العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ

مسئولون: «طالبان» تحاصر القوات الأفغانية في إقليم أرزكان

قندهار (أفغانستان) - رويترز 

09 سبتمبر 2016

نفذت طائرات حربية 3 ضربات جوية أمس الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) في إقليم أرزكان بأفغانستان، حيث لايزال مقاتلو حركة «طالبان» يحاصرون قوات الأمن بعد يوم من التصدي لهجوم مكثف من جانب المتشددين.

وكشف هجوم «طالبان» في واحد من أكبر المناطق المنتجة للأفيون في البلاد مدى استنزاف القوات الأمنية فيما تحاول احتواء تمرد في مناطق أخرى من البلاد. وشق مقاتلو «طالبان» طريقهم أمس الأول (الخميس) ليصبحوا على بعد مئات الأمتار من مبان حكومية في تارين كوت عاصمة الإقليم والتي يسكنها نحو 70 ألف شخص. وهرب الكثير من الزعماء المحليين إلى مطار قريب.

وفي العاصمة الأفغانية كابول أكدت القيادة العسكرية الأميركية أن طائراتها نفذت 3 ضربات جوية على الأقل، وأن طائرات القوات الجوية الأفغانية قدمت الدعم.

وقال المتحدث باسم حاكم أرزكان، دوست محمد نياب إنه بفضل تعزيزات ودعم جوي تمكن الجنود من طرد «طالبان» من المدينة بحلول الليل لكن الوضع لايزال خطيراً. وقال «طالبان لاتزال في المناطق المحيطة بالمدينة. قواتنا مستنزفة وذخيرتها على وشك النفاد».

وذكر رئيس مجلس إقليم أرزكان، عبدالكريم إن الاشتباكات خلال الليل خلفت مالا يقل عن 7 قتلى من جانب الحكومة و30 من جانب «طالبان».

واتهم «طالبان» باستخدام المدنيين دروعاً بشرية الأمر الذي يعقد جهود طرد المتشددين. وأضاف «سيتطلب الأمر قدراً أكبر من التركيز والمجهود لتطهير كل المناطق». ورفضت «طالبان» أمس الأول مزاعم مسئولي الحكومة بوقوع عدد كبير من الخسائر في صفوف مقاتليها.

وأظهرت صور نشرتها «طالبان» على الإنترنت فيما يبدو مقاتلين وهم ينهبون ويحرقون ما يبدو أنه قاعدة عسكرية حكومية.

العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً