:26 ص

      الطابور الصباحي

      في نظري وأني معلمة ومرشدة ، اضطر للطابور الصباحي كل يوم ، مع ذلك أراه ضروري ومفيد ، لكنه يحتاج لتطوير أهمها : تضليل ساحة الطابور ، وضع مراوح مائية مبردة خاصة ايام الصيف وفي لهيب الشمس الحارقة ، وان لاتطول فترة الطابور على 20 دقيقة .
      للطابور فوائد كثيرة تجهلها الطالبات والطلبة ، فهي وقفة للدعاء ، لتحية الوطن ، للذكر الحكيم ، لبعض اعلانات المدرسة ، للتكريم ؛للتشجيع ، ممارسة بعض التمارين الرياضية ، الطابور متعة والمطلوب عدم جعله متعب ومرهق ، وبالتوفيق لجميع الطلبة والطالبات.

    • sabahalfardan زائر 5 | 5:07 ص

      الطابور يؤثر على الطالبات بشكل سلبي يرهقهن و يخرب ملابسهن الجديدة و المعطرة الى عرق يتصبب في اجواء حارة بدون ظل و كلمات ارشادية من المديرة تكفي ... لان هناك برنامج متكامل يتم اعداده وفرق التحسين تتابعه و لكن

    • زائر 45 sabahalfardan | 5:19 ص

      قصدج فرق التدمير الا دمروا المدارس

    • زائر 83 زائر 45 | 7:29 ص

      يا عالم إفهموا ...
      ليس العبرة بالكثرة ... مو لازم الطابور كل يوم .. إفهموا .. رحم الله من زار وخفف .. خليتون الطابور ممل ورتيب مهما حاولتون تسوون برامج منوعة .. لا توقيته صح ولا الظروف مهيئة في المدارس صح .. الواحد توا جاي من الصبح تصيده الطحنة والهذرة من هالطابور .. أووووف ...

    • زائر 4 | 3:26 ص

      نعم بكل تأكيد الطابور مهم اذا ما فعل بطريقة صحيحة .. يعتبر احد الفرص لاكتشاف المواهب .. قد يحتاج الى تطوير ولكن وجوده غاية في الاهمية لانه يساعد على ايصال قيم بات المجتمع في امس الحاجة اليها

    • زائر 82 زائر 4 | 7:24 ص

      على فرض كلامك صحيح ..
      إنزين يومين في الإسبوع كفاية مو كل يوم .. الله والمواهب عاد إللي ما بتكتشفونها في طابور الصباح .. شوفوا لكم طريقة ثانية لإكتشاف المواهب لو ما يصير إلا في الطابور ؟؟!!

    • زائر 3 | 3:25 ص

      يعد حاجة ضرورية ولكن ليس بهذه الطريقة التي قد تكون ممله حيث يجب أن يتسم الطابور الصباحي باريحيته من جميع الجهات من ناحية الجو المعتدل والبرنامج المعد مسبقا

    • زائر 2 | 3:24 ص

      لايصلح طابور في مدارس البحرين جوها حار قترة طويله وقت الطابور

    • زائر 1 | 3:23 ص

      الأفضل الاقتصار على عدد من أيام الأسبوع والمناسبات مو شرط كل يوم.
      الطابور له إيجابيات في تعليم الطلبة النظام.

    • زائر 54 زائر 1 | 5:37 ص

      كلامك منطقي جدا" ...
      الهدف هو الكيف لا الكم ...

اقرأ ايضاً