العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ

طلبة المنازل يشكون تعطل تخرجهم بعد زيادة عدد المواد الدراسية

أكد عدد من طلبة المدارس أن وزارة التربية والتعليم أدخلتهم من العام الماضي في نظام المسارات، مشيرين إلى أن بعضهم كان قد بقي عليه أقل من 5 مواد على التخرج من الثانوية العامة، في الوقت الذي تفاجأوا فيه أن مع نظام المسارات بقي بدلاً من 5 مواد دراسية 20 مادة دراسية، مما يعني فصلا دراسيا كاملا.

وقال الطلبة في حديث لـ»الوسط»: «إن وزارة التربية والتعليم في العام الماضي قامت بضم طلبة المنازل مع طلبة المسارات، فمن بقي عليه أقل من 5 مواد للتخرج من الثانوية العامة أصبح اليوم علينا إعادة فصل دراسي كامل، مما يعني إضافة 20 مادة تقريباً، وذلك بسبب هذا القرار».

وأضافوا «بعض من الطلبة توقفوا عن الدراسة بسبب هذا القرار، على رغم من أن اغلبنا يدرس أكثر من 10 سنوات للمرحلة الثانوية الأول والثاني والتوجيهي، وكان حلم حياتنا أن نصل إلى المرحلة النهائية، إلا أنه مع هذا القرار أعادتنا الوزارة إلى الوراء بدلاً من التقدم إلى الأمام».

وقال أحد الطلبة: «منذ أن أضافت الوزارة مواد دراسية على طلبة المنازل توقفت عن إكمال الدارسة، إذ إنه كان قد تبقى على تخرجي 3 مواد فقط، إلا أنه أضافوا بعد ذلك 20 مادة، وأنا لست الوحيد الذي أعاني من هذه المشكلة».

وتابعوا «هل الوزارة تريد للطلبة التخرج أم تريد منه البقاء، مما سيؤدي ذلك إلى زيادة العبء على الوزارة، وهل القرار راعى طلبة المنازل الذين لديهم عوائل ويعملون من الصباح الى المساء ويدرسون أيضا من اجل إنهاء هذه المرحلة».

وناشد الطلبة وزارة التربية والتعليم لإعادة النظر في هذا القرار، وذلك لتسهيل تخرجهم بدلا من زيادة سنوات الدراسة التي قد تؤدي إلى تأخرهم على التخرج.

العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:19 ص

      هههه حتى لا تزيد نسبة العاطلين

    • زائر 2 | 12:38 ص

      والله ظلم انا بعد باقي لي جم ماده واتخرج واحين انرد انكمل المشتكى لله مافي احساس

    • زائر 4 زائر 2 | 3:29 ص

      كملت السنة الأولى والثانية من المرحلة الثانوية وبقى علي اخر سنة أدرسها منازل بدل ان يعطوني مواد السنة الثالثة يعطوني مواد جديدة مال سنة اولى وثانية

اقرأ ايضاً